النسبة الطبيعية الكلسترول والدهون الثلاثية hp الدم والأملاح

icon 9 فبراير 2017
icon 1115
النسبة الطبيعية الكلسترول والدهون الثلاثية hp الدم والأملاح
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كوليسترول تحت 120 ملغم الدهون الثلاثيه تحت 160 ملغم 0 2017-02-11 14:29:25
أ.د يوسف حرز الله
أ.د يوسف حرز الله
طب عام
كوليسترول تحت 120 ملغم الدهون الثلاثيه تحت 160 ملغم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

علاج الدهون الثلاثية

بشكل عام في حالة ارتفاع الدهون الثلاثية ينبغي تحديد السببب ومن ثم السيطرة عليه علاجيا، وبعد ذلك ينبغي اتباع الخطوات التالية: 1- المحافظة على وزن طبيعي، وتخفيض الوزن الزائد. 2- ضبط أي مرض مزمن موجود لديك لا سيما اذا كان هناك سكري أو خلل استقلابي مُعين. 3- اتباع حمية غذائية تشمل تقليل والدُهْن والكربوهيدرات خاصة الرز. 4- تخفيض استهلاك الكحول. 5- الإهتمام بالرياضية الهَوَائِيٌّة، أو أي تمارين أو جهد متوسط المستوى كالمشي مثلاً لمدة 30 دقيقة على الأقل خمسة مرات في الأسبوع. 6- تجنب التدخين وعدم الإفراط في تناول المواد التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة. 7- الإعتماد على الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. 8- ينصح باستخدام الأوميغا 3 الموجود في زيت السمك، و فايتامين سي، وتناول 2 إلى 3 غرام من زيت بذور الكَتَّان يومياً. من الادوية التي من المكن استخدامها الجيمفيبروزيل، والبيزافيبريت، والسيبوفيبريت، والكلوفيبريت، والفينويبريتـ ، والنياسين، ومشتقات الإستاتين، وذلك وفق ظروف كل حالة على حدى، وكل ذلك يُستحسن أن يكون تحت إشراف أخصائي تغذية لتحديد مدى الاستجابة وما يتناسب مع حالتك، حيث وفقاً إضافة خطوات أخرى وفقاً لما تحتاجه وتسمح به حالتك الصحية.

سؤال من ذكر سنة 33

في الطب العام

السلام عليكم أجريت تحليل عام للدم وكانت معدل الكريات الحمراء ليس بالمستوى المطلوب، معدل الكريات الحمراء 6.08 معدل الدهون الثلاثية...

معدل كريات الحمراء الطبيعي هو 4.5الى 5.5 ولا علاقة بينها وبين الدهون الثلاثية. ويرجى مراجعة طبيب الباطنة فيما يتعلق بارتفاع الدهون الثلاثية.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

هل الدهون الصحية ضارة لمرضى ارتفاع نسبة الدهون الضارة في الدم؟ وما هي طريقة رفع مستوى الدهون النافعة في الجسم...

لا، الدهون الصحية ليست ضارة بالنسبة لمرضى ارتفاع نسبة الدهون الضارة في الدم، بل على العكس تساعد الدهون الصحية في خفض نسبة الكولسترول السيء والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

 

الطريقة الأكثر فعالية لرفع مستوى الدهون النافعة في الجسم هي النظام الغذائي الصحي والمتوازن والذي يشمل الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية، ومنها الآتي:

  • الأسماك الدهنية مثل السلمون، والسردين، والتونة.
  • المكسرات مثل اللوز، والجوز، والفستق.
  • الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وزيت دوار الشمس.

على الجانب الآخر، ينبغي تجنب الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والدهون المهدرجة والتي ترفع نسبة الكولسترول السيء في الدم، و ينصح أيضًا بالحد من تناول السكريات المضافة والأطعمة المصنعة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة والمهدرجة، بالإضافة إلى ذلك، يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ، وتجنب العادات غير الصحية مثل التدخين.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

اجريت تحليل دم ولدي الخضاب 11.2 الكريات الحمراء 5.6 الحديد 10.8 الكريات البيضاء 14000 القيم جميعها طبيعية ماعدا الحمضات منخفضة...

بداية هناك زيادة في الكريات البيضاء فهى من المفترض ان تكون من 4000/11000 وزيادة الخلايا القاعدية واردان ان يحدثا مع اي التهابات او حساسيه لكن نرجوا مراجعة كتابة القيم بصورة ادق

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه