هل علاج الضغط preterax mg يؤثر على العملية الجنسية والانتصاب وهل لة بد

هل علاج الضغط preterax mg يؤثر على العملية الجنسية والانتصاب وهل لة بد
icon 14 مارس 2015
icon 1787
هل علاج الضغط preterax 5mg يؤثر على العملية الجنسية والانتصاب وهل لة بديل افضل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يؤثر على العملية الجنسية سلباً، والبديل لدى طبيبك الذي وصفه لك!! 1 2015-03-15 10:16:17
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يؤثر على العملية الجنسية سلباً، والبديل لدى طبيبك الذي وصفه لك!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 38

في الصحة الجنسية

اية هو افضل علاج للضغط المرتفع لايؤثر على الانتصاب والحالة الجنسية

يزيد احتمال إصابة الرجال المصابين بارتفاع ضغط الدم بضعف تدفق الدم في القضيب وضعف الانتصاب مقارنةً بالرجال الذين لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، إذ يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى إتلاف جدران الشرايين، مما يسبب تصلبها وتضييقها، كما يؤدي إلى تقليل تدفق الدم إلى القضيب، ويعد ضعف الانتصاب هو علامة إنذار مبكر لتلف الأوعية الدموية.

وبخصوص استفسارك عن أدوية علاج الضغط المرتفع وتأثيرها على الصحة الجنسية، فيعتبر استخدام أدوية ضغط الدم من الأمور الفعالة في علاج المشكلة والحفاظ على استقرار معدله، ولكن قد تتسبب بعض هذه الأدوية في مشاكل الانتصاب كإحدى الآثار الجانبية لها. تشمل الأدوية الأخرى التي يمكن أن تسبب ضعف الانتصاب ما يلي:

  • الأدوية المدرة للبول: قد تسبب مدرات البول ضعف الانتصاب عن طريق تقليل قوة تدفق الدم إلى القضيب، كما أنها قد تقلل من كمية الزنك في الجسم، ويحتاج الجسم إلى الزنك لإنتاج هرمون التستوستيرون.
  • حاصرات بيتا: تعمل حاصرات بيتا على تثبيط الاستجابة للنبضات العصبية التي تؤدي إلى الانتصاب، كما أنها تزيد من صعوبة اتساع شرايين القضيب وإدخال الدم، كما يمكن أن تسبب الشعور بالتخدير والاكتئاب، ولأن العقل يلعب دوراً في الإثارة الجنسية، فإنها قد تسبب ضعف الرغبة الجنسية.

ولكن لا تعتبر الأدوية هي العامل الوحيد المؤثر على الصحة الجنسية في حالة الإصابة بارتفاع ضغط الدم، بل أن هناك عوامل أخرى يجب الانتباه لها للحفاظ على الصحة الجنسية والانتصاب، وهي:

  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • تجنب العادات السيئة مثل التدخين.
  • تجنب الضغوط النفسية الشديدة والتعامل معها بطريقة صحيحة.

وفي حالة تسبب الأدوية بتأثيرات سلبية على الصحة الجنسية، فيجب التحدث مع الطبيب للبحث عن علاجات بديلة تناسب الحالة، وينبغي مراقبة ضغط الدم بانتظام، والمتابعة الدورية مع الطبيب.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

المكمل الخذائي centrum هل هو مفيد لضعف الانتصاب في حالة مرضى السكر والضغط ؟ وهل هناك أفضل منه ؟ وشكرا

أفضل منه ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتاوازنة هي الأفضل، طبعاً يمكن تناول العسل وعسل الملكات والمكسرات والجينسينغ ،الخضروات والفواكه، كما يمكن تناول الحبوب المساعدة على الانتصاب بعد استشارة الطبيب.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

دواء دابوكستين لسرعة القذف هل له أعراض جانبية وهل له تأثير على مريض السكر ..

الأعراض الجانبية يجب التوقف عن تناوله فورا واستشارة الطبيب في حال حدوث: تشنجات اغماء أو خفة في الرأس عند القيام واقفا تغيير في المزاج أفكار انتحارية أو ايذاء للنفس لتقليل فرصة حدوث انخفاض في ضغط الدم أثناء استخدام الدواء: تناوله مع كوب كامل من الماء لا تتناوله اذا كنت تعاني من الجفاف وهذا يحدث في حال: لم تتناول أي سوائل خلال أربع أو ست ساعات ماضية افراز الكثير من العرق لمدة طويلة تعاني من مرض أدى الى ارتفاع في درجة الحرارة او اسهال او اعياء اذا شعرت أنك ستفقد الوعي (دوار، اضطراب، تعرق، ضربات قلب غير طبيعية) عند القيام واقفا فيجب أن تستلقي على الفور بحيث يكون رأسك في مستوى أسفل

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل عقار نيفلوب لعلاج ارتفاع ضغط الدم يؤثر على القدرة الجنسية والانتصاب؟ وما البديل له؟

يحتوي دواء نيفيلوب (بالإنجليزية: Nevilob) على المادة الفعالة نيبفولول (بالإنجليزية: Nebivolol)، وهو أحد أنواع حاصرات مستقبلات بيتا (بالإنجليزية: β-Blockers)، وبشكل عام فإن حاصرات بيتا تعد من أدوية علاج ضغط الدم التي لا تؤثر في الانتصاب ولا تؤدي إلى الضعف الجنسي لدى مستخدميها، إلا في حالات نادرة جداً.

تتميز الأدوية التي تحتوي على المادة الفعالة نيبفولول أيضاً أنها قد تساهم في تحسين الانتصاب لدى بعض مستخدمي الدواء، لذلك قد يتم اختيار هذا النوع من أدوية علاج ضغط الدم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع بالتزامن مع ضعف الانتصاب.

أنصحك في حال ملاحظة انخفاض الأداء الجنسي أو المعاناة من ضعف الانتصاب خلال العلاج بدواء نيفيلوب باستشارة الطبيب حول طرق العلاج المناسبة أو البدائل المناسبة للدواء، ومن الضروري عدم محاولة تغيير جرعة أدوية ضغط الدم أو تغيير نوعها دون الرجوع إلى الطبيب المعالج.

أود لفت انتباهك أيضاً إلى ضرورة عدم محاولة استخدام أي من أدوية علاج ضعف الانتصاب بالتزامن مع أدوية ضغط الدم دون استشارة الطبيب لأن ذلك يرفع من خطر ظهور بعض الآثار الجانبية مثل الدوخة أو فقدان الوعي في الحالات الشديدة نتيجة انخفاض ضغط الدم.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه