مرض الورم الحليميhpv

مرض الورم الحليميhpv
icon 17 يوليو 2019
icon 1002
اذا قام الرجل المصاب بالورم الحليمي اخذ العلاج هل زوجته الغير مصابه بالمرض تستطيع ان تاخذ لقاح لمنع العدوى ضد هذا المرض وهل يستطيع هو اخذ لقاح واين يؤخذ هذا اللقاح في الاردن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجع اختصاصي جلدية لمتابعة الموضوع!! 0 2019-07-18 12:19:48
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
راجع اختصاصي جلدية لمتابعة الموضوع!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل صحيح يوجد نوعان من الفايروس احدهما اعراضه وحشية و الآخر لا؟ ما هي مدة حضانة الفايروس في الجسم؟ في...

بالنسبة للأنواع المختلفة من الفيروسات، فإنه يمكن أن يكون هناك نوعان من الفيروسات، أحدهما يسبب أعراضًا حادة والآخر لا. بعض الأمراض الفيروسية لديها أعراض وحشية مثل فيروس الإيبولا، بينما هناك أنواع أخرى من الفيروسات التي يكون لديها أعراض خفيفة إلى معتدلة مثل الإنفلونزا. فترة حضانة الفيروس في الجسم تختلف من فيروس إلى آخر، حيث يمكن أن تستغرق من أيام قليلة إلى أسابيع قبل أن تظهر الأعراض. وفي بعض الحالات، يمكن أن تستمر فترة حضانة الفيروس لعدة أشهر. إذا تعرض كلب ملقح مسبقًا لعضة كلب مصاب بالسعار، فإنه يمكن أن يبقى ناقلًا للعدوى حتى لو تم تلقيحه مسبقًا. لذا يُنصح بالتواصل مع الطبيب البيطري المختص لتقييم حالة الكلب واتخاذ الإجراءات اللازمة. نعم، يمكن لمربي الحيوانات أخذ تطعيم للوقاية من العدوى دون أن يتعرض للإصابة. يجب أن يستشير المربي طبيبه البيطري لتحديد التطعيمات المناسبة والجدول الزمني اللازم. مدة فعالية الحقن في جسم الإنسان تعتمد على نوع الحقن واللقاح المعطى. وفي العادة، يوفر اللقاح حماية طويلة الأمد، ولكن قد يكون هناك حاجة لأخذ جرعات تذكيرية في بعض الأحيان. يجب أن يستشير الشخص الطبيب للحصول على معلومات أكثر تفصيلية حول المدة التي يستمر بها الحماية بعد تلقي الحقن.

سؤال من أنثى سنة 29

في الصحة الجنسية

ماهو تأثير فيروس الورم الحليمي البشري (hpv) على النساء و الرجال و كيف تعرف الثواليل عند النساء انها بسبب الفيروس...

هناك أنواع متعددة من فيروس الورم الحليمي البشري، التي تسمى أحيانا 'منخفضة المخاطر' وأنواع 'عالية المخاطر'. أنواع المخاطر المنخفضة تسبب الثآليل وأنواع عالية المخاطر يمكن أن تسبب آفات أو السرطان توصي المبادئ التوجيهية للصحة اختبار فيروس الورم الحليمي البشري في المرضى الذين يعانون من مؤشرات محددة بما في ذلك بعض نتائج اختبار عنق الرحم غير طبيعي. المرضى الذين يعانون من ارتفاع خطر فيروس الورم الحليمي البشري قد تحتاج فحص أكثر تواترا بما في ذلك التنظير المهبلي أو الخزعة. المرضى الذين يعانون من فيروس الورم الحليمي البشري منخفضة المخاطر، ومع ذلك، ليس لديهم إشارة لاختبار فيروس الورم الحليمي البشري. وذلك لأن تحديد فيروس الورم الحليمي البشري منخفضة المخاطر لا تعالج، وبالتالي فإن نتائج الاختبار لا تغير رعاية المريض  للنساء فوق سن ٣٠ عاما، يقترح أن يعملوا اختبار مسحة عنق الرحم. مسحة عنق الرحم أو اختبار مسحة عنق الرحم 'هو الاختبار الذي يمكنالكشف عن خلايا غير طبيعية في عنق الرحم التي قد تؤدي إلى سرطان عنق الرحم.  الواقيات الذكرية تساعد على التقليل من خطر الاتصال. والواقيات الأنثوية تغطي أكثر من الواقيات الذكرية، إلا أنها فقط يقلل من خطرالعدوى. لا هذا ولا ذاك من الواقيات تقضي تماما على خطر العدوى. يعد لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (بالإنجليزية: Human Papillomavirus Vaccin) أمن وفعال ومعتمد من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (بالإنجليزية: FDA)، ويستخدم لكلاً من الفتيات والفتيان، ويحمي من الإصابة بسرطان عنق الرحم، وبعض أنواع سرطانات الفم، والحلق والشرج، والأعضاء التناسلية، والثآليل الجلدية والتناسلية التي تسببها بعض فيروسات الورم الحليمي البشري.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن انتقال مرض الزهري من الاب الى الجنين دون اصابة الام بهذا المرض وكم سنة يعيش الطفل حتى تظهر...

تحدث الاصابة بالزهري نتيجة العدوى الناتجة عن البكتيريا اللولبية الشاحبة (Treponema pallidum)ينتقل المرض عن طريق: الاتصال الجنسي المباشر مع شخص مصاب . الملامسة أو الاحتكاك كالتقبيل و ملامسة المنطقة المصابة . انتقال المرض من الأم الى الجنين يسمى الزهري الخلـقي (او الولادي Syphilis Congenital)، الذي يسبب تشوهات للجنين، بل قد يؤدي الى وفاته. عن طريق نقل الدم . عن طريق الجروح التي تتعرض الى الجرثومة . للمزيد راجع الزهري في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

زوجتي مصابة بالثالول وانا لست مصاب وقد تم الجماع فهل يوجد دواء او مصل يتم اخذه مبكرا لتجنب الاصابه به؟

للوقاية من الثآليل التناسلية يجب اتباع التعليمات التالية : - الإلتزام بتعليمات وإرشادات الطبيب الصحية . - يجب الإبتعاد عن ممارسة الجماع الشرجي او الفموي قدر الإمكان وفي حال ممارسته يفضل إرتداء الواقي الذكري . - الإقلاع عن التدخين . - تناول الطعوم الوقائي الذي ينصح باخذه في الفتره العمريه بين 9-26 سنه للذكر كذلك الأنثى ويعطى على 3 جرعات متباعدة زمنيا . - الحفاظ على جفاف ونظافة المناطق التناسلية . - استخدام وسائل الحماية كالواقي الذكري في حال الاتصال الجنسي مع شخص مصاب . راجع اختصاصي أمراض جلدية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

متي تتم العدوي في فيرس a الكبدي اول المرض ام اخره ام اثناء المرض

ينشر الفيروس بعد الفوعة وتكاثر الفيروس أي أثناء المرض . الناس الأكثر عرضة للمرض هم الكادر الصحي والأشخاص متعددي الشركاء الجنسيين، ومدمني استعمال الحقن الوريدية ومرضى الدم الذين يتلقون الدم من متبرعين مختلفين. لذلك يجب على هؤلاء اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع التقاط الفيروس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

زوجتي طلع عندها ثآليل تناسلية ...هل ممكن تتطور هذه الثآليل لسرطان ام ان الفيروس المسبب للسرطان يختلف عن الفيروس المسبب...

من المضاعفات التي يمكن حدوثها نتيجة الإصابة بالثآليل التناسلية :

- زياده فرصة حدوث سرطان عنق الرحم .

- حدوث فتور جنسي بسبب عدم الرغبة بممارسة الجماع لحدوث النزف عقب ذلك .

- حدوث مضاعفات الحمل وقد يتسبب في إختلال نمو الجنين .

 

للمزيد راجع ثآليل تناسلية في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه