ماهر علاج حساسية الصدر

icon 11 مارس 2015
icon 1579
ماهر علاج حساسية الصدر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أهمها الابتعاد عن المسببات و البخاخات وادويه الحساسيه 3 2015-03-12 16:06:32
الدكتور اسامة البدور
الدكتور اسامة البدور
صدرية
أهمها الابتعاد عن المسببات و البخاخات وادويه الحساسيه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

ماهو علاج الربو او حساسيه الصدر

اولا يجب معرفة الاسباب والمسببات ومحاولة الابتعاد عنها ، ويجب تطبيق نظام حماية في المنزل الا وهي اتباع النظافة المطلقة اي الحرص على عدم وجود غبار ولا اي روائح قوية ولا اي مكتبالت مفتوحة في المنزل ولا اي رفوف ممكن ان تحط عليها الغبار ، محاولة تغليف فرشة النوم والمخدة لمنع التحسس عليها وعلى ما بداخلها كل هذه اجراءات مهمة للمريض ومهم جدا المتابعة مع اختصاصي حساسية لعمل دراسة للاسباب ومحاولة تصنيع مضادات لانواع الحساسية التي يعاني منها المريض علاج الربو يعتمد على السبب, وبالتالي موسع الشعب يؤخذ لبسط عضلات الشعب الهوائية, وهو بخاخ (Ventolin) ويؤخذ في الدرجة الأولى من علاج الربو.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

حساسية الصدر

الربو هو حالة مرضية تصيب الشعب الهوائية التي تقوم بنقل الهواء من و إلى الرئتين. يتميز بحدوث نوبات من ضيق التنفس الشديد المصحوب بضغط في الصدر و سعال مستمر و صوت صفير (أزيز) في التنفس و لهاث. يمكن أن يزول تلقائيا أو بالعلاج. وبعد زوال النوبة لا يوجد عند المريض أي من هذه الأعراض. أثناء النوبة يحدث ثلاث عمليات تمنع مرور الهواء بشكل طبيعي في الممرات الهوائية: 1. ضيق في مجموع العضلات المحيطة بالممرات الهوائية (الشعب) و يسمى تشنج في الشعب الهوائية. 2. تضخم في جدار الممرات الهوائية. 3. إفراز زائد للمخاط داخل الممرات الهوائية. و هذه الأسباب تمنع خروج ثاني أكسيد الكربون من الرئتين و يشعر المريض بأنه لا يستطيع التنفس . إن السب الرئيسي لحدوث النوبة غير معروف، لكن الممرات الهوائية لدى مريض الربو تكون حساسة اتجاه أي استثارة خارجية مما يسبب حدوث الأزمة. أهم العوامل التي تسبب استثارة النوبة 1. الحساسية ,مثل الحساسية للغبار و العفن والعث وحبوب اللقاح والصراصير وريش الطيور وبعض الحيوانات الأليفة. 2. التدخين و الدخان و تلوث الهواء. 3. الروائح النفاذة وخاصة الروائح والأبخرة المنبعثة من المواد الكيماوية. 4. الرياضة وخاصة عند الأطفال. 5. تغيرات الطقس مثل الهواء البارد والغبار. 6. الإصابة بالالتهابات مثل نزلات البرد أو التهاب اللوزتين. 7. إظهار المشاعر الشديدة مثل القلق الشديد و الصراخ أو البكاء أو الضحك الشديد. 8. العقاقير الطبية مثل الأسبرين و مضادات الالتهابات الروماتزمية.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

ماهو افظل علاج لحالات الربو البسيط مع العلم وجود بلغم وكحه شديده

وجود البلغم والكحه الشديده قد يدل على وجود التهاب. بعد التأكد من عدم وجود التهاب بالقصبات او الرئه يمكن ان يصرف لك الطبيب موسع للقصبات الهوائية و بخاخ كورتيزون و اقراص مضادات الحساسية ان لزم الأمر

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه