فقر الدم ونسبة الحديد

فقر الدم ونسبة الحديد
icon 24 نوفمبر 2021
icon 526
ابي اعرف نتيجة التحليل احس تعب بجسمي وزغلله بعيوني

الملفات المرفقة:

DA91F8DB-807F-4E32-8425-9FF48C2E53EE
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

فقر دم واضح. عليك عمل التحليلات المتعلقة بالحديد ومراجعة طبيب الباطنية لمعرفة سبب فقر الدم واخذ العلاج المناسب. 1 2021-11-24 17:18:14
د. علي الحدي
د. علي الحدي
طب عام
فقر دم واضح. عليك عمل التحليلات المتعلقة بالحديد ومراجعة طبيب الباطنية لمعرفة سبب فقر الدم واخذ العلاج المناسب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 17

في الطب العام

أعاني من ضيق تنفس واظافر قدمي ويدي يصير لونهم ازرق لمدة 10 ثواني وبعدها يخف ومعي صداع فوق عيوني وسيلان...

من الواضح أنك تعاني من أعراض متعددة والتي يجب علينا أن نحدد السبب المحتمل لها من خلال الفحوصات المخبرية. لتحديد السبب الرئيسي لضيق التنفس وتغير لون الأظافر والصداع وسيلان الأنف والرجفة في اليدين والحمى، يوصى بإجراء التحاليل التالية: 1. تحليل دم شامل: يساعد في تشخيص أي التهابات أو تغيرات في نسبة الخلايا البيضاء والحمراء بالدم، وفحص مستوى الهيموجلوبين والصفائح الدموية. 2. تحليل الغدة الدرقية: يساعد في فحص وظيفة الغدة الدرقية وتحديد ما إذا كانت هناك أي تغيرات غير طبيعية في إفراز الهرمونات. 3. فحص الفيتامينات: قد يساعد في تحديد مستويات الفيتامينات المختلفة في الجسم، حيث ينخفض مستوى بعض الفيتامينات قد يسبب أعراض مشابهة. 4. صورة شعاعية للصدر: لاستبعاد أي مشاكل في الرئتين مثل التهاب الشعب الهوائية أو تكيس الرئة. بعد استلام نتائج التحاليل وتشخيص الحالة، يمكن للطبيب وضع خطة علاجية مناسبة تتناسب مع حالتك. ينصح بزيارة أقرب عيادة طبية لتحديد الأسباب المحتملة والحصول على العلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة 36

في الطب العام

جاءتني دوخه او دوار داخلي فجأه واحس فيها احيانا بكامل جسمي ومستمره معي ممكن اعرف وش السبب والعلاج

عدة اسباب يتم التفرقة بينها بالفحص والتحاليل : - اضطراب المعدة والقولون . - دوار الحركة أو دوار قوقعة الاتزان . - انخفاض ضغط الدم او سكر الدم . - مشاكل الدورة الدموية للمخ. يجب زيارة طبيب الاسرة خاصتك لمعرفة السبب

سؤال من أنثى سنة 22

في الطب العام

السلام عليكم، لي ٦ ايام وانا حالتي هيك عندي رجفة بالجسم وجسمي تعبان و دوره براسي ماعرف شو السبب ،...

اسباب الرجفة بالجسم والدوار متعددة قد تبدأ من انخفاض ضغط الدم الشرياني او ارتفاع في درجة حرارة الجسم وقد تصل الى انخفاض في بعض الاملاح والهرمونات كنقص الحديد او انخفاض في قوة الدم، النصيحة يجب ان تبدأ في فحص للمؤشرات الحيوية وقوة الدم.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

احس بصداع وغثيان و ارهاق وثقل شديد على الحواجب ومافيني طاقه لأي شيء ودوخه من اعراض ايش؟ الاعراض لها يومين...

ننصح بمقابلة طبيب الاسرة لأخذ التاريخ المرضي والكشف السريري وقياس الضغط وأخذ العلامات الحيوية. وإجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص حالتك و تحويلك للأخصائي المناسب لحالتك اذا استدعي الامر ذلك.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم عندي الم في رجلين واشعر بالسخونه من رجلي تتصاعد حتى ساقي وجسمي مثل كهرباء خفيف عملت تحاليل فيتامين...

يتراوح المستوى الطبيعي لفيتامين د بين 20 الى 50 نانوغرام/ملليلتر يتضمن علاج نقص مستوى فيتامين "د" في الجسم، الحصول على المزيد من الفيتامين عن طريق النظام الغذائي والمكملات. ورغم عدم وجود توافق في الآراء حول مستويات فيتامين "د" اللازمة لصحة أفضل، والتي من المرجح أن تختلف وفقاً للعمر، والظروف الصحية، فإن التركيز أقل من 20 نانوغرام/ ملليلتر يعد بشكل عام غير كاف، الأمر الذي يتطلب العلاج. يجب رفع الكمية الموصي بها لمستوى فيتامين "د" في الغذاء إلى 600 وحدة دولية لكل شخص وننصح بالتعرض لاشعة الشمس والتي تدعم انتاج فيتامين د عن طريق الجلد.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه