ماذا يقصد بالرعشه الجنسيه؟؟ وكيف الوصول للقذف عند النساء؟؟؟؟؟؟

icon 28 أبريل 2015
icon 18961
ماذا يقصد بالرعشه الجنسيه؟؟ وكيف الوصول للقذف عند النساء؟؟؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الإرجاز و يعرف بالإِيْغاف ،عُسَيْلَة، هزة الجماع، ذروة الشبق. و هو قمة الإثارة في العملية الجنسية، وهي مرادفة للقذف عند الذكر. وهو الشعور المركز والمنتشر بالسرور والمتعة الذي يحسه الشخص أثناء الاتصال الجنسي أو الاستمناء أو المتعة الذاتية، ويظهر عند الرجل بالقذف، وعند المرأة بتقلصات رحمية وشعور نابض في الحوض وقذف أنثوي. . وتبدأ الإثارة عادة بعوامل فيزيائية أو نفسية تثير مخيلة الشخص والرغبة في الممارسة الجنسية، وهناك فروق بين الذكر والأنثى ولكنهما يشتركان بزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية . ويحدث عند الذكر انتصاب القضيب، وإفراز السوائل قبل القذف. رجع إرجاز في القاموس 3 2015-04-30 08:31:07
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الإرجاز و يعرف بالإِيْغاف ،عُسَيْلَة، هزة الجماع، ذروة الشبق. و هو قمة الإثارة في العملية الجنسية، وهي مرادفة للقذف عند الذكر. وهو الشعور المركز والمنتشر بالسرور والمتعة الذي يحسه الشخص أثناء الاتصال الجنسي أو الاستمناء أو المتعة الذاتية، ويظهر عند الرجل بالقذف، وعند المرأة بتقلصات رحمية وشعور نابض في الحوض وقذف أنثوي. . وتبدأ الإثارة عادة بعوامل فيزيائية أو نفسية تثير مخيلة الشخص والرغبة في الممارسة الجنسية، وهناك فروق بين الذكر والأنثى ولكنهما يشتركان بزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية . ويحدث عند الذكر انتصاب القضيب، وإفراز السوائل قبل القذف. رجع إرجاز في القاموس

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 45

في الصحة الجنسية

هل تقذف المراه عند النشوه الكبرى وبعد المداعبه كا يقذف الرجل ام ان هذا خرافه والصحيح هو التقلصات التي تحدث...

قذف انثوي: هو القذف على دفعات لسائل من الغدد جانب الإحليل الأنثوي أثناء الشعور بالرعشة الجنسية. وهو سائل مائي لا لون له تفرزه الغدد جانب الإحليل وهي غدد سكين. وتسمى هذه الغدد أحيانا بالموثة الإنثوية. ويتدفق السائل على دفعات في داخل الإحليل الإنثوي، وبينما تستطيع بعض النساء كبت الإفراز ، فإن البعض لا يستطيع كبته ، وقد يخرج باندفاع. راجع قذف أنثوي في القاموس.

سؤال من أنثى سنة 37

في الصحة الجنسية

لماذا المرأة لا تصل الى النشوة خلال ممارستها العلاقة الجنسية؟ ويتم الوصل الي النشوة فقط عن طريق مداعبة البظر؟ ما...

لأن البظر هو أهم عضوي جنسي عند المرأة ويحتوي على أكثر الخلايا الحساسة للإثارة، ولذلك يفضل مداعبته بما يكفي للإثارة وإلا فلن تشعر المرأة ولا الرجل بالإثارة. 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف استطيع الوصول الى رعشة اوهزة الجماع اثناء الممارسة الجنسية مع زوجي فأنا مختونة ومتزوجة منذ شهر ولم اصل الى...

Orgasmإرجاز الصحة الجنسية ( Sexual Health ) أو إيغاف، أو هزة الجماع وهو الشعور المركز والمنتشر بالسرور والمتعة الذي يحسه الشخص أثناء الاتصال الجنسي أو الاستمناء أو المتعة الذاتية، ويظهر عند الرجل بالقذف، وعند المرأة بتقلصات رحمية وشعور نابض في الحوض وقذف أنثوي. وهو يعتبر قمة الإثارة الجنسية. وتبدأ الإثارة عادة بعوامل فيزيائية أو نفسية تثير مخيلة الشخص والرغبة في الممارسة الجنسية، وهناك فروق بين الذكر والأنثى ولكنهما يشتركان بزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية . ويحدث عند الذكر انتصاب القضيب، وإفراز السوائل قبل القذف وانتفاخ الخصية وصعودها. وعند الأنثى يزداد حجم الثدي وتنتصب الحلمات وتتضيق جدران المهبل وينتصب البظر، ويرتفع عنق الرحم والرحم، ويتغير لون وشكل الشفرين الكبيرين والصغيرين. تترافق هزة الجماع بتقلصات في عضلات الثلث الخارجي للمهبل، ويحدث عادة توتر عضلي في كلا الجنسين وتقلص في العجان ودفع لاإرادي في منطقة الحوض بمعدل رة كل أقل من ثانية تقريباً، ويتبع رعشة الجماع ما يسمى بالانحلال أو الخمول وارتخاء عضلي وسعادة.

سؤال من أنثى سنة 24

في الصحة الجنسية

هل جميع النساء يخرجن السائل المنوي بعد الجماع عند وصولهن للرعشه او الذروه ام ان هناك طرق اخرى تعبر عن...

يشعر الجميع بالرعشة، وليس بالضرورة أن يخرج السائل من الجميع (بالمناسبة لا يوجد سائل منوي لدى الأنثى) . يمكن المساعدة بإطالة المداعبة وتأخير الايلاج وعدم الايلاج إلا بالتوافق.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ,ماهي صفات افراز غدد سكين ؟هل لافرازها علاقة بالذروة الجنسية؟هل الانقباضات اللحظية في المهبل جراء الشعور بالشهوة كفيلة...

غدد سكين هي الغدد جانب الإحلبل وتسمى هذه الغدد أحيانا بالموثة الإنثوية.وهي تفرز سائلاً مائياً ،هذا السائل لا يشبه السائل البولي من ناحية التركيب ولا الرائحة . وقد أثبتت الدراسات الكيميائية أنه ليس بولا ولكنه يحتوي على كمية قلية من حامض البوليك. وهذا يثبت أنه يخرج من صمام البولي ولا يأتي من المثانة . وهو بالفعل قريب من تركيب سائل غدة الموثة عند الذكر. كمية هذه الأنسجة من الغدة تختلف من امرأة إلى أخرى ، كما أن بعض النساء لا يوجد عندها هذا النوع من الأنسجة أساسا ولهذا لا تقدر على القذف. للمزيد راجع غدد سكين في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه