أنا امرأة مصابة بالربو منذ ١٨ سنه وأخذ علاج مستمرة على البخاخات والادوية للحساسية والربو مِم جعلني أعاني من زيادة الوزن رغم اخفاق جميع محاولات تنزيل الوزن من رياضة وتقليل الطع
اجابات الاطباء
هنالك بعض ادوية الربو تسبب في ازدياد الشهية للأكل وزيادة في الوزن والانتفاخ مثال ذللك (الستيرويدات) مثل حبوب (البريدنيزولولون) وقد... اقرأ المزيد
هنالك بعض ادوية الربو تسبب في ازدياد الشهية للأكل وزيادة في الوزن والانتفاخ مثال ذللك (الستيرويدات) مثل حبوب (البريدنيزولولون) وقد يضطر مريض الربو خاصة في النوبات الشديدة للى اخذها، فاذا كانت حالتك من النوع البسيط والمتوسط الشدة فالعلاج بالبخاخات هو انسب علاج لك، وهي عادة سريعة الفعالية ولاتسبب اعراض جانبية تذكر (مثل السمنة).
علما ان تقليل الوزن ليس مستحيلا باتباع نظام غذائي متوازن (التقليل من اكل السكريات والنشويات) مع ممارسة الرياضة المناسبة، وعادة تقليل الوزن يقلل من حالات ضيق التنفس لدى مريض الربو.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.