وخزت نفسي بابرة مريض ,,, ما هو احتمال العدوى الفيروسية اذا كان يحمل فيروس hiv او hepatite

icon 15 سبتمبر 2017
icon 1148
وخزت نفسي بابرة مريض ,,, ما هو احتمال العدوى الفيروسية اذا كان يحمل فيروس hiv او hepatite
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا كان يحمل الفيروس فاحتمال الإصابة كبير، راجع اختصاصي باطنية. 0 2017-09-16 05:07:29
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إذا كان يحمل الفيروس فاحتمال الإصابة كبير، راجع اختصاصي باطنية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل صحيح يوجد نوعان من الفايروس احدهما اعراضه وحشية و الآخر لا؟ ما هي مدة حضانة الفايروس في الجسم؟ في...

بالنسبة للأنواع المختلفة من الفيروسات، فإنه يمكن أن يكون هناك نوعان من الفيروسات، أحدهما يسبب أعراضًا حادة والآخر لا. بعض الأمراض الفيروسية لديها أعراض وحشية مثل فيروس الإيبولا، بينما هناك أنواع أخرى من الفيروسات التي يكون لديها أعراض خفيفة إلى معتدلة مثل الإنفلونزا. فترة حضانة الفيروس في الجسم تختلف من فيروس إلى آخر، حيث يمكن أن تستغرق من أيام قليلة إلى أسابيع قبل أن تظهر الأعراض. وفي بعض الحالات، يمكن أن تستمر فترة حضانة الفيروس لعدة أشهر. إذا تعرض كلب ملقح مسبقًا لعضة كلب مصاب بالسعار، فإنه يمكن أن يبقى ناقلًا للعدوى حتى لو تم تلقيحه مسبقًا. لذا يُنصح بالتواصل مع الطبيب البيطري المختص لتقييم حالة الكلب واتخاذ الإجراءات اللازمة. نعم، يمكن لمربي الحيوانات أخذ تطعيم للوقاية من العدوى دون أن يتعرض للإصابة. يجب أن يستشير المربي طبيبه البيطري لتحديد التطعيمات المناسبة والجدول الزمني اللازم. مدة فعالية الحقن في جسم الإنسان تعتمد على نوع الحقن واللقاح المعطى. وفي العادة، يوفر اللقاح حماية طويلة الأمد، ولكن قد يكون هناك حاجة لأخذ جرعات تذكيرية في بعض الأحيان. يجب أن يستشير الشخص الطبيب للحصول على معلومات أكثر تفصيلية حول المدة التي يستمر بها الحماية بعد تلقي الحقن.

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

دكتور بالنسبة حق الفيروس المسبب لمرض الإيدز فيروس نقص المناعة البشرية.... هل هو يتكون بسبب ممارسة اللواط بين اشخاص سليمين.......

الفيروس ينتقل إذا كان موجوداً عند أحد الأشخاص، ولا ينتقل إذا لم يكن موجوداً، يعني لا يتم تخليقه بالجنس الشرجي، بل ينتشر بين ممارسي اللواط بسبب تعدد ممارساتهم .

سؤال من ذكر سنة 15

في الصحة الجنسية

فرضا اذا كان عندو ايدز(إذا كانت ابرة الوشم ملوثة بالايدز)لاسمح الله فهل يمكن ان ينتقل لي الإيدز وهل يمكن ان...

لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس -نوافير الشرب ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 – 50 % 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداً.لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق .الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

سؤال من أنثى سنة 16

في الصحة الجنسية

اريد ان اعرف اذا كان يمكن انتقال الايدز عبر القرحة الفموية عند تقبيل شخص مصاب بالايدز

جنس فموي احتمالية انتقال ايدز عن طريق الجنس الفموي ١/١٠٠٠٠٠٠ . يعني مليون شخص يمارس الجنس فموي يوجد شخص فقط ينتقل ايدز . وهذا يجب ان يكون جنس الفموي شديد و متكرر مع نفس الشخص يعني اول مرة حتي ٥ مرات مع نفس الشخص ماينتقل يجب ان تكون اكثر من ٢٠ مرة. قد تزيد عدة عوامل من هذا الخطر ، بما في ذلك تقرحات في الفم أو المهبل أو على القضيب ، نزيف اللثة ، الاتصال الفموي مع دم الحيض ، ووجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي . راجع اختصاصي جلدية للمتابعة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه