اليوم ظهر لدي حبة كلدغة البعوضة بين الصدر والرقبة ثم بعدها ظهرت حبة اصغر حجما تحت الاذن وايضا على الرقبة وتم انتفخت العقدة في الرقبة جهة يمنى مع قليل من الالم وثم حمى. شكرا..

icon 17 يناير 2018
icon 600
اليوم ظهر لدي حبة كلدغة البعوضة بين الصدر والرقبة ثم بعدها ظهرت حبة اصغر حجما تحت الاذن وايضا على الرقبة وتم انتفخت العقدة في الرقبة جهة يمنى مع قليل من الالم وثم حمى. شكرا..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التهاب الغده اللمفاويه بسب اللدخه لا بد من مراجعه الطبيب لوصف المضاد الحيوي المناسب والمسكن وتقيم الحاله 1 2018-01-18 14:45:51
أ.د يوسف حرز الله
أ.د يوسف حرز الله
طب عام
التهاب الغده اللمفاويه بسب اللدخه لا بد من مراجعه الطبيب لوصف المضاد الحيوي المناسب والمسكن وتقيم الحاله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 35

في الطب العام

يوجد تحت ابطي الايمن بجانب الثدي دائرة صغيره داخل الجلد وتؤلمني جداً وايضا اشعر بخمول وتصلب بيدي كامله وقبلها بكم...

أختي الكريمة اطمئني فليس هناك شيئا مقلق ولله الحمد فما ترينه هذا تهيج الغدد العرقية وبسبب كثرة التفكير بها بالاتجاه السيئ اعطى لديكي باحاسيس اخرى كتصلب اليد والخمول وممكن ضيق في التنفس سبب تهيجها غالبا استخدام مزيل عرق لايناسب بشرتك

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

مرحبا دكتور استيقضت فجرا عندما احسست بالم في اعلى الجبهة الجهة اليمنى فكانت منتفخة حمراء و في الصباح اختفت و...

هناك العديد من الأمراض التي قد تسبب نتوءًا على الجبهة و معظمها غير ضار؛ ومع ذلك في حالات نادرة، قد يشير وجود كتلة في الرأس إلى وجود مشكلة خطيرة. من أشهر أسباب ظهور انتفاخ بالرأس:

  • كدمة بالرأس نتيجة إصابتها أو ارتطامها فيحدث انتفاخ نتيجة هذه الرضة، يصاحبها حدوث ألم و إحمرار في تلك المنطقة، و قد يكون ذلك خلال النوم.
  • التهاب الجريبات و عدوى بصيلات الشعر بالبكتيريا أو الفطريات ينتج عنه خراج يصاحبه حدوث ألم و احمرار في المنطقة.
  • تقرن دهني ( Seborrheic keratosis): وهي أورام جلدية غير سرطانية.
  • الكيسات البشرانية: هي نتوءات صلبة صغيرة تنمو تحت الجلد، وهي لا تسبب الألم ، ولونها مثل جلد أو أصفر، وغالبًا ما يكون نتيجة تراكم الكيراتين تحت الجلد.
  • ليبوما أو الورم الشحمي هو ورم غير سرطاني.
  • سرطان الخلايا القاعدية (BCCs): هي أورام سرطانية تتطور في أعمق طبقة من الجلد. يمكن أن تكون حمراء أو وردية وتبدو مثل نتوءات أو تقرحات أو ندبات، و غالبًا ما تنتج بعد التعرض المتكرر والمكثف لأشعة الشمس.

لذلك ينصح بمراجعة الطبيب لاجراء الفحص السريري الدقيق للجبهة، و وصف العلاج المناسب لحل المشكلة, و يمكن تناول المسكنات البسيطة مثل الباراسيتامول لتخفيف الألم بشكل مؤقت وكمادات الماء البارد.

اقرأ المزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

اعاني من الم معدة دائم واحيانا يحصل ارتفاع بالحرارة مساء تاني يوم تظهر حبوب فوق الشفاه مع احساس بالتعب.الان في...

أختي الكريمة .. هل سبق و قمتي بأي فحوصات و هل هذه الأعراض مرتبطة بنوعية معينة من الطعام هل جربتي أي أدوية و هل تتناولين أي علاج حالياً قد تكون اعراض جانبية لدواء عموما أنت بحاجة لعمل بعض الفحوصات و ستكون الأمور على ما يرام ان شاء الله

سؤال من أنثى سنة 44

في الطب العام

صداع رهيب يشبة النبض في الجانب الايمن من الراس بالقرب من جانب العين منذ 4 ايام ولا يهدأ بالمسكن الا...

قد يكون من علامات الصداع النصفي او بسبب الإجهاد أو التوتر العصبي وقضاء وقتا طويلا في وضعيةواحدة يؤدي أيضا إلى التوتر والصداع او من اجهاد اجهزة التواصل , والاعمال المكتبية . ولا بد من معاينة الحساسية .

سؤال من أنثى سنة 39

في الطب العام

بعد اجهاضي باسبوعين وتوتريوبكائي ثقلت عيني وحدث الم فوق راسي قي منطقة القحف اليمنى مثل بقعة صغيره ٢ سم مثل...

اريد معرفه تفاصيل اكثر مثل هل هناك اعراض اخري مصاحبه لهذا الالم ومتي يظهر الالم وهل له علاقه باي عامل يزيد من الالم او يقلله وهل هناك ارتفاع لدرجه الحراره ام لا واذا كان الالم شديد او مستمرا لفتره اكثر من عشره ايام عليكي بالتوجه لعمل كشف النظر وفحص قاع العين وعمل رنين علي الراس مغناطيسي او اشعه مقطعيه وذلك ايضا في حاله مصاحبه هذا الالم بالغثيان المستمر ايضا ...وفحص صوره الدم كامله وقياس ضغط الدم لمده ثلاثه ايام متتاليه ...ولكن عليكي بزياره طبيب متخصص للانف لتصليح الحاجز الانفي لانه يساهم بنسبه كبيره في وجود صداع يومي ونزيف الانف احيانا ولحين ظهور نتايج الفحص وزياره الطبيب عليكي بقياس درجه حرارتك كل يوم والتاكد من عدم وجود اعراض اخري مصاحبه وتناول البانادول اقراص كل ست ساعات وعند ظهور بقع من غير اسباب بالبشره عليكي بقياس ايضا نسب الاي ان ار ووقت التجلط اي معدل سيوله الدم ووظايف الكبد ايضا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه