السلام عليكم هل استخدام مخدر موضعي رش في إزالة الشعر من المنطقة الحساسة يؤثر علي الإحساس بعملية التزاوج علي المدي البعيد؟

icon 12 يونيو 2019
icon 2167
السلام عليكم هل استخدام مخدر موضعي رش في إزالة الشعر من المنطقة الحساسة يؤثر علي الإحساس بعملية التزاوج علي المدي البعيد؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا توجد علاقه 1 2019-06-12 08:37:42
د. احمد حسني
د. احمد حسني
الطب الجنسي
لا توجد علاقه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل كريم ازلة الشعر امن عند استخدامه على العانة وكيس الصفن واحيانا اذا طلع سعر...

يسعى العديد من الأشخاص إلى إزالة شعر العانة ومن تلك الطرق التي قد يلجؤون إليها هي استخدام كريمات إزالة الشعر، حيث تعتبر من أسهل الطرق وأقلها ألماً، يقوم مبدأ هذه الكريمات على إسقاط الشعر وإزالته عن طريق إضعاف كراتين الشعر. لكن للأسف هناك بعض الأضرار الناتجة عنها.

من أهم اضرار النير للخصيتين أو الأنواع الأخرى من الكريمات ما يلي:

  • تهيج الجلد، قد يكون ذلك العرض مؤقتاً وينتهي مع شطف الكريم بالماء أو قد يستمر لساعات وفي بعض الحالات قد يتطور الأمر ويظهر طفح جلدي أو يصبح الجلد جافاً ومثيراً للحكة خصوصاً عند أصحاب البشرة الحساسة. لذا يوصى باختيار نوع الكريم المناسب للمنطقة المراد إزالة الشعر عنها ولنوعية البشرة. 
  • حدوث حروق كيماوية أو تشققات في الجلد والتي قد تحدث عند تجاوز المدة المحددة لوضع الكريم، أو نتيجة عدم شطفه بشكل جيد، حيث إن الشعر والجلد يتكونان من نفس البروتين والأحماض الأمينية، فالبتالي مثلما يؤثر الكريم على الشعر مع زيادة وقت التلامس ما بين الجلد والكريم فإنه يؤثر على الجلد أيضاً. 
  • ظهور رائحة نوعاً ما غير مرغوب بها من الكريم عند وضعه على الجلد والتي قد تستمر لساعات حتى بعد شطفه بالماء.
  • حدوث رد فعل تحسسي قد يؤدي إلى تلف الجلد نظراً لاحتواء الكريمات على المواد الكيماوية، لذا ينصح بإجراء اختبار التحسس قبل الاستخدام، وذلك بوضع كمية صغيرة من الكريم على الجلد وتركها 24 ساعة والتأكد من عدم احمرار أو تهيج الجلد منها. 
  • تصبغ المنطقة التي يوضع عليها الكريم.
  • ظهور الشعر في غضون أسبوع من وضع الكريم، وهذا يعني أن تكرار الحاجة لوضع الكريمات وزيادة تعرض الجلد للمواد الكيماوية. 

لذا لتجنب اضرار النير للخصيتين أو أضرار كريمات إزالة الشعر الأخرى، يمكن إزالة شعر العانة بالطرق التالية:

  • الحلاقة.
  • النتف باستخدام الملقط.
  • القص.
  • الشمع أو السكر.
  • الليزر.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يوجد مزلق يحتوي على مخدر؟ فأنا أعاني من سرعة القذف وزوجتي أيضًا لديها جفاف في المهبل، لذلك أقوم باستخدام...

بداية أود الإشارة إلى توفر بعض أنواع المزلقات التي تحتوي على مخدر، ولكن لا يتوفر هذا النوع من المزلقات في جميع البلدان، لذلك عليك البحث عنه في الصيدليات المحلية.

 

أود لفت انتباهك أن المزلق يستخدم خلال الجماع في حالات خاصة مثل الأيام الأولى من الزواج، أو في بعض حالات استخدام الواقي الذكري، أو بشكل مؤقت في حال معاناة المرأة من جفاف غير اعتيادي في المهبل، فمن الطبيعي حدوث جفاف في المهبل بشكل عرضي كل فترة من الزمن، أما الجفاف المزمن الذي يتطلب استخدام المزلق بشكل دائم عند الجماع فإنه يتطلب مراجعة الطبيبة النسائية لتحديد السبب ووصف العلاج المناسب.

 

يشار إلى ضرورة البحث عن المزلقات التي تحتوي على مخدر في الأماكن الموثوقة، لأن بعض المنتجات التي يدعي مروجوها أمان استخدامها خلال الجماع لا تخضع للرقابة وقد تحتوي على مواد ضارة، لذلك يجب الحرص دائمًا على تجنب شراء المزلقات من مصادر غير موثوقة.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه