كيف ازيد من طولي انا اكل كثيرا لكني لا اطول ولا اسمن مع ان يعتبران طوي

كيف ازيد من طولي انا اكل كثيرا لكني لا اطول ولا اسمن مع ان يعتبران طوي
icon 6 أكتوبر 2018
icon 868
كيف ازيد من طولي انا اكل كثيرا لكني لا اطول ولا اسمن مع ان والدي يعتبران طويلان اي ليس للوراثة دور هنا فما هو سبب ذلك؟؟ وشكرا..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون هناك عوامل صحية كنقص في إفراز هرمون النمو من الغدة النخامية عليك بتناول الغذاء الصحي والاهتمام بالرياضة 0 2018-10-06 16:27:45
الدكتورة ميمونة خالد محمد
الدكتورة ميمونة خالد محمد
طب عام
قد يكون هناك عوامل صحية كنقص في إفراز هرمون النمو من الغدة النخامية عليك بتناول الغذاء الصحي والاهتمام بالرياضة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 21

في الطب العام

انا فتاة عمري ٢٠ سنة وطولي ١٥٠ وزني ٤٧ هل من الممكن ان اطول في السنوات القادمة على الرغم من...

في الغالب تكون النهايات العظمية المسؤولة عن زيادة الطول قد أغلقت في عمرك، أي أن الطول توقف عند هذا الحد، ويمكنك مراجعةطبيب غدد صماء وعمل صورة أشعة للرسغ لمعرفة عمر العظم وعرض حالتك عليه لمعرفة وجود أي احتمال لزيادة الطول.

سؤال من ذكر سنة 20

في الطب العام

مرحبا اريد ان اعرف هل طولي توقف لقد حدث لدي طفرة في الطول زاد فيها 10 سم الان طولي 180...

لم يزل امامك فرصة عليك التغذية الصحية. اللحوم و بالأسماك ، والمقصود هنا الأسماك الدهنية على وجه الخصوص ، حيث أن الأسماك الدهنية تحتوي على حمض الأوميجا 3 ، كما أنها تحتوي على دهون مفيدة وغير مشبعة يحتاجها الجسم ،تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم ، والإكثار منها في النظام الغذائي او الأطعمة الخاصة بفيتامين د والذي يساعد الجسم على إمتصاص الكالسيوم والإحتفاظ به لفترة طويلة . مثل الحليب ، والزبادي ، والحليب الرائب ، بالإضافة إلى الجبن القريش ، والبيض ، وبعض الخضروات المختلفة مثل السبانخ والقرنبيط .

سؤال من ذكر سنة 20

في الطب العام

في اي عمر يتوقف طول الرجل ،بحثت عن هذا الموضوع ووجدت العديد من الاجابات ، هناك من يقول 17سنة ووجدت18سنة...

يتوقف الطول عند الرجل في حال اختفاء الفراغ الذي يوجد بين طرفين العظمة وباقي أجزاء الجسم وإذا تم صنع أشعة مقطعية تظهر في صورة قطعة كاملة بيضاء لا توجد بينهم فراغات.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

أنا فتاة عمري 28 سنة وزني 40كغ وطولي متر و50سم أعاني من نحافة شديدة فما هو الحل أنام جيدا آكل...

أسباب النحافة : أسباب وراثية - أمراض عضوية وهي : نشاط الغدة الدرقية ، فقر الدم ، الشديد ، بعض أمراض الجهاز الهضمي التي تمنع امتصاص الطعام ، الإصابة ببعض الأورام ، وبعض الأمراض النفسية أما علاج النحافة فيكون : بتناول الأغذية الغنية بالطاقة وتناول الحلويات بعد كل وجبة وكذلك تناول المكسرات والحليب كامل الدسم وتجنب شرب الماء قبل او أثناء الوجبات ومضغ الطعام ببطء ، وهناك غذاء على شكل بودرة غنية جدا بالدهون والبروتينات والسكريات وأهمها بودرة السوستاجين

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه