ما هي الطريقة الصحيحة التي تاخذ بها عينة من القضيب الذكري للكشف عن الكلاميديا و الميكوبلازما ( الطريقة بالتفصيل) ؟

icon 4 أبريل 2017
icon 6188
ما هي الطريقة الصحيحة التي تاخذ بها عينة من القضيب الذكري للكشف عن الكلاميديا و الميكوبلازما ( الطريقة بالتفصيل) ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تؤخذ عادة مسحة من الإفرازات الموجودة في القضيب والغالب من الإفرازالأول بعد النوم. 1 2017-04-06 11:56:28
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تؤخذ عادة مسحة من الإفرازات الموجودة في القضيب والغالب من الإفرازالأول بعد النوم.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

السلام عليكم كان يراودني الم في الكلية والخصية وعند عصر القضيب تخرج نقطة بيضاء ذهبت عند الطبيب اعطاني مجموعة من المضادات الحيوية ضد البكتريا والاتهابات الناتجة عن العدوى الجنسية لمدة 20 يوم وعند الانتهاء من الضادات الحيوية لا زالت تخرج السائل عند عصر القضيب ذهبت لطبيب تاني طلب مني تحليل للسائل الذي يخرج من العضو الذكري ، عند الذهاب لمركز التحاليل اعطوني مسحة السائل لكن لم يخرج من تلك النقطة عند عصر القضيب فقمت بادخال تلك المسحة في رأس القضيب ومسح طلعت التحاليل سلبية هل هي كافية لازالت النقطة

icon 23 أغسطس 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أهلا أرجوكم ماهي المدة التي يمكن التشخيص فيها عن داء الايدز بعد العلاقة الجنسية

يعتمد تشخيص الاصابة بالايدز على الفحص المخبري للدم واللُعاب للكشف عن وجود الاجسام المُضادة لفيروس نقص المناعة ( HIV ) وتتميز هذه الفحوصات لعدم دقتها نظراً لانتاج الجسم للاجسام المُضادة بعد مرور 12 اسبوعاً من العدوى او 6 أشهر ( في حالات نادرة ) ولذلك يُوصي الطبيب العامل المُستضد لفيروس نقص المناعة الذي يُكشف عنه بعد مرور عدة أيام على الاصابة بالعدوى .

سؤال من ذكر سنة 35

في الصحة الجنسية

ما انواع الفيروسات و الجراثيم التي تنتقل عبر الاتصال الجنسي وتسبب افراز في العضو الذكري غير الكلاميديا و النيسيريا وكيف...

الهربس التناسلي التهاب الكبد B: المليساء المعدية: الكلاميديا:. السيلان: الزهري: القريح: داء المشعرات: الجرب: الثآليل التناسلية: فيروس نقص المناعة البشرية: راجع اختصاصي جلدية للتسخيص المناسب.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

*هل تنتقل الامراض الجنسية عن طريق اللعاب والفم؟ *وماهي الاعراض التي تظهر بعد ممارسة الجنس في حال انتقل المرض لا...

طرق انتقال الامراض الجنسية مختلفة حسب المرض، ولا يمكن الإجابة مرة واحدة فهذا موضوع طويل ، راجع الأمراض الجنسية منفردة في القاموس للتعرف عليها بالمفرّق.

سؤال من ذكر سنة 36

في الصحة الجنسية

ما هي الفحوصات التي تكون ما قبل الزواج ؟ هل ممكن شرحها بالتفصيل .. وهل هي كفيلة لكشف الأمراض المعدية...

لا يتسع المجال لذكر جميع الفحوصات ويمكن مراجعة المقال :فحص ما قبل الزواج : اجراء وقائي للمُقبلين على الزواج . في الموقع ، ولكن فحص الإيدز يكون منفصلاً.

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

هل التقبيل ينقل أمراض جنسية كما قرأت في بعض المواقع الطبية وما هي الأعراض التي يجب أن استشير فيها الطبيب...

التقبيل قد ينقل بعض الأمراض الجرثومية الجنسية، والأعراض تختلف ولكنه تبدأ في الفم، لذك يجب الانتباه إلى أي أعراض غريبة في الفم ابتداء من التورم انتفاخ الغدد اللمفاوية في الرقبة والوجه!! راجع اختصاصي جلدية!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ماهي المدة المثالية التي من خلالها يتم اجراء فحص الايدز والتي تنفي تماما الاصابة بل ايدز ماهي المدة...

مراحل مرض الإيدز: المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم فيروس الإيدز فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي. المرحلة الثانية 'لا تظهر فيها أعراض': في هذه المرحلة يتم هزم الجهاز المناعي مما يسبب ظهور الأعراض في هذه المرحلة قد لا يعرف المريض أنه مصاب لعدم وجود أعراض و قد تستمر هذه المرحلة حتى 10 سنوات . والمدة المثالية تختلف حسب نوع الفحص ، فهناك فحوصات سريعة ثاني يوم، وفحوصات بعد أشهر.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي اعراض الفطريات على العضو الذكري وكيف يمكن تميزها عن غيرها من الامراض

يحمل الذكور مرض الفطريات العنقودية عادة دون ظهور أي أعراض لكن ينقلون المرض إلى الشريك عند الاتصال الجنسي وفي بعض الحالات تظهر الأعراض التالية بالذكور:

  • التهاب ورم بمقدمة العضو التناسلي وتكون الأعراض أشد في غير المخنتين وذلك لتمركز الفطريات العنقودية تحت جلد الحشفة حيث يؤدي إلى حرقان شديد وتقرحات بالعضو.
  • حرقان بالعضو خاصة بعد الجماع وظهور بعض الفآليل أو التسلخات.
  • سيلان خفيف من مجرى البول يكون ظاهراً في الصباح.
  • حرقان عند التبول مع وجود رواسب دقيقة بالبول. ولا يمكن تمييزها إلا للطبيب المختص، وبعد الفحص السريري ،وربما لزم الفحص المخبري للتشخيص الدقيق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه