ماهي أسباب خروج المني من المهبل بعد الجماع؟

icon 9 فبراير 2016
icon 6667
ماهي أسباب خروج المني من المهبل بعد الجماع؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا مكان لتخزين المني في المهبل!!! عادي. 1 2016-02-10 11:22:27
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا مكان لتخزين المني في المهبل!!! عادي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهي أسباب خروج المني بعد الجماع بكثره

هو القدف على دفعات لسائل من الغدد جانب الإحليل الأنثوي أثناء الشعور بالرعشة الجنسية. وهو سائل مائي لا لون له تفرزه الغدد جانب الإحلبل وهي غدد سكين. وتسمى هذه الغدد أحيانا بالموثة الإنثوية. ويتفق السائل على دفعات في داخل الإحليل الإنثوي. وهو يختلف في تكوينه عن البول، وهو بالفعل قريب من تركيب سائل غدة الموثة عند الذكر. ويحدث القذف أثناء مرحلة الرعشة الجنسية، ويتأثر بإثارة منطقة غرافنبيرغ أو نقطة - جي، وهناك اختلاف بين النساء حول تأثير هذه النقطة، وهذا ما يفسر أن قلق النساء فقط يتم لديهن القذف، ويمكن أيضا تعلم التأثر في هذه النقطة، مثل كل العملية الجنسية، ولكن الغالب أن يحدث تلقائيا.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما سبب عدم نزول السائل المنوي من المهبل بعد الجماع

يتسائل العديد من الأزواج حول الطرق المجدية للمساعدة في حدوث الحمل أو منع الحمل، وعن الوضعيات المناسبة لاتخاذها أثناء العلاقة الجنسية، والتي قد تزيد من فرصة حدوث الحمل.

وقد يتسائل الأزواج حول إمكانية الحمل إذا خرج السائل المنوي من المهبل، أو التأكد من أن السائل المنوي قد دخل إلى المهبل بشكل كامل أم لا، أو عن أسباب عدم خروج السائل المنوي من المهبل، أو أسباب عدم نزول سائل من المهبل.

عند ممارسة العلاقة الجنسية، يدخل السائل المنوي الذي يحتوي على الحيوانات المنوية إلى المهبل، ويتركز عادة بالقرب من عنق الرحم، حتى تستطيع الحيوانات المنوية الدخول إلى البويضة وتخصيبها لحدوث الحمل.

ويحتوي السائل المنوي على ما يقارب 23 مليون إلى 928 مليون حيوان منوي قادر على تخصيب بويضة واحدة، وتبقى الحيوانات المنوية في الرحم لمدة 5 أيام، وتعيش الحيوانات المنوية لمدة تقارب 72 ساعة.

ويمكن أن يقلق الزوجين إذا خرج السائل المنوي من المهبل، من عدم التمكن من الحمل، ولكن خروج السائل المنوي من المهبل لا يدل على عدم دخول الكثير منه وحدوث الحمل.

وقد يقلق البعض حول أسباب عدم خروج السائل من المهبل، دلالة على عدم دخول السائل المنوي للمهبل منذ البداية، ولكن في الغالب إما أن يكون السائل المنوي قد دخل بشكل كامل للمهبل، أو أن كمية قليلة قد خرجت من المهبل من دون رؤيتها بشكل واضح.

ومن أبرز الطرق التي يمكن اتباعها من أجل تحفيز إزالة السائل المنوي من المهبل، ما يلي:

  • التبول بعد ممارسة الجماع، إلا أن ذلك يعتبر اعتقاد خاطئ ولن يسبب خروج السائل المنوي من المهبل.
  • الاستحمام أو غسل الأعضاء التناسلية بعد ممارسة الجماع، إلا أن ذلك يعتبر اعتقاد خاطئ أيضاً ولن يصل الماء للسائل المنوي في الرحم.
  • الخل، حيث يعتقد أن الخل في المهبل قد يسبب قتل الحيوانات المنوية، إلا أنه لا يوجد دليل علمي يثبت ذلك، بل أنه قد يسبب تهيج المهبل أيضاً.

يفضل استشارة الطبيب ومراجعته للتأكد من أسباب عدم خروج السائل من المهبل، والاستفسار عن طرق الحمل و الوضعيات المناسبة أثناء العلاقة الجنسية لزيادة فرصة حدوث الحمل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما أسباب خروج هواء من المهبل اثناء الجماع ؟

- عادة تكون جدران المهبل قريبة نسبيا من بعضها البعض مع الحد الأدنى من الهواء إو لا هواء في القبو. ومع ذلك ، يمكن أن تنشأ ظروف عدة إدخال الهواء إلى المهبل. إذا تقطع الإيلاج كما قد يكون الحال في مريضة متعددة الولادات أو مريضة بهبوط وعيوب قبو المهبل، فإن العلاقة الطبيعية التشريحية لجدران المهبل تكون مشوهة وقد تسمح بكمية أكبر من الهواء في المهبل ، - التغيرات الفسيولوجية الطبيعية للمهبل أثناء الجماع يؤهب لهذا الشرط. فعند تحقيق الإثارة ،يحدث تورم في الشفرين وكشف مولج المهبل بنسيج أقل موافقة ، بالإضافة إلى ذلك ، للمزيد راجع أرياح المهبل في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

خروج الدم من القضيب بعد الجماع

وجود الدم في المني يؤدى إلى القلق، ولكنه في الغالب بسيط ويختفي تلقائياً، وأهم أسباب الدم هي:١-وجود التهاب أو إنتان في المسالك البولية، البروستاتا، الإحليل ، البربخ أو في الحويصلات المنوية ٢- الأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان والإيدز والزهري ٣- رضح أو إصابة الجهاز التناسلي ٤- الأورام المختلفة ٥ انسداد المجاري التناسلية ويصبح الأمر جدياً إذا تكرر نزول الدم، وصاحبه أعراض مرافقة لبول أو القذف عليك مراجعة اختصاصي لعمل الفحوصات اللازمة

سؤال من ذكر سنة 17

في الصحة الجنسية

نزول السائل المنوي من زوجتي مباشره بعد الجماع وكيف نتخلص من ذلك

عادي خروج الرسائل المني يعد الجماع، ولا يوجد مكان للتخزين ، وعادة لا يؤثر على فرص الحمل ، فالمطلوب وصول منوي واحد إلى البويضة في وست الاباضة!! لزيادة فرص الحمل يمكن الباقاء مستلقية مدة سبع ساعة بعد الجماع، ولعله خير.

سؤال من أنثى سنة 31

في الصحة الجنسية

ما هو سبب خروج هواء من المهبل بعد الجماع ؟

تمدد المهبل بالغازات، أو الهواء.يعتبر إنتاج الأصوات المهبلية أثناء الجماع ليس غريباً لكثير من الأزواج وعادة ما يرتبط بعملية الإيلاج أثناء الجماع. والأصوات ترتبط في المقام الأول باضطرارها للخروج القسري من المهبل خلال دفع القضيب في تجويف المهبل. يمكن أن ينحصر الهواء في الجزء الخلفي من المهبل وراء القضيب خلال الايلاج. وكلما دخل القضيب أعمق ، فإن الامتثال المهبلية سيصل الى الذروة ، مما يسبب في هروب الهواء حول القضيب.والصوت ينتج من صفع القضيب على جدران المهبل . للمزيد من الأسباب راجعي أرياح المهبل في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه