هل تؤثر العادة السرية على الزنك و على بناء العضلات و عند الإمتناع هن العادة السرية لمدة 3 أسابيع هل يرجع الزنك نفسه عندما أقمت بالعادة السرية ?

icon 24 أغسطس 2017
icon 18507
هل تؤثر العادة السرية على الزنك و على بناء العضلات و عند الإمتناع هن العادة السرية لمدة 3 أسابيع هل يرجع الزنك نفسه عندما أقمت بالعادة السرية ?
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. والجسم يعود لحالته بعد ٣ أشهر مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز، 2 2017-08-26 11:07:59
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. والجسم يعود لحالته بعد ٣ أشهر مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا عمري 20 سنة و اقوم يوميا بممارسة العاده السرية عنده مشاهده الافلام الاباحية . هل يمكن ان اتركها و...

طبعاً، عليك وقف العادة السرية وتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل العادة السرية لو كانت مرة واحدة كل 15يوم تكون مضرة ؟ انا العب رياضة رفع الاتقال و هل تؤدى...

١- العادة السرية في هذه المدة ضررها أقل. ٢-العادة السرية لا تؤدي مباشرة إلى ضعف العضلات، بل تؤد لحرمان الجسم من مواد ضرورية لبناء العضلات. ٣-يمكن وقف العادة السرية والأمر يحتاة لإرادة ورشغال النفس عن التفكير في الجنس. ٤- العادة لاؤثر على ذكاء الإنسان مباشرة، ولكنها تحرم الجسم من مواد ضرورية له.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا ادمنت علي العادة السرية لمدة سنه و نصف و الان نويت الاقلاع عنها فهل يوجد ضرر من عدم ممارسة...

التوقف عن العادة لا يؤدي لأي أضرار، ويحتاج الجسم ل ٣ أشهر لاستعادة حيويته مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا امارس كمال الاجسام وامارس العادة السرية يوميا قبل النوم هل العادة السرية تؤثر علي انتاج التستسترون وتؤثر ولو بنسبة...

يرتبط هرمون التيستوستيرون (بالإنجليزية: Testosterone) بمستوى الرغبة الجنسية لدى النساء والرجال، ولكن له تأثير مباشر أكثر على الدافع الجنسي للذكور، ويتسائل العديد من الرجال حول تأثير ممارسة العلاقة الجنسية أو العادة السرية (الاستمناء) (بالأنجليزية: Masturbation) على مستوى التيستوستيرون وبالتالي على بناء العضلات في الجسم الرياضي، أو اضرار العاده السريه لكمال الاجسام.

ويجدر بالذكر، أن مستويات هرمون التستوستيرون ترتفع في الجسم أثناء ممارسة العادة السرية أو العلاقة الجنسية ومن ثم يقل ويعود لمستوياته الطبيعية عند الوصول لمرحلة النشوة الجنسية.

وتؤثر  العادة السرية على مستويات هرمون التستوستيرون بنسبة قليلة وقصيرة المدى فقط، لذلك لن تؤثر بشكل كبير على بناء العضلات أو على الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام، إذا تم اتباع نظامًا صحيًا لبناء العضلات، ولا يوجد أي أدلة أو دراسات سريرية تدل على أن الذين لا يمارسون العلاقة الجنسية أو العادة السرية، قد يكون لديهم عملية بناء العضلات أسرع من الذين لا يمارسون العادة السرية.

ويمكن تلخيص أعراض نزول مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم كالآتي:

ويفضل استشارة الطبيب للتأكد من أضرار العادة السرية لكمال الأجسام، وتأثيرها على بناء الكتلة العضلية وإيجاد حل للمشكلة.

 للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا عمري 17 بالغ وأمارس رياضة كمال الاجسام منذ 3 أشهر أقوم بالعادة السرية مرتين الى تلاتة في الاسبوع. هل...

الإدمان قد يضعف العضلات، وقد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! كلما قللت يكون أفضل!!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه