هل عضله pc هي التي تحيط بفتحه البول

icon 29 أكتوبر 2015
icon 1068
هل عضله pc هي التي تحيط بفتحه البول
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلا!! هو اختصار لعضلة العانية العصعصية تسمى Pubococcygeus و يكون موقعها تقريبا من أسفل الخصيتين إلى منطقة الشرج و تحيط هذه العضلة بالشرج و بغدة البروستاتا. 0 2015-10-30 15:18:06
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كلا!! هو اختصار لعضلة العانية العصعصية تسمى Pubococcygeus و يكون موقعها تقريبا من أسفل الخصيتين إلى منطقة الشرج و تحيط هذه العضلة بالشرج و بغدة البروستاتا.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي العضله التي تدفع البول للخارج ما هي العضله التي تحيط بفتحه البول للانثي

عضلة مصرة للاحليل : عضلة منشأها مِنْ فرع عظمِ العانة، ومغرزها بزميل مع العضلة المجاورة لها في الرِّفاء النَّاصِف وراء وأمام الإحليل، وتكون معصّبة مِنْ العصب الفرجي الذي تأثيره يُقلّص الإحليلَ الغشائي.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل العضله البصليه الكهفيه والاسفنجيهًً هي التي تحيط بفتحه البول والمهبل وهل هي العضلات التي احس بيها عند دفع البول...

العضلة البصلية الكهفية ، ويتعلق بالبصلة والجسم الكهفي، وهي العضلات التي تحيط وتضغط على بصلة القضيب في الذكر ، وفي الإناث ينقسم إلى نصفسن وحشيين تمتد مباشرة من وراء البظر على مباشرة على طول جانبي المهبل لوتر المركزي للعجان و يخدم لضغط المهبل أو كمصرة المهبل. العضلة الاسفنجية هي واحدة من العضلات السطحية للعجان . أنها تحتوي على أصل ، أو إنغراز أووظيفة مختلفة قليلا في الذكور والإناث . وتمتد أليافها من الجسم العاني حول المهبل والإحليل حتى البظر، مشكلة معصرة عجانية للمهبل. في الذكور ، يغطي بصلة القضيب . وفي الإناث ، يغطي لمبة الدهليز .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

دكتور عندما تقول ان غشاء البكارة يبعد 2سم عن فتحة المهبل ..ماذا تقصد ب فتحة المهبل هل هي الفتحه الخارجيه...

غشاء البكارة هو الغشاء المخاطي المُحيط أو المُغطي وبشكل جزئي للفتحة المهبلية الخارجية ويتعرض للتمزق عند ممارسة العلاقة الجنسية للمرة الأولى ولذلك يُعد تواجده مؤشراً على العذرية ( البكارة ) . أي أنه لا يبعد عن فتحة المهبل، بل يغطيها وعلى بابها. وهو يبعد ٢ سم عن سطح الجلد .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي المنطقه اللحميه مثلثة الشكل في الفرج هل تحوي فتحة البول و ما هي الفتحة اللي تحتها بنصف سم...

المنطقة التيتحتوي على فتحة البول هي جزء من منطقة الفرج، واللا يوجد فتحة تحتها سوى المهبل، على زنه قد يكون هناك شذوذات وقد يكون للاحليل فتحتين، أو تكون الغدد التناسلية الأخرى، ولا بد من الفحص الطبي لتأكيد التشخيص، راجعي اختصاصي/ة نسائية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي اللحمه التي تسد فتحة المهبل بوضعية القرفصاء ؟؟ هل الغشاء ام الجدار؟ و بها فتحة تتسع وتضيق و...

اللحمه التي تسد فتحة المهبل بوضعية القرفصاء هي دائماً غشاء البكارة، وقد يظهر جدار المهبل من خلال فتحة الحيض. والفتحة التي تتسع عند الشهيق هي فتحة الحيض ويخرج منها إفرازات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه