انا باخد حبوب جلوكوفاج من حوالي 10 ايام وعندي دوخه واستفراغ مستمر وتعب في عضلات جسمي هل دا طبيعي ولا جسمي رافض الدوا دا اوقفه ولو طبيعي اي الحل لوقف الاستفراغ والاعراض دي او تخفيفها وشكرا مقدما
اجابات الاطباء
اول شيئ يجب ان ننوه اليه هو ان الجلوكوفاج قد يسبب اضطرابات في المعدة وشعور بالغثيان والاستفراغ لذلك دائما ننصح... اقرأ المزيد
اول شيئ يجب ان ننوه اليه هو ان الجلوكوفاج قد يسبب اضطرابات في المعدة وشعور بالغثيان والاستفراغ لذلك دائما ننصح المرضى باخذ العلاج بعد وجبة الطعام خصوصا وجبة الغذاء وليس قبل الوجبة مطلقا
لكن قبل ان نعزي هذه الاعراض بسبب الدواء علينا استثناء بعض الاسباب الاخرى عن طريق بعض التحاليل مثل وظائف الكلى ونسبة املاح الدم مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم وتحليل دم شامل ومستوى الدهون في الدم وتحليل بول وهذه التحاليل الروتينية يتم عملها لاي مريض سكري
في حال كانت جميع النتائج طبيعية يمكننا ان نعزي هذه الاعراض بسبب الجلوكوفاج
وفي حال استمرار الاعراض بصورة شديدة دون اي تحسن يمكن تغيير العلاج
اتمنى لك السلامة
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.