هل العاده السريه لها ضرر ام كثرتها هو المضر وهل يوجد ضرر في كبت الرغبه الجنسيه علما انا اعزب ذكر

icon 4 يونيو 2014
icon 9122
هل العاده السريه لها ضرر ام كثرتها هو المضر وهل يوجد ضرر في كبت الرغبه الجنسيه علما انا اعزب ذكر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قال النبي صلى الله عليه وسلم ( احفظ ماء عينيك ومخ ساقيك) ويقصد به المني مما يفسر اهمية هذا السائل في نشاط وحيوية الجسم لذلك الاكثار من تفريغ السائل المنوي خاصة بالعادة السرية يعتبر مضر بالصحة خلافا عنه في الجماع الطبيعي حيث ان الهرمونات اللتي تفرز عند كلا الزوجين في العملية الجنسية تساعد في نشاط الجسم واعطاء طاقة اضافية له اما بالنسبة لكبت الرغبة الجنسية فقد رزق الله الانسان بما يسمى بالاستحلام : اي ان الجسم يخرج كل ما يزيد من السائل المنوي بشكل طبيعي مع العلم انه يجب الابتعاد عن المؤثرات الجنسية والمستثيرات قدر الامكان لما لها من توابع نفسية سلبية . 7 2014-06-05 03:30:42
الدكتور معتز عاشور
الدكتور معتز عاشور
تحاليل مخبرية
قال النبي صلى الله عليه وسلم ( احفظ ماء عينيك ومخ ساقيك) ويقصد به المني مما يفسر اهمية هذا السائل في نشاط وحيوية الجسم لذلك الاكثار من تفريغ السائل المنوي خاصة بالعادة السرية يعتبر مضر بالصحة خلافا عنه في الجماع الطبيعي حيث ان الهرمونات اللتي تفرز عند كلا الزوجين في العملية الجنسية تساعد في نشاط الجسم واعطاء طاقة اضافية له اما بالنسبة لكبت الرغبة الجنسية فقد رزق الله الانسان بما يسمى بالاستحلام : اي ان الجسم يخرج كل ما يزيد من السائل المنوي بشكل طبيعي مع العلم انه يجب الابتعاد عن المؤثرات الجنسية والمستثيرات قدر الامكان لما لها من توابع نفسية سلبية .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا شاب عمري 18 وامارس العادة السرية كل يوم تقريبا هل في ذلك تاثير سلبي عالجسم وماهو المعدل الذي لايؤثر...

التأثير السلبي على الجسم يبدأ عند الإدمان والكثرة في الممارسة ، ومرة واحدة في الشهر لا تسبب مشاكل، ويمكنك ممارسة هوايات جديدة مثل الرياضةج والمطالعة وأي هواية أخرى تشغلك عن الجنس مثل الدراسة مثلاً!!!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا ذكر عمري 15 امارس العاده السريه مره في اليوم هل هذا له تأثير عل القضيب وهل العاده السريه تضعف...

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل العاده السريه تسبب العقم وهل العاده السريه تسبب ضعف في الانتصاب وهل هو ضعف موقة ام دائم وكيف طرق...

الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم  دوالي الخصية سوف يزيد   في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني. وللعلاج عليك تقليل الأكل ،ممارسة هوايات تشغل  وقتك مثل الرياضة والمطالعة والاندماج مع الأصدقاء.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

عمري28 سنه ومقبله عالزواج وامارس العاده السريه هل العاده تقلل الرغبه مستقبلا وهل زوجي يعرف اني كنت امارسها وهل يغير...

ليس بالضرورة أن يعرف ، إذا لم تخبريه، عند الفتيات تؤدي لهذه المخاطر الصحية المحتملة: أولا: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية ثانيا: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ثالثا: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج رابعا: قد تفقد الفتاة العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة خامسا: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة سادسا: قد تؤدي لمضاعفات نفسية وعصبية مثل الإحساس بالنقص وانعدام الث

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم انا عمري ٢٢ سنه وافعل العاده السريه بالاسبوع مرتين هل هذا كثير وهل سوف يضرني ولا لا ؟...

كلما قللت يكون أفضل، للتخلص من العادة السرية عليك إشغال نفسك بهوايات مثل المطالعة والرياضة وغيرها، ولزيادة القدرة الجنسية عليك ممارسة الرياضة اليومية والاهتمام بالتغذية المتوازنة، وتناول الغسل وعسل الملكات. مع متابعة الابتعاد عن ممارسة العادة. وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتح

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا شاب عازب وعمري21سنه وعندي شهوه جنسيه كبيره هل يوجد دواء وهل هذا الدواء لو اثار جانبيه في حياتي المستقبليه...

الطريقة هي تقليل الأكل  وممارسة هوايات غير الجنس، مثل المطالعة والرياضة وغيرها مما يشغل وقتك. نحن لا ننصح بالأدوية لأنها لا تخلو من آثار جانبية!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه