متي يشفي الزهري بعد اخذ البنزاثين

icon 23 سبتمبر 2017
icon 840
متي يشفي الزهري بعد اخذ البنزاثين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

علاج الزهري المضادات الحيوية . الجراحة لمعالجة مضاعفات المرض في المرحلة الثالثية . ادوية علاج المرض الزُهْرِي : المضادات الحيوية ويستعمل البنسلين (Penicillin)، تتراسيكلين (Tetracycline) او دوكسي سيكلين (Doxycycline) للاشخاص الذين لديهم حساسية بنزاثين بنزيل هو مستحضر تخزين (طويل الأمد) لنبزيل بنسيللين المتوفر للزرق. مصمم بحيث يوفر مدخر نسيجي يمتص منه الدواء ببطء لاكثر من 12 ساعة إلى عدة أيام, يحتاج من 12- 24 ساعة ليصل إلى تركيز الذروة في البلازما الذي يستمر لفترة حوالي 1 - 4 أسابيع. 1 2017-09-24 08:20:14
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
علاج الزهري المضادات الحيوية . الجراحة لمعالجة مضاعفات المرض في المرحلة الثالثية . ادوية علاج المرض الزُهْرِي : المضادات الحيوية ويستعمل البنسلين (Penicillin)، تتراسيكلين (Tetracycline) او دوكسي سيكلين (Doxycycline) للاشخاص الذين لديهم حساسية بنزاثين بنزيل هو مستحضر تخزين (طويل الأمد) لنبزيل بنسيللين المتوفر للزرق. مصمم بحيث يوفر مدخر نسيجي يمتص منه الدواء ببطء لاكثر من 12 ساعة إلى عدة أيام, يحتاج من 12- 24 ساعة ليصل إلى تركيز الذروة في البلازما الذي يستمر لفترة حوالي 1 - 4 أسابيع.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

متي تتم العدوي في فيرس a الكبدي اول المرض ام اخره ام اثناء المرض

ينشر الفيروس بعد الفوعة وتكاثر الفيروس أي أثناء المرض . الناس الأكثر عرضة للمرض هم الكادر الصحي والأشخاص متعددي الشركاء الجنسيين، ومدمني استعمال الحقن الوريدية ومرضى الدم الذين يتلقون الدم من متبرعين مختلفين. لذلك يجب على هؤلاء اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع التقاط الفيروس.

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

هل للهربس التناسلي خطورة نقل العدوى حتى بعد شفاء التقرحات ؟ وهل بعد شفاء التقرحات ينتقل الى كل سواءل الجسم...

- لمس قروح الهربس، أو سوائل من القروح، قد يؤدي إلى نقل الهربس إلى جزء آخر من الجسم، مثل العينين. - يمكن أن ينتقل الهربس حتى عند عدم ظهور علامات أو أعراض. ويحدث عندما يتم إسقاط الخلايا التي تحتوي على الفيروس النشط أو تنتثر من الجلد، وتعرف هذه العملية باسم تناثر، ثلث إلى نصف جميع حالات التناثر لا تظهر أي أعراض. -الهربس ١،و ٢ تبقى نائمة في الخلايا العصبية، وبشكل دوري تسبب 'تفشي' في بعض الأوقات التي لا يمكن التنبؤ بها. - استخدام الواقي الذكري مهم، ولكن قد لا يمنع دائما من انتقال الهربس حيث أنه قد لا يغطي كل المنطقة المصابة.قد يضطر الطبيب لاستخدام علاج مضاد للفيروسات مثل الأسيكلوفير و غيره

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا اخذ مضاد PEP للايدز . هل هذا المضاد يؤخر النتيجة الاكيدة لظهور الاجسام المضادة ام لاء ؟ وبعد كم...

يجب أن تبدأ (PEP) بيب في غضون ٣ أيام بعد التعرض المحتمل لفيروس نقص المناعة البشرية. يتضمن (PEP) بيب أخذ أدوية فيروس نقص المناعة البشرية كل يوم لمدة ٢٨ يوما.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يستطيع الطفل مقاومة فيروس الايدز بعد الولادة وكم المدة التي تظهر اعراض المرض

من الأم الى جنينها عن طريق المشيمة . يستغرق فيروس نقص المناعة سنوات عديدة قبل اضعافه لجهاز المناعة وظهور أعراض الاصابة بالايدز .تظهر علامات وأعرض الاصابة بالايدز بعد مرور سنوات عدة من الاصابة بالعدوى على النحو التالي : - ارتفاع درجة الحرارة . - الطفح الجلدي . - الصداع . - ألم المفاصل . - تورم العقد الليمفاوية وخاصة في العنق . -التعرق الليلي المفرط . - الاسهال . - التقرحات التناسلية والفموية . - فقدان الوزن . - السُعال المستمر وضيق التنفس . - الاعياء العام . للمزيد راجع إيدر في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كم ساعة يستمر مفعول اريك؟ ومتى يجب أخذ دواء اريك قبل الجماع؟

يحتوي دواء اريك على المادة الفعالة سيلدينافيل (بالإنجليزية: Sildenafil) ويبدأ مفعول الدواء بعد 30 دقيقة تقريبًا من تناول حبة الدواء حتى 4 ساعات تقريبًا، ولكن يبدأ مفعول الدواء بالانخفاض بشكل تدريجي بعد ساعتين تقريبًا من تناول حبة الدواء.

 

كما ذكرت يبدأ مفعول دواء اريك بعد نصف ساعة من تناول الحبة، لذلك يجب أن يتم أخذ الدواء قبل الجماع بما لا يقل عن 30 دقيقة، ويشار أن دواء اريك يجب أن يتم استخدامه بعد استشارة الطبيب، ويجب أن لا يتم استخدام الدواء في حال المعاناة من أي من أمراض القلب والشرايين.

 

قد يصاحب استخدام دواء اريك عدد من الآثار الجانبية، ومنها الآتي:

  • الصداع.
  • التوعك.
  • عسر الهضم.
  • الدوخة.
  • الهبات الساخنة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى تبدا اعراض الايدز و متى يمكنني اجراء التحليل

مراحل مرض الإيدز: المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم فيروس الإيدز فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي. المرحلة الثانية 'لا تظهر فيها أعراض': في هذه المرحلة يتم هزم الجهاز المناعي مما يسبب ظهور الأعراض في هذه المرحلة قد لا يعرف المريض أنه مصاب لعدم وجود أعراض و قد تستمر هذه المرحلة حتى 10 سنوات .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه