ثلاث سنوات واتناول دواء بانتزول ٤٠ وعندما اوقفه يوم واحد يتم حرقة ورجو

الطب العام
سؤال من غير معروف 16 May 2018 تم تعديله في 9 November 2021 1234
مرحبا ثلاث سنوات وأتناول دواء بانتزول ٤٠ وعندما أوقفه يوم واحد يتم حرقة ورجوع فب الطعام وتعالجت في الصين ودبي ولَم استفد قال الدكتور لي ممكن تحتاج لعملية جراحية ماذا تنصح

اجابات الاطباء

الدكتور احمد السميرات
16 May 2018 جراحة العظام والمفاصل
اذا كنت تعاني من مرض الارتداد المريئي ، فعليك القيام بعدة امور للتخفيف من اعراضه ، مثل عدم الاكثار من... اقرأ المزيد
اذا كنت تعاني من مرض الارتداد المريئي ، فعليك القيام بعدة امور للتخفيف من اعراضه ، مثل عدم الاكثار من تناول الطعام او تناول وجبات قليلة و لكن متفرقة، و النوم على وسادة ليبقى الجسم على من البطن ، و تجنب الرياضات التي قد تزيد من الضغط داخل البطن كتمرين المعدة . اما اذا لم تنجح هذه الامور فان الجراحة هي الحل النهائي، و يفضل ان يقوم بها جراح الجهاز الهضمي، و تتم بالمنظار تحت التخدير العام . يمكنك البحث باسم Nissen fundoplication للمزيد من المعلومات حول هذه العملية .
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
انواع حشوات الاسنان مقالات طبية
الغضب بعد الولادة أخبار طبية
اكتشفها قبل فوات الأوان (القرنية المخروطية) مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية