مشكور دكتور ماذا عن تراص المنويات؟اقلقني الامر،وماهي الاجراءات اللازمة سواء ادوية او مراجعة اخصائي، هل ممكن احمل دون ان يعالج؟

icon 14 فبراير 2019
icon 1384
مشكور دكتور ماذا عن تراص المنويات؟اقلقني الامر،وماهي الاجراءات اللازمة سواء ادوية او مراجعة اخصائي، هل ممكن احمل دون ان يعالج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تراص المنويات السبب الأكثر شيوعا هو وجود الأجسام المضادة للمنويات. الأجسام المضادة تتراص معا. كاستجابة مناعية لجهاز المناعة. ويعزى ما يصل إلى 7٪ من العقم عند الذكور إلى تراص الحيوانات المنوية أو الأجسام المضادة للمنويات. نعم، يمكن أن يؤثر تراص المنويات على خصوبة الذكور.يمكن غسل المنويات معا في بعض عيادات الخصوبة لإزالة الغطاء الذي يتسبب في حالة اللزوجة. سوف يناقش طبيبك الأسباب المحتملة لتراص المنويات. وعادة ما تستخدم المضادات الحيوية لعلاج العدوى، ولكن فيتامين (هـ) وفيتامين (ج) يساعد في العلاج. لا يشير تعداد المنويات بالضرورة إلى العقم، ولكنه قد يجعل من الصعب على على المنويات أن تسبح من خلال عنق الرحم. فتراص المنويات قد يمنع أو يؤخر الحمل، ولتخفيف المني يمكن تناول فيتامين سي، وشرب المزيد من الماء. 1 2019-02-17 10:24:40
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تراص المنويات السبب الأكثر شيوعا هو وجود الأجسام المضادة للمنويات. الأجسام المضادة تتراص معا. كاستجابة مناعية لجهاز المناعة. ويعزى ما يصل إلى 7٪ من العقم عند الذكور إلى تراص الحيوانات المنوية أو الأجسام المضادة للمنويات. نعم، يمكن أن يؤثر تراص المنويات على خصوبة الذكور.يمكن غسل المنويات معا في بعض عيادات الخصوبة لإزالة الغطاء الذي يتسبب في حالة اللزوجة. سوف يناقش طبيبك الأسباب المحتملة لتراص المنويات. وعادة ما تستخدم المضادات الحيوية لعلاج العدوى، ولكن فيتامين (هـ) وفيتامين (ج) يساعد في العلاج. لا يشير تعداد المنويات بالضرورة إلى العقم، ولكنه قد يجعل من الصعب على على المنويات أن تسبح من خلال عنق الرحم. فتراص المنويات قد يمنع أو يؤخر الحمل، ولتخفيف المني يمكن تناول فيتامين سي، وشرب المزيد من الماء.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 18

في الصحة الجنسية

سؤالي يا طبيب هل بعد العملية سيؤثر هذا على العملية الجنسية والانتصاب والسائل المنوي وهل هنالك حل لهذه المشكلة عن...

طالما تم استصال الخصيتين فلن يكون هناك حيوانات منويه تمام لان الخصيه تصنع الحيوانات المنويه اما القدره الجنسيه فى الطبيعى هتختفى بعد اسئصال الخصيه وهوا كده محتاج ياخد هرمون توتستيرون ليعوض هذا الاستئصال

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما علاج سرعة القذف ؟،،،، هل يتعلق العلاج بالمؤكلات او شي من هذا القبيل او يجب مراجعة الطبيب واي طبيب...

قد يشمل علاج سرعة القذف عدد من التدابير منها : - العلاج الجنسي من خلال الاستمناء قبل ساعة أو أكثر من ممارسة الجنس لتأخير القذف أو الامتناع عن ممارسة الجنس لفترة زمنية محددة والتركيز على الممارسات الجنسية الاخرى . - العلاج الدوائي بمُضادات الاكتئاب او الكريمات الموضعية المخدرة . - العلاج النفسي أو السلوكي - تمارين كيغل، عندما يقترب الرجل المنخرط في الجماع مع شريك حياته إلى نقطة اللاعودة ، بعد أن يصل إلى مرحلة لا يعود قادراً على منع القذف، يتم شد عضلات قاع الحوض المدربة بوعي ، ثم إرخائها،. من خلال هذه الحركة يتوقف مؤقتا تدفق الإثارة ويتم تأخير القذف. راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة 18

في الصحة الجنسية

ما الاسباب التي تجعل الانسان يشاهد الاباحية وما طريقة علاجها وهل يمكن ان اسجل عند طبيب نفسي في هذا الموقع...

الأسباب كثيرة منها الحرمان الجنسي، والإثارة الجنسية والحاجة للإثارة ، وممارسة العادة السرية والحالة النفسية،  يمكن طبعاًمراجعة اختصاصي نفسية ، ولكن للمساعدة في الامتناع، ننصح بممارسة الرياضة وهوايات تشغل وقتك .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله طلب مني طبيب اجراء الاشعة اي scanner على الراس لمعاينة الغدد او ماشابه لاني اعاني من...

افترض أنه تم حقن مادة ظليلة، وهذه المادة يجري التخلص منها عادة بسهولة من الجسم، ولا داعي للقلق، فليس لها آثار جانبية. وقد يتم عمل اختبار حساسية قبل الحقن. وأنا لا ادري سبب طلب الأشعة الظليلة ، ولا بد أن هناك سبباً جعل الطبيب يسأل عنها. راجع طبيبك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه