ماهي المسافة بين فتحة الفرج والمهبل

icon 9 مايو 2016
icon 27049
ماهي المسافة بين فتحة الفرج والمهبل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الفرج هو :1- الخلاء بين الشيئين. 2- الأعضاء التناسلية الخارجية للمرأة وتشمل الرَكَب (جبل العانة)، الشفرين الكبيرين والصغيرين، والبظر وكذلك دهليز المهبل، وبصلة الدهليز والغدد الدهليزية الكبرى. 1. حشفة البظر (الحشفة). 2. البظر. 3. فتحة الإحليل. 4. مدخل الفرج أو المهبل(ويكون مغلق بغشاء البكارة عند البنت البكر). 5. الشفران الصغيران. 6. فتحة المهبل. 7. الشفران الكبيران (وهو الجزء الظاهر من الفرج)وغطاة بجلد مشعر ممتد إلى جبل العانة. 8. العجان. 1 2016-05-10 16:08:10
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الفرج هو :1- الخلاء بين الشيئين. 2- الأعضاء التناسلية الخارجية للمرأة وتشمل الرَكَب (جبل العانة)، الشفرين الكبيرين والصغيرين، والبظر وكذلك دهليز المهبل، وبصلة الدهليز والغدد الدهليزية الكبرى. 1. حشفة البظر (الحشفة). 2. البظر. 3. فتحة الإحليل. 4. مدخل الفرج أو المهبل(ويكون مغلق بغشاء البكارة عند البنت البكر). 5. الشفران الصغيران. 6. فتحة المهبل. 7. الشفران الكبيران (وهو الجزء الظاهر من الفرج)وغطاة بجلد مشعر ممتد إلى جبل العانة. 8. العجان.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اين توجد فتحة البول و ماذا يوجد بينها وبين فتحة المهبل وكم المسافه بينهما هل تقع بعدها مباشره؟

يخرج البول خارج جسم الأنثى عن طريق فتحة البول أو فتحة مجرى البول، وهي فتحة صغيرة تقع أسفل البظر مباشرة وفوق فتحة المهبل، حيث في حال تم إبعاد الشفرين الكبيرين يأتي البظر و هو عضو جنسي أنثوي صغير، على امتداده للداخل تكون هناك نقطة صغيرة أو شق وهو فتحة البول.

وإن فتحة البول هي الفتحة الخارجية لمجرى البول، الذي يكون على شكل أنبوب قصير (حوالي بوصة ونصف)، يؤدي إلى المثانة، وبعد فتحة البول تأتي مباشرة فتحة المهبل. ويوجد بين فتحة البول وفتحة المهبل ما يلي:

  • الشفر الصغير.
  • المدخل إلى فتحة المهبل، ويشمل الدهليز الأمامي والخلفي.

وتختلف المسافة بين فتحة البول وفتحة المهبل من امرأة لأخرى، نظراً حسب الطبيعة والخصائص الجسدية لكل امرأة وحسب العوامل الوراثية التي تختلف من امرأة لأخرى، وتكون المسافة تقريباً لا تتجاوز عدة سنتيمترات قليلة. وإن فتحة المهبل هي المكان الذي يخرج منه دم الدورة الشهرية، والطفل عند الولادة، وهو المكان الذي يتم فيه إيلاج القضيب، وإدخال السدادات القطنية.

وبالإضافة إلى كل من فتحة البول وفتحة المهبل، تمتلك المرأة فتحة أخرى على بعد عدة سنتيمترات أخرى تسمى فتحة الشرج، حيث يتم خروج البراز عن طريق المستقيم إلى خارج الجسم.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 23

في الصحة الجنسية

كيف افرق بين فتحة المهبل وفتحة الغشاء عندما اباعد الشفرين الصغيرين ارى فتحة واسعة وفيها قطعة لحمة ورديه وفراغ اسود...

فتحة الغشاء أو فتحة الحيض هي الفتحة قبل تمزق الغشاء متروك لنزول دم الحيض، وعند اإيلاج تزول هذه الفتحة لأنها تشمل عندها كل فتحة المهبل.

سؤال من ذكر سنة 35

في الصحة الجنسية

هل تمتلك المرأة ثلاث فتحات وهي ترتيبها كالتالي فتحة البول ،فتحة المهبل ،فتحة الشرج وهل هذه الفتحات بعيدة عن بعضها...

تمتلك المرأة في الجهاز التناسلي الأنثوي ثلاثة فتحات ترتيبها يكون فتحة البول، ومن ثم فتحة المهبل، ومن ثم فتحة الشرج. وتعتبر فتحة المهبل أكبر بكثير من فتحة مجرى البول والتي تبعد عنها حوالي 1-2 سم تقريباً، أما المسافة بين فتحة مجرى البول وفتحة الشرج فتبلغ حوالي 5 سم تقريباً ويقع بينهما فتحة المهبل التي يغطيها غشاء البكارة، إلا أن فتحة المهبل أقرب إلى فتحة مجرى البول من فتحة الشرج.

ويمكن توضيح وظيفة الفتحات في الجهاز التناسلي بالترتيب، كما يلي:

  • فتحة مجرى البول في الجهاز التناسلي الأنثوي والتي تقع داخل جدار المهبل بين الشفرين، ويبلغ طول مجرى البول 4 سم أي أقصر من مجرى البول عند الذكور، وتتمثل وظيفتها في نقل البول من المثانة إلى خارج الجسم أثناء التبول.
  • فتحة المهبل والتي تتصل مع الأعضاء الخارجية في منطقة تسمى الفرج، وتتصل مع الرحم من خلال عنق الرحم. وتتمثل وظيفة فتحة المهبل في تحقيق عملية الاتصال الجنسي والإيلاج نتيجة ترطيب المنطقة وتمددها بفعل الإثارة الجنسية. كما أن فتحة المهبل لها دور في عملية الولادة الطبيعية نتيجة تمدد ومرونة المهبل، بالإضافة إلى دورها في خروج دم الحيض أثناء الدورة الشهرية.
  • فتحة الشرج: وهي الجزء الأخير من الجهاز الهضمي في نهاية المستقيم، وهي الفتحة المسؤولة عن تمرير البراز خارج الجسم نتيجة العضلات العاصرة الشرجية التي تتمدد أثناء حركة الأمعاء.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه