هل ترك الاستمناء بعد مدة طويلة من الممارسة سارجع مثل الاول من حيث القو

هل ترك الاستمناء بعد مدة طويلة من الممارسة سارجع مثل الاول من حيث القو
icon 6 أغسطس 2017
icon 3026
مرحبا دكتور هل ترك الاستمناء بعد مدة طويلة من الممارسة سارجع مثل الاول من حيث القوة الجنسية وكم ساحتاج لاني امر بحالة نفسية سيئة وهل 3 سنوات كافية ارجو اجابتي وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المدة كافية وسترجع لحالتك مع فارق السن، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج. 1 2017-08-07 07:48:15
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
المدة كافية وسترجع لحالتك مع فارق السن، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 32

في الصحة الجنسية

مرحبا دكتور هل الاقلاع عن العادة السرية لمدة 4سنوات قبل الزواج مع الرياضة لاني مارستها كثيرا هل ارجع مثل الاول...

نعم ، ومبروك!!! عليك الاهتمام بالتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سؤالي عن ال penile duplex . هل تتسبب الحقنة التي تؤدي للانتصاب لأي آلام ؟ وكم تدوم فترة الانتصاب ؟...

الطبيب المعالج الذي يقوم بالفحص يقوم عادة بإعطاء دواء خاص لإرخاء القضيب إذا استمر الانتصاب بعد التشخيص الأولي، وإذا استمر الانتصاب بعد الخروج من المركز الطبي، يمكنك الركض قليلاً فيتحسن الحال، فلا داعي للقلق

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم هل يعود دماغ المدمن على الاباحية لطبيعته و اقصد من ناحية الاثارة الطبيعية و الانتصاب الطبيعي لانني لا...

يحتاج الجسم عادة ل ٣ أشهر لاستعادة لياقته، مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل لو أبتعد عن العادة السرية من الان عند بعد الزواج سوف اكون بصحة جنسية كاملة يعني سوف لم اتأثر...

يحتاج الجسم ل ٣ أشهر للتعافي والتحسين ، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أرجوكم .. ما هي المدة الازمة لزوال آثار العادة السرية ؟ و هل سأرجع لطبيعتي و قوتي الجنسية 100% أم...

يجب العلم أن الاستنماء أو ممارسة العادة السرية عبارة عن سلوك جنسي يرتبط بالعديد من الآثار السلبية التي تؤثر على الصحة العامة والصحة الجنسية، حيث قد يؤدي إلى التعب والضعف الجسدي العام ومشاكل جنسية ترتبط بمشاكل في القذف والعجز الجنسي، والبرود الجنسي عند ممارسة الجماع، بالإضافة إلى أضرار نفسية حيث يمكن أن يؤدي إدمان العادة السرية إلى تراجع تحصيل الشخص في حياته العملية والاجتماعية وميله إلى العزلة. 

وتجدر الإشارة أنه لا يوجد شيء مطلق، حيث يعود الجسم إلى طبيعته بنسبة كبيرة في حال الالتزام على عدم ممارسة العادة السرية خلال فترة الشفاء التي قد تمتد إلى بضعة أشهر حسب مدة ومقدار ممارسة العادة السرية من قبل، مع اكتساب الوعي والتثقيف الجنسي الكافي واتباع التعليمات والنصائح التالية:

  • اتباع أسلوب حياة صحي.
  • تحسين جودة العلاقات مع الأشخاص المحيطين من العائلة والأصدقاء.
  • ممارسة التدريبات والتمارين الرياضية بشكل يومي.
  • التعديل على النوم بما يضمن النوم والاستيقاظ في وقت مبكر.
  • النوم السليم الصحي بشكل مسطح على الظهر في سرير مريح وبيئة هادئة.
  • الابتعاد عن ما يسبب الاثارة الجنسية وعن الاجواء التي تحفز مممارسة العاد السرية.
  • شغل أوقات الفراغ لممارسة أعمال معينة أو هوايات مثل السباحة أو الرسم وغيرها.
  • الاستحمام بالماء البارد.

تجدر الإشارة أنه في حال الالتزام بجميع النصائح المذكورة فإن إمكانية الزواج والاستمتاع بالجماع الحلال سوف تكون مضمونة، وخالية من أي مشاكل تتعلق بالرغبة الجنسية أو القذف أو الانتصاب مع ضرورة مراجعة الطبيب في حال مواجهة أي من تلك المشاكل بعد الزواج.

للمزيد:

المراجع:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما سؤالي فحيث أني ابتليت بممارسة العادة السرية منذ 15 سنة بصفة مستمرة، ولم أستطع...

باعتقادي انه لا يوجد عندك مرض عضوي يحتاج الى كل هذه الافكار والوساوس يا عزيزي كن صاحب اراده وتخلى عن ممارسة هذه العاده القبيحه هذه نقطة البدايه وهذا حوالي 90 بالمئه من الحل حسن نوعية الغذاء الذي تتناوله

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مرحبا انا امارس العادة السرية منذ فترة طويلة جدا والان انا مقدم على الزواج اعاني من قلة فترة الانتصاب وايظا...

ممارسة العادة السرية لا توثر على الإنجاب، ولكن قد تقلل عدد المنويات عند الزواج، لدلك ينصح بوقف العادة عدة أشهر قبل الزواج، ليتسنى رعادة تأهيل الجسم وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة.

سؤال من ذكر سنة 32

في الصحة الجنسية

مرحبا دكتور هل مدة ثلاث سنوات كافية لتزول اثار العادة السرية من ضعف انتصاب وترهل القضيب ولا يبقى منها شيء...

المدة كافية وينصح بتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه