غذاء مريض السكري النوع الثاني

غذاء مريض السكري النوع الثاني
icon 24 أكتوبر 2023
icon 129
منذ معرفتي للمرض تقرييا شهر واثناء تناولي للدواء (ديافورمين) وانا اعاني من فقدان شهية للاكل ومرارة في التذوق هل الدواء هو سبب ذلك؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مرحبا بك ، نعم تلك الاعراض التي ذكرتها مرتبطة بهذا الدواء وهي الاعراض الجانبية الغير مستحبه له ، ويرجى منك تغيير نوع الدواء ولكن تحت اشراف الطبيب المختص ولا تتوقف عنه فجأه ، ونصيحتي لك استخدم دواء أفضل منه واعراضه خفيفه ويؤخذ على عدد الوجبات اليومية قبل الطعام بنصف ساعة تقريبًا ، اسمه: ريباغلينيد.. 0 2023-10-25 10:53:21
د. دانه حمد سعيد جمعه
د. دانه حمد سعيد جمعه
طب الاسرة
مرحبا بك ، نعم تلك الاعراض التي ذكرتها مرتبطة بهذا الدواء وهي الاعراض الجانبية الغير مستحبه له ، ويرجى منك تغيير نوع الدواء ولكن تحت اشراف الطبيب المختص ولا تتوقف عنه فجأه ، ونصيحتي لك استخدم دواء أفضل منه واعراضه خفيفه ويؤخذ على عدد الوجبات اليومية قبل الطعام بنصف ساعة تقريبًا ، اسمه: ريباغلينيد..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة 19

في الطب العام

مرحباً انا عمري 16 سنة اصبت بفيروس كورونا من اسبوعين ظهرت اعراض قوية عندي لمدة يوم ولم اعاني من اي...

لا تخف اخي السائل. ضعف الذاكره له اسباب كثيره. ولكن في حالتك اعتقد ان السبب هو التعب الذي حصل لك مع الكورونا. تحتاج فتره نقاهه اطول قليلا كاسبوع آخر وستعود ذاكرتك مثل السابق.

سؤال من أنثى سنة 32

في الطب العام

اعاني من لعيان و اسهال شديد بسبب أصابتي ب كورونا من ٨ ايام. اتبعت البروتوكول الصحي كامل ما عدا المضاد...

يجب متابعة العلامات الحيوية كالنبض ودرجة الحرارة وضغط الدم وقياس نسبة الاكسجين بالدم والاكثار من شرب السوائل لتعويض المفقود واتباع نظام غذائى متوازن ومراجعة الطبيب.

سؤال من ذكر سنة 43

في الطب العام

احساس بالنعس الدائم من فتره إلى أخرى رغم اني اشرب نسكافيه ولكن هذا لا يحدث فرقا. و عدم رغبه في...

بتنام كام ساعه باليوم في انقطاع تنفس أو مشاكل بالنوم ؟عملت تحليل غده درقيه وصوره دم وفيتامين دال؟نفسيا متضايق ؟كم الضغط والسكر والحراره ؟في مشاكل صحيه قبل ذلك بتاخد اي ادويه ؟بتتناول مواد منومه أو منشطه أو كنت تاخد

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

مرحبا انا فتاة بعمر ٢٤ اشعر بوجود بلغم و سعال فقط بعد ان اكل الاكل المقلي/الدسم وخاصة الاكل الجاهز ما...

السن؟الطول؟الوزن؟نتوقف عما نعرف أنه يضرنا إلا إذا كان هذا عن قصد لا عن جهل، فقصد إيذاء النفس يحتاج إلى علاج نفسي مكثف في جلسات -حضورية اوأونلاين- مع التدريب على الاسترخاء والتركيز.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

لقد كنت اعاني من خمول الغده الدرقيه.وقبل اسبوعين اخبرني الطبيب اني لا احتاج الى علاج بعد الان.وعند تركي للدواء اشعر...

يجب تاناول الدواء الموصوف ’ وعمل فحوصات الدم والفيتمينات والانزبمات , والابتعاد عن التوتر والاجهاد واتباع نظام غذائي صحي , ,سلامات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه