ماهو سبب زرقة القضيب عند الرجل

icon 7 أكتوبر 2018
icon 743
ماهو سبب زرقة القضيب عند الرجل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اللون الأرق يدل دائماً على وجود نزيف تحت الجلد، راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

0 2018-10-11 11:45:57
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة

اللون الأرق يدل دائماً على وجود نزيف تحت الجلد، راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو سبب عدم الاحتلام عند الرجل

الأحلام الرطبة (بالإنجليزية: Wet Dreams) أو الاحتلام (بالإنجليزية: Nocturnal Emission) هي عندما يتعرض الشخص للرعشة الجنسية بشكل لا إرادي أثناء نومه بسبب حلم قد يكون أو لا يكون مثيراً للشهوة الجنسية.

ويطلق على الاحتلام اسم الأحلام رطبة لأنه عندما يرى الرجل هذا النوع من الأحلام، فقد يستيقظ بملابس أو فراش مبتل. وذلك لأن السائل المنوي (وهو السائل الذي يحتوي على الحيوانات المنوية) يتم إطلاقه أثناء القذف.

وتختلف عدد مرات حدوث الاحتلام بين الأفراد على النحو التالي:

  • قد لا يحتلم البعض على الإطلاق.
  • قد يحتلم البعض مرات قليلة متقطعة فقط خلال فترة المراهقة.
  • قد يحتلم البعض بشكل متكرر طوال فترة المراهقة، ولكن لا يحتلمون في مرحلة البلوغ.
  • قد يحتلم الشخص بشكل منتظم أو متقطع طوال حياته.

ولا ينتج الاحتلام أثناء النوم عن العادة السرية؛ إذ أنه يحدث دون أي تحفيز يدوي. أما بالنسبة لسؤالك عن اسباب قلة الاحتلام أو اسباب عدم الاحتلام عند الرجال فهي متنوعة، وقد تشمل:

  • يميل الاحتلام إلى الحدوث في كثير من الأحيان في سن البلوغ بسبب التغيرات الهرمونية. على الرغم من أنه يحدث أيضاً لدى البالغين، إلا أنه تكون مستويات الهرمونات لدى البالغين أكثر توازناً، مما يقلل من احتمالية الاحتلام.
  • يحدث الاحتلام بشكل أكبر أيضاً خلال فترة المراهقة لأن الأولاد الأصغر سناً قد لا يمارسون العادة السرية أو يمارسون الجنس بشكل متكرر مثل البالغين، لذلك يتم إطلاق الحيوانات المنوية أثناء النوم بدلاً من ذلك. وقد يكون ذلك من اسباب عدم الاحتلام للرجل البالغ.
  • قد يكون ممارسة الجنس أو العادة السرية بشكل منتظم من اسباب توقف الاحتلام أيضاً.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اسباب عدم القذف عند الرجل

الأسباب الأكثر شيوعا لعدم القذف هي إما أن يكون لديك انسداد أقنية القذف أو تعاني من القذف الرجوعي . انسداد أقنية القذف قد تكون خلقية أو مكتسبة عادة بسبب العدوى أو تندب من صدمة. يمكن تشخيصه بواسطة الموجات فوق الصوتية في البروستاتا و الحويصلات المنوية حيث ينظر الحويصلات المنوية منتفخة بشكل ملحوظ . القذ الطريق الأقل مقاومة الذي هو إلى الخلف داخل المثانة بدلا من توجيه من مجرى البول. وهذا يمكن أن يكون خلقيا أو مكتسبا . ويرجع ذلف الرجوعي يحدث عندما لا تغلق عنق المثانة في بدء القذف. هذا يؤدي إلى اتخاذك إلى خلل في الأعصاب التي تحفز الحوض إغلاق عنق المثانة في معظم الأحيان. للمزيد راجع قذف رجوعي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما سبب ألم عند المرأة أثناء الجماع؟ و ما سبب غثيانها عند الايلاج؟

هناك العديد من مسببات عسر الجماع عند الإناث و منها الالتهابات (المبيضات ، الكلاميديا​​، داء المشعرات، والتهابات المسالك البولية) ، التهاب بطانة الرحم , الأورام , جفاف المهبل ,و قد ينجم عن ختان الإناث , ندبة الأنسجة الناتجة عن الجراحة .أما سبب الغثيان أثناء الإيلاج، فقد يكون نفسياً، أو عضوياً، والغثيان هو الإحساس بالقلق وعدم الراحة في أعلى المعدة والرأس وجَيَشان النفس وتداعيها للقيء.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ممكن ماهو اسبب الام الخصيتين عند الجماع عند القذف سائل الان في الخصيتين

تتعدد العوامل المُسببة لألم الخصية ومنها : - الاصابة بالسكري الذي قد يؤدي الى تلف في الاعصاب. - التهاب الخصية. - الغرغرينا - تضخم كيس الصفن. - الفتق الاربي - حصى الكلى. - مرض النكاف - الخصية الهاجرة - تجمع السوائل في الخصية. - جرح او اصابة في منطقة الخصية او ما حولها. - سرطان الخصية. - التهاب المسالك البولية. - تضخم الاوعية الدموية داخل الخصية. - التواء او التفاف الخصية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من خروج الدماء عند القذف وألم بسيط في رأس القضيب ما هو السبب والحل وشكرا ؟

وجود الدم في المني يؤدى إلى القلق، ولكنه في الغالب بسيط ويختفي تلقائياً، وأهم أسباب الدم في المني هي:١-وجود التهاب أو إنتان في المسالك البولية، البروستاتا، الإحليل ، البربخ أو في الحويصلات المنوية ٢- الأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان والإيدز والزهري ٣- رضح أو إصابة الجهاز التناسلي ٤- الأورام المختلفة ٥ انسداد المجاري التناسلية ويصبح الأمر جدياً إذا تكرر نزول الدم، وصاحبه أعراض مرافقة لبول أو القذف عليك مراجعة اختصاصي لعمل الفحوصات اللازمة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه