هل تحليل الدم للاجسام المضادة يعطي نتيجة سلبية في حالة وصول مرض الإيدز إلى مرحلة متقدمة، أي هل أن الفيروسات تقضي على الأجسام المضادة، وتعطي نتيجة سلبية عند التحليل.

icon 20 سبتمبر 2017
icon 3380
هل تحليل الدم للاجسام المضادة يعطي نتيجة سلبية في حالة وصول مرض الإيدز إلى مرحلة متقدمة، أي هل أن الفيروسات تقضي على الأجسام المضادة، وتعطي نتيجة سلبية عند التحليل.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاجسام المضادة تبقى في ساحة المعركة ما دام الفيروس العدو موجوداً. 1 2017-09-21 08:57:58
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الاجسام المضادة تبقى في ساحة المعركة ما دام الفيروس العدو موجوداً.

تعليقات الزائرين

ك ك

يادكتور انت قلت تقع ضمن مستويات غير قابلة الكشف في مرحلة اخيرة من الإيدز

icon 27 أبريل 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لم أفهم هل كمية الأجسام المضادة في تحليل الإيدز بطريقة الأجسام المضادة هو الذي يعطي نتائج إيجابية أم أن التحليل...

الحمل الفيروسي هو كمية فيروس نقص المناعة البشرية في الدم من شخص مصاب بفيروس الإيدز. عندما يكون الحمل الفيروسي منخفض جدا، ويسمى الكبت الفيروسي. الحمل الفيروسي غير قابل للكشف عندما يكون مقدار فيروس الإيدز في الدم منخفض جدا بحيث لا يمكن قياسها. بشكل عام،كلما زادت الحمل الفيروسي كلما زادت فرصة نقل المرض، فالأشخاص الذين يعانون من فيروس الإيدز، ولكنهم تحت الرعاية، ويأخذون أدوية فيروس الإيدز، ولديهم حمل فيروسي منخفض جدا أو غير قابل للكشف، هم أقل احتمالا بكثير لنقل فيروس نقص المناعة البشرية من الأشخاص المصابين بفيروسالإيدز وليس لديهم حمل فيروسي منخفض.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل نتائج تحليل الدم عند مريض الإيدزفي مرحلة متقدمة من المرض تعطي نتائج إيجابية، عند القيام بتحليل الايليزا اوالكمبو أي...

الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع،

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أريد أن أفهم تحليل الدم بطريقة الأجسام المضادة للايدز، هل التحليل يبحث عن وجود الاجسام المضادة من عدمها وعليه تبنى...

التحليل يبحث عن المضادات والمستضدات Ab,Ag ومع ذلك، فإن أي شخص مع فيروس نقص المناعة البشرية لا يزال احتمال نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى شريك حتى لو كان الحمل الفيروسي غير قابل للكشف . - قد لا يزال فيروس نقص المناعة البشرية موجوداً في سوائل الأعضاء التناسلية (السائل المنوي، السوائل المهبلية). اختبار الحمل الفيروسي يقيس الفيروس فقط في الدم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه