هل تحليل هرمون الذكورةبالإضافة لتحليل السائل المنوي يحتاج إلى التوجه إلى المخبر مباشرة للإجراء؟ أم يجب إستشارة طبيب؟ للإطنئنان من أجل الزواج لا غير وما مصطلحات هاته التحاليل؟

icon 20 مارس 2018
icon 303
هل تحليل هرمون الذكورةبالإضافة لتحليل السائل المنوي يحتاج إلى التوجه إلى المخبر مباشرة للإجراء؟ أم يجب إستشارة طبيب؟ للإطنئنان من أجل الزواج لا غير وما مصطلحات هاته التحاليل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عندما تقول للمختبر بالعربي، فهي مفهومة، ولكن يفضل أن يكون الموضوع كله تحت إشراف طبي. 0 2018-03-21 08:57:07
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
عندما تقول للمختبر بالعربي، فهي مفهومة، ولكن يفضل أن يكون الموضوع كله تحت إشراف طبي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

شكرًا عبد العزيز عن الإجابة هل فحص بجهاز biosure HIV self test بعد القيام بالعلاقة والتي وصلت إلي 50 يوم...

اختبار الأجسام المضادة / مستضد السريع - يكشف الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية بالإضافة إلى شظايا من الفيروس يسمى مستضد p24. يمكن الكشف عن مستضد p24 في الجسم في وقت سابق من الأجسام المضادة. وفقا للشركة المصنعة: ١٢-٢٦ يوما بعد العدوى، مستضد P24 يمكن الكشف عن طريق هذا النوع من الاختبار ٢٠-٤٥ يوما بعد العدوى، والأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية يمكن الكشف عن طريق هذا النوع من الاختبار. اختبارات الحمض النووي الريبي - تظهر نتيجة إيجابية على أساس وجود الفيروس. هذه الاختبارات هي أكثر تكلفة من اختبارات الأجسام المضادة، لذلك لا يتم تقديمها في العديد من الأماكن.10-14 يوما بعد العدوى،

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

مشكور دكتور ماذا عن تراص المنويات؟اقلقني الامر،وماهي الاجراءات اللازمة سواء ادوية او مراجعة اخصائي، هل ممكن احمل دون ان يعالج؟

تراص المنويات السبب الأكثر شيوعا هو وجود الأجسام المضادة للمنويات. الأجسام المضادة تتراص معا. كاستجابة مناعية لجهاز المناعة. ويعزى ما يصل إلى 7٪ من العقم عند الذكور إلى تراص الحيوانات المنوية أو الأجسام المضادة للمنويات. نعم، يمكن أن يؤثر تراص المنويات على خصوبة الذكور.يمكن غسل المنويات معا في بعض عيادات الخصوبة لإزالة الغطاء الذي يتسبب في حالة اللزوجة. سوف يناقش طبيبك الأسباب المحتملة لتراص المنويات. وعادة ما تستخدم المضادات الحيوية لعلاج العدوى، ولكن فيتامين (هـ) وفيتامين (ج) يساعد في العلاج. لا يشير تعداد المنويات بالضرورة إلى العقم، ولكنه قد يجعل من الصعب على على المنويات أن تسبح من خلال عنق الرحم. فتراص المنويات قد يمنع أو يؤخر الحمل، ولتخفيف المني يمكن تناول فيتامين سي، وشرب المزيد من الماء.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

تم عمل تحليل HIV antibody (aids testوقائي للكشف عند مرض الايدز ما هي التحاليل المطلوبة لمعرفة انا مصاب ام لا...

RNAاختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض.  هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما للمرضى. ويمكن الكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الحاد (الجديد) من دون وجود الأجسام المضادة (البروتينات التي تنتجها الجسم لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية) في الدم، مما يجعل فيروس الحمض النووي الريبي الاختبار الأكثر حساسية ودقة. إذا كانت نتائجك سلبية، فإنه لم يتم العثور على فيروس نقص المناعة البشرية. إذا كانت النتائج إيجابية، فقد تم العثور على فيروس نقص المناعة البشرية في مجرى الدم. إذا كانت نتيجة اختبار الدم الأولية إيجابية، سيتم تأكيد اختبار على نفس عينة الدم لتأكيد النتيجة دون أي تكلفة إضافية. والنتيجة الإيجابية لفيروس نقص المناعة البشرية لا تعني أنك مصاب بالإيدز.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف أفحص الإيدز في المنزل؟ لأن لا أرغب في الذهاب إلى الطبيب أو مختبر التحليل

يتوفر فحص منزلي للإيدز في بعض البلدان، ويمكنك التأكد من توفر الجهاز في منطقتك من خلال سؤال الصيدليات المحيطة، ويعد تحليل الإيدز المنزلي من الطرق الفعالة وذات الخصوصية العالية للكشف عن مرض الإيدز، ويمكن إجراء التحليل بعد ثلاثة أسابيع من اليوم الذي يشك فيه بانتقال الإصابة، ولكن في حال ظهور نتيجة سلبية يجب أن يتم إعادة التحليل مرة أخرى بعد 3 أشهر لنفي الإصابة بشكل تام.

 

يجدر أيضًا الالتزام بالتعليمات المرفقة مع الجهاز والتي قد تختلف بعض الشيء بين أنواع الأجهزة المختلفة، كما يشار أن جهاز تحليل الإيدز المنزلي غالبًا ما تكون العينة التي يتم وضعها في المكان المخصص في الجهاز من اللعاب، وتظهر النتيجة عادةً خلال 20 دقيقة من تطبيق العينة على الجهاز.

 

أود لفت انتباهك إلى أنه في حال الشك بعدم إجراء التحليل بالطريقة الصحيحة فيجدر إجراء تحليل الإيدز في أحد المختبرات الصحية المختصة، لأن عدم اتباع تعليمات استخدام جهاز تحليل الإيدز المنزلي سوف يؤدي إلى ظهور نتيجة خاطئة.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه