بعد اجراء فحص سونار تبين وجود كيس ماء براس البربخ ماسببه ؟ وماهو علاجة ؟، وهل يؤثر على القدرة و الانجاب

icon 6 ديسمبر 2017
icon 1977
بعد اجراء فحص سونار تبين وجود كيس ماء براس البربخ ماسببه ؟ وماهو علاجة ؟، وهل يؤثر على القدرة و الانجاب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجع طبيب المسالك البولية ,لا يؤثر على القدرة الجنسية ,وممكن ان تتناول حبوب سيبروفلكسسلين , ولا داعي للقلق , سلامات, 0 2017-12-07 11:17:37
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام
راجع طبيب المسالك البولية ,لا يؤثر على القدرة الجنسية ,وممكن ان تتناول حبوب سيبروفلكسسلين , ولا داعي للقلق , سلامات,

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

اشعر بضيق في التنفس الم في الصدر والعضلات درجه حراره مرتفعه وغز في الجلد

من خلال التحاليل المخبرية لكوفيد 19 وهو: اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل للنسخ العكسي ، وايضا pcr ، وإذا كانت النتائج سلبيه لا توجد عندك عدوى فيروس كورونا أما إذا كانت ايجابية فهذا يدل على اصابتك بكورونا ، وايضا عمل فحوحات شامله للدم ، واختبار ANA للجهاز المناعي لاكتشاف وجود العدوى سواء اكانت فيروسية او بكتيرية المصدر ، وإذا كنت مدخن الرجاء الاقلاع عن التدخين نهائيا

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

سنى 18 سنه اخدت علاج فوار املاح الكلى بدل من فوار للحموضه هل دا فيه اضرار ول لا لانى صحيت...

من الواضح أنك قد أخذت عن طريق الخطأ علاجًا يحتوي على أملاح الكلى بدلاً من علاج للحموضة. قد يكون لذلك بعض الأضرار المحتملة. يمكن أن تسبب أملاح الكلى تغيير في توازن الكهارل الحمضي في الجسم، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى زيادة الحموضة في الدم وارتفاع ضغط الدم وتهيج المعدة وحدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإسهال وانتفاخ البطن. لذا، يُفضل عليك استشارة الطبيب أو الصيدلي فوراً لتقييم حالتك وتوجيهك بشأن الخطوات المناسبة التالية. يجب عليك أيضًا أن توضح لهم الجرعة التي تناولتها والمدة التي استخدمت فيها العلاج، حتى يتمكنوا من تقديم المشورة الأنسب والأكثر فعالية لك.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

يا دكتور أختي اكلت طعام ملوث بدم مريض مصاب بالإيدز هل ممكن ان ينتقل اليها

ليس بشرط أن ينتقل عن طريق الاكل ، هو بينتقل عن طريق الجرح المفتوح للتو وذلك عندما يقطر دم المصاب بالايدز داخل جرح الشخص السليم ، وايضا عن طريق العلاقة الجنسية ، واستخدام ادوات المصاب الخاصه ، ولكن لكي تطمئن يمكنك عمل فحوحات للدم وهو فحص خاص لا HIV من بعد مرور ثلاثة شهور وحتى ستة أشهر ومن بعد مرور ست شهور وكانت النتائج سليمة وسلبية بأذن الله ، فهو لا وجود له في الجسم نهائيا.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ما هو العلاج الناجع لفقر الدم والانيميا وهل يمكن علاج فقر الدم في المنزل؟

يعتمد العلاج الناجع لفقر الدم والانيميا على نوع فقر الدم وأسبابه، وبشكل عام يمكن علاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد أو نقص الفيتامينات عن طريق تناول مكملات غذائية تحتوي على الحديد أو الفيتامينات المفقودة، على سبيل المثال يمكن علاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد عن طريق تناول أقراص الحديد أو حقن الحديد، ويمكن علاج فقر الدم الناجم عن نقص فيتامين ب12 عن طريق تناول مكملات فيتامين ب12.

 

أما بالنسبة لفقر الدم الناجم عن أمراض أخرى، مثل فقر الدم الانحلالي أو فقر الدم المنجلي، فقد يتطلب العلاج أدوية أو إجراءات أخرى، مثل نقل الدم أو العلاج بالهرمونات.

 

بشكل عام، لا يمكن علاج فقر الدم في المنزل إلا إذا كان خفيفًا ولا يسبب أي أعراض، أما في حالة فقر الدم الشديد أو الذي يسبب أعراضًا يجب استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعد في علاج فقر الدم في المنزل:

  • تناول الأطعمة الغنية بالحديد، مثل اللحوم الحمراء، والدواجن، والأسماك، والبقوليات، والخضروات الورقية الخضراء.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب12، مثل اللحوم الحمراء، والأسماك، ومنتجات الألبان، والبيض.
  • تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، مثل الخضروات الورقية الخضراء، وحبوب الإفطار المدعمة، والفواكه المجففة.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 16

في الطب العام

سلام عليكم من فترة ٣ أيام تقريبا أشعر بألم ف جميع مفاصل الجسم وسخونة في الراس والرقبة وأصبح دخولي الى...

وعليكم السلام ، قد يكون من عدة اسباب ومنها: اصابتك بحساسية اتجاه طعام معين ، السبب الثاني: حالة تسمم غذائي ، ويرجى منك مراجعة طبيب الباطنة وايضا طبيب الغدد الصماء ، وعمل فحوصات شاملة للدم وعمل فحوصات ANA إذا اكتشف الطبيب أن اصابتك بسبب الحساسية ، وإذا كانت بسبب تسمم غذائي أو بسبب دواء ، أو حتى من بعد تعرضك لموقف صعب جدا أو الاجهاد البدني أو النفسي..

سؤال من ذكر سنة 23

في الطب العام

السلام عليكم عمري ٢٣ سنة احسست لعدة ايام بجفاف في الفم وزيادة عدد مرات الدخول الى الحمام قمت بعمل فحص...

وعليكم السلام ، ليس بشرط يكون الاصابه بالسكري ، ولكن يرجى قياس معدل السكر التراكمي لأن النتائج تكون واضحه ودقيقه ، ونصيحه يرجى منك عدم الافراط في تناول السكريات تناولها باعتدال ولو حصه واحده في اليوم ومن بعدها اشرب كوب من الماء ، وايضا يجب شرب كميات وافيه من الماء والعصائر الطبيعية الخالية من السكر ، والابتعاد بقدر الامكان عن المشروبات الغازية المليئة بالسكر ، ممارسة التمارين الرياضية أو المشي ولو لمدة نصف ساعه إلى ساعه من بعد وجبة الغداء أو العشاء ، الحرص على تحسين وقت النوم والراحة ويكون ليس أقل من 8 ساعات وليس اكثر من 9 ساعات ، وإذا رجعت الحاله يرجى منك مراجعة طبيب الغدد الصماء

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

السلام عليكم منذ 3 سنوات اعانى من زيادة اللعاب اثناء النوم وعند الاستيقاظ وطعم مر ورائحه كريهه ف الفم طول...

مرحبًا! يمكن ان يكون لديك حالة تسمى فرط تدفق اللعاب أو مشكلة معروفة باسم العاب النوم. قد يسبب هذا الحالة تدفق زائد للعاب الفم أثناء النوم، وطعمًا مرًا ورائحة كريهة في الفم طوال اليوم. يمكن أن يكون التنفس من الفم أثناء النوم السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة. بناءً على وصفك، يوصى بزيارة طبيب طب الأسنان المتخصص في طب النوم أو طبيب لجهاز التنفس العلوي. يمكن لهؤلاء الأطباء تشخيص حالتك وتقديم العلاج اللازم. قد يوصى لك باستخدام وسائل للحد من تدفق اللعاب والتنفس من الفم أثناء النوم، مثل استخدام جهاز الاستعمال البخاري للفم أو تعديل الوضعية أثناء النوم. يمكنك أيضًا البحث عن مراكز طب النوم في منطقتك والتواصل معها لتحديد أي خدمات أو توجيهات تلبي احتياجاتك الخاصة. إذا كنت قلقًا أو تشعر بعدم الارتياح، فإن استشارة الطبيب ستكون أفضل طريقة للحصول على تشخيص دقيق وخطة علاج فعالة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه