ممارسات جنسية بين الزوجين

ممارسات جنسية بين الزوجين
icon 6 سبتمبر 2019
icon 4319
هل البعد عن الزوجة بالسفر يؤثر على الرجل جنسيا وما الحل وهل ممارسة العادة السرية يصلح بديل للمحافظة على اللياقة الجنسية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا داعي لذلك، فعندما تعود ، تعود الأمور كما تحب، ولا داعي للعادة السرية!!!

0 2019-09-07 10:21:39
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة

لا داعي لذلك، فعندما تعود ، تعود الأمور كما تحب، ولا داعي للعادة السرية!!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 22

في الصحة الجنسية

انا بنت عمري 22 اعاني من زيادة في الشهوة الجنسية واقوم بفعل العادة السرية عن طريق ضم الفخذين والتخيل حاولت...

عند الفتيات قدتؤدي العادة السرية لهذه المخاطر الصحية المحتملة: أولا: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية ثانيا: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ثالثا: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج رابعا: قد تفقد الفتاة العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة خامسا: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة سادسا: قد تؤدي لمضاعفات نفسية وعصبية مثل الإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء الخجل الخوف من الزواج بسبب مخاوف فقدان العذرية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل تختلف اضرار العادة السرية عن اضرار المعاشرة الجنسية مع الزوجة ؟

العادة السرية ليس لها أضرار إلا عند الإفراط في استعمالها، الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! رالعلاقة الزوجية لها فوائد كثيرة نفسية وجسمية، راجع جماع في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل فعل العادة السريّة ثلاث مرات بالأسبوع يأثر على الصحة الجنسية ، وهل فعلها يسبب سرعة القذف ؟

الغالب أن يؤثر هذا التواتر على الصحة الجنسية، وقد يسبب سرعة القذف حسب مشاهداتنا، وحسب تقارير الموقع، لذلك ينصح بتقليلها قدر الإمكان ، للمزيد راجع عادة سرية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ممارسة العادة السرية لدى الذكر تضعف الحيوانات المنوية وكيف يكون تأثيرهااا بعد الزواج.؟هل تؤثر على الانجاب.؟

إن الإفراط في ممارسة العادة السرية يمكن أن يضر بالعلاقة الزوجية، إذ أن الإعتياد عليها قد يسبب الإستكفاء بها، أو انخفاض الحساسية أثناء ممارسة الجنس، وبالتالي انخفاض فرص حدوث الحمل والإنجاب نتيجة قلة عدد مرات الجماع بين الزوجين.

وبخصوص استفسارك هل تؤثر العادة السرية على الحيوانات المنوية؟ فلا تؤثر العادة السرية على عدد الحيوانات المنوية، ولكنها كما ذكرنا يمكن أن تؤثر على العلاقة الجنسية بين الزوجين، مما يجعل الرجل يفقد الشعور بالمتعة أثناء الجماع.

وبشكل عام، يمكن أن يساعد القذف المنتظم على تحسين جودة الحيوانات المنوية، وذلك من خلال الأمور التالية:

  • الحفاظ على تحفيز الجهاز التناسلي الذكري.
  • زيادة جودة الحيوانات المنوية المنتجة.
  • كما يتم التخلص الحيوانات المنوية القديمة واستبدالها بخلايا جديدة أقوى.

وعلى العكس، فإن الإمتناع عن القذف لمدة خمسة أيام أو أكثر يمكن أن يؤثر سلباً على صحة الحيوانات المنوية، ويفضل أن يكون القذف هذا في إطار العلاقة الزوجية للحصول على المتعة مع الشريك، وتجنب فقدان الإحساس بالرغبة في الجماع، وكذلك تعزيز فرص الحمل.

وفيما يتعلق بانخفاض عدد الحيوانات المنوية، فيجب استشارة الطبيب لمعرفة الأسباب والعلاج، حيث أن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي يمكن أن تسبب انخفاض عدد الحيوانات المنوية وقلة جودتها، مثل الإصابة ببعض المشكلات الصحية، وخاصةً المتعلقة بالصحة الجنسية.

وللمساعدة في التوقف عن ممارسة العادة السرية، ينصح باتباع الإجراءات التالية:

  • تجنب مشاهدة المقاطع الإباحية: فقد يؤدي مشاهدة الأفلام الإباحية إلى زيادة الرغبة في ممارسة العادة السرية.
  • الحفاظ على النشاط والإنشغال الدائم: بحيث لا يكون هناك وقت فراغ طويل خلال اليوم، فيمكن تقسيم الوقت ما بين العمل والجلسات الأسرية، أو قضاء وقت مع الأصدقاء، بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة الرياضية المفضلة.
  • طلب المساعدة من متخصص: يمكن اللجوء إلى طبيب للمساعدة في التخلص من العادة السرية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل تؤثر العادة السرية على الإنجاب مستقبلا؟ و هل العادة السرية تتسبب في سرعة القذف؟ إذا كان الجواب نعم فمتى؟...

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. ولا تسبب العقم إلا إذا حصلت مضاعفات بولية وتناسلية وكلما قللت يكون أفضل.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل التوقف عن العادة السرية عند الدكور ممكن ان ياثر سلبا على صحته الجنسية

بالعكس الخطورة من ممارستها وتاثيرها السلبي جنسيا وعضويا ونفسيا فهي تسبب تدني الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب وسرعة القذف واجهاد الجسم وارتفاع الضغط الشرياني واجهاد القلب وارتفاع السكر والكولسترول الضار وتلف انسجة الاعضاء الحيوية والقلق والاكتئاب واضطراب التركيز والانتباه وضعف الذاكرة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه