هل يجوز للشخص المصاب بمرض اللؤلؤة الوردي (المليساء) التواصل مع زوجته اذا كانت اﻻصابة خاصة بمنطقة الوجه فقط ؟

icon 10 أكتوبر 2015
icon 2980
هل يجوز للشخص المصاب بمرض اللؤلؤة الوردي (المليساء) التواصل مع زوجته اذا كانت اﻻصابة خاصة بمنطقة الوجه فقط ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا كان المرض نشيطاً وينتشر في جسمك ويستمر في النمو ، فهو معدي، ولا يجب الاقتراب من زوجتك، ويتدأ الموجة تلقائياً بعد سنة ؤلى سنتين، إلا إذا تم علاجه بالأدوية أو بالجراجحة، لا يبقى الفيروس في الجسم، ولكن لا تتكون مناعة ضده فيمكنه أن يعود إذا أصيب المريض بالعدوى مرة أخرى، راجع اختصاصي أمراض جلدية للمتابعة!! 1 2015-10-11 15:13:10
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إذا كان المرض نشيطاً وينتشر في جسمك ويستمر في النمو ، فهو معدي، ولا يجب الاقتراب من زوجتك، ويتدأ الموجة تلقائياً بعد سنة ؤلى سنتين، إلا إذا تم علاجه بالأدوية أو بالجراجحة، لا يبقى الفيروس في الجسم، ولكن لا تتكون مناعة ضده فيمكنه أن يعود إذا أصيب المريض بالعدوى مرة أخرى، راجع اختصاصي أمراض جلدية للمتابعة!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل الاتصال الجنسي مع شخص مصاب بمرض الملاريا يمكن أن يعدي

لا يعتبر مرض الملاريا مرض معدي، أي أنه لا ينتقل من شخص لآخر عن طريق الاتصال الجنسي أو الاتصال الوثيق مع شخص مصاب بمرض الملاريا، أو من خلال الطعام أو الماء الملوث من قبل شخص مصاب، أو كغيرها من طرق انتقال الأمراض المعدية مثل الانفلونزا. 

ومن جهة أخرى يمكن للملاريا أن تصيب الأشخاص من خلال التعرض لبعوضة تحمل دم مصاب بالعدوى من شخص مصاب بمرض الملاريا أو من خلال مشاركة الإبر الملوثة بالدم أو زراعة الأعضاء أو نقل الدم من شخص مصاب بالملاريا.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل مسح دموع شخص مصاب الايدز باليد مع العلم وجود شقوق وجروح بهذة اليد تنقل مرض الايدز

بعض سوائل جسم الشخص المصاب ومن ضمنهم الذين لا يتلقون علاج كــ" الدموع ، العرق ، البول " تحمل فيروس الHIV الذي قد يسبب مرض الإيدز غير أن كمية الفيروس قليلة و لا تعتبر خطرة لحدوث العدوى ، ولا يوجد داعي للقلق أو الخوف فلا يحدث إنتقال بالدموع حتى لو كان هناك جروح في اليد .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه