هل زيت الكافور له تأثير علي هرمون التستيرون ؟

icon 11 أبريل 2017
icon 4271
هل زيت الكافور له تأثير علي هرمون التستيرون ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس هناك دراسات عن التأثير المباشر للكافور على الهرمون الذكوري. 1 2017-04-13 08:38:51
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ليس هناك دراسات عن التأثير المباشر للكافور على الهرمون الذكوري.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

هل هناك اضرار لتعاطي هرمون الذكوره

الآثار الجانبية لهرمون التستوستيرون يمكن أن تشمل التشوش ، وسرعة دقات القلب ، والعصبية، و كثرة الحمر (زيادة خلايا الدم الحمراء ) ، و نمو غدة البروستاتا .ومن المستحسن أن يتم فحص البروستاتا ومستويات مستضدات البروستاتا النوعية (PSA) قبل وبعد العلاج للمساعدة في استبعاد سرطان البروستاتا. ولا ينصح بتناول الأدوية الهرمونية بدون إشراف طبي!!!

سؤال من ذكر سنة 38

في الصحة الجنسية

هل حبوب الشيلاجت منشط جنسي ويزيد نسبة التستوستيرون وهل له اضرار لان من مركابته مادة الرصاص؟

منذ العصور القديمة، تم استخدام الشيلاجيت للأغراض الطبية في الطب الشعبي في أفغانستان والهند وإيران والصين وآسيا الوسطى والتبت. كتب ابن سينا وأرسطو وبيروني والرازي ، على وجه الخصوص، في كتاباتهم عن تأثير الشفاء بالشيلاجيت في أمراض مختلفة. يُعتقد أن الشيلاجيت له تأثير تقوية عام ومضاد للالتهابات، ويعزز عمليات الحماية والتجديد والتعويض في الجسم، ويساعد في علاج الربو القصبي، والأمراض المزمنة في الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي، والجلد وحصى الكلى، لتسريع الشفاء من كسور العظام. يمكن تناول الشيلاجيت داخليًا، حيث تم إذابته مسبقًا في الماء أو الحليب أو العصير أو الشاي، وخارجيا، من خلال القطرات والكريمات والمراهم والأقنعة.عن ويكيبيديا!! ولم يذكر الجنس في الموضوع!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل زيت الكافور يوقف الشهوة الجنسية؟ أو هل الكافور يقلل الشهوة عند الرجال؟ وهل له تأثيرات على القوة الجنسية؟

لا يوجد ما يتوافق مع الإشاعات القديمة التي كنا نسمعها في المدرسة، فالكافور منشط عام وقد يفيد في تنشيط الدورة الدموية، ولذلك يستبعد أن يكون له أثر تثبيطي على الجنس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يقوم زيت الكافور بتقليل الشهوة الجنسية أم بزيادتها وهل هناك فرق في استخدام الكافور بدلاً من زيت الكافور ؟

يعتمد ذلك كما يبدو على الجرعة المستعملة، فهناك مقالات تقول أن الكافور يثبط القدرة الجنسية، ومثال على ذلك استعماله في الجيش. وهناك من يقول أنه يساعد على القدرة الجنسية، وليس هناك دواسات علمية تدعم أي من الإدعائين. أما زيت الكافور فهو بالتأكيد أكثر نركميزاً من الكافور العادي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل انخفاض هرمون dihydrotestosterone مفيد قرأت أن زيت بذور القرع تخفضه هل يؤثر نقصه على الصحة الجنسية والانتصاب وعلى النطاف...

الديهيدروتستوستيرون:هو هرمون يحفز على تطوير خصائص الذكور (الاندروجين). يتم ذلك من خلال تحويل الاندروجين أكثر شيوعا ، وهرمون التستوستيرون. يتم تحويل ما يقرب من  ١٠٪من هرمون التستوستيرون التي ينتجها شخص بالغ كل يوم إلى ديهدروتستوستيرون ، من قبل الخصيتين والبروستاتا (في الرجال) ، والمبيضين (في النساء) ، والجلد وأجزاء أخرى من الجسم. هذا الرقم أقل بكثير قبل البلوغ ومع ذلك ، يعتقد أن زيادة إنتاج ديهدروتستوستيرون قد يكون مسؤولا عن بداية سن البلوغ في الأولاد ، مما تسبب في تطور الأعضاء التناسلية (القضيب والخصيتين وكيس الصفن) ونمو شعر العانة والجسم. هذا الهرمون يتسبب أيضًا في نمو البروستات ، ويعتقد أنه يتحد مع هرمون التستوستيرون مما يسبب التعبير عن السلوك الجنسي الذكري. يعتبر ديهدروتستوسترون أقوى في كثير من الأحيان من هرمون التستوستيرون ، والعديد من التأثيرات التي يحدثها التستوستيرون في الجسم لا تحدث إلا بعد أن يتم تحويله إلى ديهدروتستوستيرون. لا يستحسن الاقتراب من الأدوية الهرمونية بالذات إلا تحت إشراف اختصاصي غذذ صماء، نظراً لمضاعفاتها المزعجة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه