نزول الدم من المهبل مع الم عند جماع الدبر هل هذه اشارة عن فض غشاء البكاره .

icon 14 يونيو 2015
icon 9586
نزول الدم من المهبل مع الم عند جماع الدبر هل هذه اشارة عن فض غشاء البكاره .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجعي طبيبة نسائية لتفحصك 2 2015-06-14 19:11:15
الدكتور مثنی الجوادي
الدكتور مثنی الجوادي
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
راجعي طبيبة نسائية لتفحصك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل صحيح عند الدخله نزول الدم من ضيق المهبل وليس من الغشاء؟

المهبل يتكون من عضلات مونة ويمكنه التوسع حسب الحاجة، وليلة الدخلة ينزل الدم من غشاء البكارة، إذا كان موجوداً. يمكن نزول دم من الغشاء عند حدوث جرح مثلاً، أو وجود التهابات فطرية أو غيرها.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف يفض الغشا هل الضغط مكان الغشا او فتحة المهبل دون دخول القضيب او الايلاج للفتاه عذرا يفض الغشا و...

كثيراً ما تتساءل الفتيات هل الضغط الشديد على المهبل يفقد العذرية؟ وفي الحقيقة نعم توجد خطورة لفض الغشاء عند تعريض منطقة غشاء البكارة للضغط الشديد، وذلك أن مرونة غشاء البكارة وحجمه يختلف بين الفتيات، كما أن الضغط على المنطقة سواءً باليد أو باستخدام جسم صلب آخر يحمل خطورة لدخول الجسم الصلب أو الأصابع إلى داخل فتحة المهبل، وهو ما قد يؤدي إلى فض غشاء البكارة لدى الفتاة.

يجب الحرص على تجنب الضغط على منطقة العانة أو على فتحة المهبل، لأن الغشاء إذا تمزق لا يمكن أن يتماثل للشفاء، إلا من خلال إجراء عملية رتق غشاء البكارة.

يجدر الذكر أن بعض الأنشطة تحمل خطورة لحدوث تمزق في غشاء البكارة، والتي تتضمن تطبيق ضغط كبير على فتحة المهبل، مثل ركوب الدراجة الهوائية من قبل الفتاة، أو ركوب الخيل، بالإضافة إلى ممارسة أي من الأنشطة التي قد تؤدي إلى توسع في فتحة المهبل، مثل رياضة التسلق، والجمباز.

أود لفت انتباهك إلى أن ممارسة العادة السرية بشكل متكرر مع الضغط على فتحة المهبل يحمل خطورة لتضرر غشاء البكارة لدى الفتاة، وفي حال الشك بتضرر الغشاء نتيجة القيام بأحد الحركات الخاطئة يمكن استشارة الطبيبة النسائية للتأكد من سلامة الغشاء لديك.

أما في ما يتعلق بسؤالك حول الألم والنزيف عند فض الغشاء فإن ذلك يختلف بين الفتيات أيضاً، ففي بعض الحالات قد يقتصر الشعور على نزيف خفيف مع ألم بسيط، بينما قد تعاني بعض الفتيات من ألم ونزيف أشد عند فض غشاء البكارة، وفي جميع الأحوال في حال ملاحظة خروج دم أحمر أو وردي بعد الضغط على فتحة المهبل أو إدخال جسم غريب داخلها فعليك مراجعة الطبيبة النسائية دون تأخير للتأكد من سبب هذا النزيف وتقييم سلامة غشاء البكارة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 23

في الصحة الجنسية

١_هل ممكن أن ينزل دم أثناء الجماع لم اقصد دم غشاء البكاره أثناء الجماع بشكل عام ٢_عند تضيق المهبل والجماع...

ممكن نزول الدم ، في عدة حلات، وجود التصاقات ، وجود التهابات ، وعند تضييق المهبل يمكن ذلك أيضاً، حتى يأخذ شمكله الطبيعي، أو نتيجة وجود الندب مكان الخياطة!!

سؤال من أنثى سنة 27

في الصحة الجنسية

هل عند احتكاك القضيب في المهبل بوضعية الجمب و اصطدامه فقط في فتحة المهبل دون ايلاج يفقد العذرية ؟ مع...

لا يتأثر القضيب عادة إلا بدخول شيء في المهبل!!والإفرازاترليس لها علاقة بالغشاء، ولكن نزول الدم قد يشير إلى تمزق الغشاء، ولا يمكن التأكد إلا بالفحص الطبي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه