سؤال من أنثى سنة

الطب العام

مدخن بشكل كبير وكلما اراد التوقف عن التدخين يظهر على لسانه حمو من المع

icon تم إنشاؤها في 5 أبريل 2011
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1529
والدي مدخن بشكل كبير .. وكلما أراد التوقف عن التدخين .. يظهر على لسانه حمو من المعدة .. او نوع من الفطريات .. ماسبب ظهور هذه الاعراض وما علاجها ؟؟؟

إجابات الأطباء على السؤال

البقع البيضاء أو البنية على اللسان وتشقق اللسان ينتج بسبب نقص فيتامين ب12 واصابته بالفطريات من نوع كانديدا وتوجد في فم الإنسان بصفة عادية غير ممرضة ، ولكنها تتحول إلى ممرضة عند الأشخاص الذين يتناولون المضادات الحيوية من عائلة البنسلين بشكل عشوائي أو الكورتيزونات أو مرضى السكري أو الأنيميا وتكون البقع شبيهة ببقع اللبن الرايب، والعلاج باستخدام داكتارين أو مايكوهيل أورال جل ، ومضمضة 3 مرات بمطهر مثل مستيريل أو ليسترين أو اورالدين، ودواء سنتروم أو مالتيفيتامين كبسولة يوميا ودواء ميكوستاتين حبة 3مات يوميا أو انتراكونازول كبسولة 400مغم مرة واحدة وبمكن اعادة الجرعة بعد اسبوع وزيادة المناعة بالتغذية السليمة والمتوازنة والم الكافي والراحة ويجب تجنب اكل الحلويات بدون غسل الفم ويجب تنظيف الفم بالسةاك أو بالفرشاة 0 2011-04-12T07:05:56+00:00 2020-02-04T08:33:51+00:00
البقع البيضاء أو البنية على اللسان وتشقق اللسان ينتج بسبب نقص فيتامين ب12 واصابته بالفطريات من نوع كانديدا وتوجد في... اقرأ المزيد
البقع البيضاء أو البنية على اللسان وتشقق اللسان ينتج بسبب نقص فيتامين ب12 واصابته بالفطريات من نوع كانديدا وتوجد في فم الإنسان بصفة عادية غير ممرضة ، ولكنها تتحول إلى ممرضة عند الأشخاص الذين يتناولون المضادات الحيوية من عائلة البنسلين بشكل عشوائي أو الكورتيزونات أو مرضى السكري أو الأنيميا وتكون البقع شبيهة ببقع اللبن الرايب، والعلاج باستخدام داكتارين أو مايكوهيل أورال جل ، ومضمضة 3 مرات بمطهر مثل مستيريل أو ليسترين أو اورالدين، ودواء سنتروم أو مالتيفيتامين كبسولة يوميا ودواء ميكوستاتين حبة 3مات يوميا أو انتراكونازول كبسولة 400مغم مرة واحدة وبمكن اعادة الجرعة بعد اسبوع وزيادة المناعة بالتغذية السليمة والمتوازنة والم الكافي والراحة ويجب تجنب اكل الحلويات بدون غسل الفم ويجب تنظيف الفم بالسةاك أو بالفرشاة

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
كسور كبار السن مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
طرق تكبير الثدي بشكل طبيعي مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص