متى يسمح بالجماع بعد اجراء العمليات النسائية؟

icon 2 أغسطس 2016
icon 18515
متى يسمح بالجماع بعد اجراء العمليات النسائية؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يستطيع الزوج مجامعة زوجته بعد اجراء عملية التنظيفات عند التئام الجرح الذي ياخذ تقريبا 2 اسبوع، أما بعد عملية ترقيع غشاء البكارة فلا يجب الجماع لان الغشاء سوف ينفض مرة اخرى الا اذا حدث زواج، بعد عملية ترميم المهبل يفضل الجماع بعد 40. يوم، و بعد العملية القيصيرية و هي عملية فتح بطن، و فتح الرحم، وتحتاج لمدة حتى يتم التئام الجروح والعودة للحالة السابقة على الأقل شهر، كما يجب عودة الحالة النفسية لوضعها وعودة الاستعداد النفسي للجماع. ومن المضاعفات مثلاً فتق الجروح الداخلية أو الخارجية. 0 2016-08-02 08:33:05
الدكتور مخلد عوض القفعان
الدكتور مخلد عوض القفعان
طب عام
يستطيع الزوج مجامعة زوجته بعد اجراء عملية التنظيفات عند التئام الجرح الذي ياخذ تقريبا 2 اسبوع، أما بعد عملية ترقيع غشاء البكارة فلا يجب الجماع لان الغشاء سوف ينفض مرة اخرى الا اذا حدث زواج، بعد عملية ترميم المهبل يفضل الجماع بعد 40. يوم، و بعد العملية القيصيرية و هي عملية فتح بطن، و فتح الرحم، وتحتاج لمدة حتى يتم التئام الجروح والعودة للحالة السابقة على الأقل شهر، كما يجب عودة الحالة النفسية لوضعها وعودة الاستعداد النفسي للجماع. ومن المضاعفات مثلاً فتق الجروح الداخلية أو الخارجية.

تعليقات الزائرين

ل ل

متى يتم الجماع بعد عملية إزالة قناة غزال الأيسر والمبيص

icon 13 أكتوبر 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى يسمح بالجماع بعد عمليات الاجهاض

يجب على الزوجين الانتظار لفترة لا تقل عن 2-4 أسابيع من الاجهاض للقيام بالجماع مرة أخرى إذا شعرت المرأة أنها مستعدة جسدياً و نفسياً و هذه الفترة تعتمد على فترة الحمل المجهض و حالة الأم الصحية و التي يحددها الطبيب المعالج

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى يتم التعافي بعد عملية دوالي الخصية ، ومتى يسمح بالجماع بعدها؟

يمكنك ممارسة الجنس بعد اسبوع من العملية، و لكن اذا كان هناك الم أو صعوبة في ممارسة العملية الجنسية يمكنك تاخيرها لاسبوع اخر او الى الوقت الذي يناسبك. قد يستمر الألم و انتفاخ كيس الصفن بعد عملية دوالي الخصيتين لمدة 3-6 أسابيع، ولكن ستختفي هذه الأعراض تماماً بعد 3-4 أسابيع. تجنب حمل أي جسم ثقيل يزيد وزنه عن 4.5 كغم بعد العملية بأسبوع.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى يمكن ممارسة الجماع بعد اجراء عملية ازالة الورم الليفي

إن التعافي بعد إجراء عملية إزالة الورم الليفي تختلف من شخص لآخر. قد تحتاج المرأة للانتظار 6 أسابيع على الأقل قبل أن تعود لممارسة الجماع بشكل آمن بعد إزالة الورم الليفي.

ومن الجدير بالذكر أنه إذا كانت المرأة تفكر بالحمل فإنها ستحتاج إلى الانتظار 3-6 أشهر حتى يتم شفاء الرحم تماماً ويكون جاهزاً للحمل.

اسأل طبيبك واتبع تعليماته بدقة.

المرجع: ?What to Expect from Myomectomy

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه