نسبة تركيز الايدز بالدم و تواجده ضمن اللعاب تلعب دور بالاصابة؟ علما دم ممزوج باللعاب وهل ينتقل مرض هربس او كبد وبائي او زهري من لعاب الى جسم الاخر اذا دخل فتحة شرج اللعاب....

icon 7 ديسمبر 2018
icon 981
نسبة تركيز الايدز بالدم و تواجده ضمن اللعاب تلعب دور بالاصابة؟ علما دم ممزوج باللعاب وهل ينتقل مرض هربس او كبد وبائي او زهري من لعاب الى جسم الاخر اذا دخل فتحة شرج اللعاب....
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نسبة تركيز فيروس الايدز بالدم  تلعب دور بالاصابة،   نعم ، يمكنك التقاط الهربس فقط من تقبيل شخص ما على الفم. وبينما يعتقد الخبراء أن خطر الاصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة (الفيروس الذي يسبب الإيدز) من التقبيل منخفض ، فإن الشخص الذي يعاني من قص أو قرحة في الفم لديه فرصة للعدوى أثناء التقبيل المفتوح ل لفم.  وتشمل الأمراض البكتيرية المنقولة جنسياً الكلاميديا والسيلان والزهري. وتشمل الأمراض الجنسية الفيروسية فيروس نقص المناعة البشرية ، والهربس التناسلي ، والثآليل التناسلية (فيروس الورم الحليمي البشري) ، والتهاب الكبد باء. داء المشعرات هو سبب الطفيلي. الجراثيم التي تسبب الأمراض المنقولة جنسيا تختبئ في السائل المنوي والدم والإفرازات المهبلية ، وأحيانا اللعاب. 0 2018-12-07 10:22:07
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
نسبة تركيز فيروس الايدز بالدم  تلعب دور بالاصابة،   نعم ، يمكنك التقاط الهربس فقط من تقبيل شخص ما على الفم. وبينما يعتقد الخبراء أن خطر الاصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة (الفيروس الذي يسبب الإيدز) من التقبيل منخفض ، فإن الشخص الذي يعاني من قص أو قرحة في الفم لديه فرصة للعدوى أثناء التقبيل المفتوح ل لفم.  وتشمل الأمراض البكتيرية المنقولة جنسياً الكلاميديا والسيلان والزهري. وتشمل الأمراض الجنسية الفيروسية فيروس نقص المناعة البشرية ، والهربس التناسلي ، والثآليل التناسلية (فيروس الورم الحليمي البشري) ، والتهاب الكبد باء. داء المشعرات هو سبب الطفيلي. الجراثيم التي تسبب الأمراض المنقولة جنسيا تختبئ في السائل المنوي والدم والإفرازات المهبلية ، وأحيانا اللعاب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 38

في الصحة الجنسية

السلام عليكم..هل لكي ينتقل الايدز من اللعاب الي فتحة الشرج عن طريق اللعق مثلا لابد أن يكون هناك جرح في...

لكي ينتقل الايدز من اللعاب الي فتحة الشرج عن طريق اللعق مثلا لابد أن يكون هناك جرح في الفم او يكون هذا اللعاب مختلطا بالدماء وتكون كمية الدماء كبيره ونسبة الفيروسات فيها كافيه لنقل العدوي وتكون فتحة الشرج أيضا بها جرح يسمح بدخول الفيروسات. صحيح!!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن لمرض معد مثل الإيدز ان ينتقل بواسطة دم جاف ملوث بالمرض عبر جرح في الفم او في اليد؟...

لا يمكن للفيروس العيش في بيئة مختلفة عن بيئته الطبيعية، ويموت في وقت قصير،وكذلك الدم لا يبقى كما هو إذا دخل إلى التفاحة حيث تفعل القوانين الفيزيائية فعلها، فلا داعي للقلق.

سؤال من ذكر سنة 48

في الصحة الجنسية

كم يعيش فيروس الايدز او فيروس سي في دم مختلط بالماء او ماء المرحاض ، وهل اذا لمس هذا الماء...

الفيروسات الموجودة في الماء. ... على سبيل المثال ، يمكن أن ينتشر التهاب الكبد والتهاب المعدة والأمعاء والتهاب السحايا والحمى والطفح الجلدي والتهاب الملتحمة من خلال المياه الملوثة. يتم اكتشاف المزيد من الفيروسات في الماء بسبب طرق الكشف والتوصيف الجديدة ، على الرغم من أن بعض الفيروسات فقط هي من مسببات الأمراض البشرية.

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

هل ينتقل الايدز عبر المخاط الذي يخرج من الأنف اي هل يعيش فيروس الايدز في المخاط الذي يخرج من الأنف...

لا ينتقل الفيروس عبر سوائل الأنف!!!كما لا ينتشر عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل اللعاب هو من يحتوي على فايروس الايدز ام الدم الموجود فيه اذا كان فم المصاب مجروح ؟ يعني اذا...

فيروس الإيدز يعيش وينتقل عبر الدم، ولا يعيش في اللعاب.فإذا كان أحد الطرفين مصاباً، فحتى ينتقل يبحث الفيروس عن جرح عند الشخص السليم.ولا ينتقل بدون ذلك.

سؤال من ذكر سنة 25

في الصحة الجنسية

ارجو الرد و الاجابة على سؤالي رجاء هل تتم العدوى بفيروس الايدز اذا تم دخول دم ملوث من شخص مصاب...

 احتمالية انتقال ايدز عن طريق الجنس الفموي 1 /10000000 . يعني مليون شخص يمارس الجنس فموي يوجد شخص فقط ينتقل ايدز . وهذا يجب ان يكون جنس الفموي شديد و متكرر مع نفس الشخص يعني اول مرة حتي 5 مرات مع نفس الشخص ماينتقل يجب ان تكون اكثر من 20 مرة .  قد تزيد عدة عوامل من هذا الخطر ، بما في ذلك تقرحات في الفم أو المهبل أو على القضيب ، نزيف اللثة ، الاتصال الفموي مع دم الحيض ، ووجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي . ولكن الاحتمال وارد، راقب نفسك وراجع اختصاصي جلدية عند ظهور أعراض مشتبهة!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه