ما سبب نزول سائل شفاف من دبر الرجل اتناء الجماع؟وكيف يمكن علاجه؟

icon 31 يوليو 2018
icon 5980
ما سبب نزول سائل شفاف من دبر الرجل اتناء الجماع؟وكيف يمكن علاجه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ربما يجب فحص البراز لاستبعاد وجود طفيليات في الأمعاء، راجع طبيبك!!

0 2018-08-01 07:40:03
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة

ربما يجب فحص البراز لاستبعاد وجود طفيليات في الأمعاء، راجع طبيبك!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

1-إفراز حبيبات بيضاء عند الجماع ؟! هل يؤدي إلى تأخر الحمل ؟! وما هوه علاجه؟! 2-ما سبب خروج الدم عند...

الحبيبات هي تخثر المني،بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر . وبعد فترة تتراوح عادة بين 15 - 30 دقيقة، مستضدات البروستات النوعية الموجودة في السائل المنوي تسبب تحلل الخثرة المنوية. من المفترض أن التخثر الأولي يساعد في الحفاظ على السائل المنوي في المهبل، في حين أن التسييل يحرر الحيوانات المنوية لمتابعة رحلتها إلى البويضات. عليك شرب الكثير من الماء وتناول فيتامين سي.

سؤال من أنثى سنة 35

في الصحة الجنسية

خروج دم بدل من المني أو دم مختلط معه من قضيب الرجل في العلاقة الجنسية مع زوجته ,هل من ضرر...

وجود الدم في المنيا لا يؤذي الزوجة ، وقد يؤدى إلى القلق، ولكنه في الغالب بسيط ويختفي تلقائياً، وأهم أسباب الدم في المني هي:١-وجود التهاب أو إنتان في المسالك البولية، البروستاتا، الإحليل ، البربخ أو في الحويصلات المنوية ٢- الأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان والإيدز والزهري ٣- رضح أو إصابة الجهاز التناسلي ٤- الأورام المختلفة ٥ انسداد المجاري التناسلية ويصبح الأمر جدياً إذا تكرر نزول الدم، وصاحبه أعراض مرافقة لبول أو القذف عليك مراجعة اختصاصي لعمل الفحوصات اللازمة

سؤال من أنثى سنة 23

في الصحة الجنسية

ما الفرق بين المني و المذي،ما اسباب نزول المني، هل ينزل المني بسبب التخيلات الجنسيةاثناء اليقظةوان طالت فترةالتخيل، كيف نفرق...

يشير القذف الأنثوي إلى عملية طرد السوائل عبر فتحة المجرى البولي أثناء النشوة الجنسية أو الإثارة الجنسية، هناك نوعان مختلفان من القذف الأنثوي وهما: 

  1. سائل عديم اللون والرائحة يتدفق بكميات كبيرة عند التعرض لإثارة جنسية. 
  2. سائل يشبه في تركيبته إلى حد ما السائل المنوي للرجل، فهو يظهر بشكل سميك وبلون حليبي، وبرائحته المميزة ويرافقه شعور بالنشوة عند خروجه والفتور بعده.  

المني عند الرجل هو السائل الذي يخرج عند القذف، ويحدث عند وصوله لحاله النشوة ويحتوي على الحيوانات المنوية، ويتميز بلونه الأبيض والقوام الثقيل في حال عدم وجود مرض أو مشكلة. أما المذي عند الرجل فهو السائل الذي يخرج على شكل قطرات شفافة اللون تسبق القذف، وهو سائل قاعدي التركيب يفرز من غدتي كوبر واللتان توجدان أسفل البروستات. يعمل هذا السائل على معادلة درجة حموضة مجرى البول ليمر المني فيما بعد، ويخرج عند التعرض لإثارة جنسية.

بشكل عام، يحدث القذف عند النساء بصورة طبيعية تماماً، إذ تشير التقديرات إلى أن ما بين 10-50% من النساء يحدث عندهن القذف أثناء ممارسة الجنس.  كذلك، يختلف وصول المرأة لحالة النشوة بما في ذلك الشعور، والمثيرات، وكمية القذف عنه عند الرجل، بحيث لا يوجد دليل واضح وقطعي لوصولها مثل الرجل بنزول المني، والتأخر يعتمد على الحالة النفسية والجسدية للمرأة حيث أنها تحتاج مزيد من الوقت إضافةً إلى الفهم الكافي من قبل شريكها لكيفية وصولها لهذه المرحلة.

في بعض الأحيان، لا تستطيع بعض النساء الوصول إلى النشوة الجنسية سواء كان ذلك عند ممارسة الجنس الفعلية أو بمجرد التخيل أو التعرض لأي من المثيرات، يعود السبب في ذلك إلى كل من: 

  • القلق وعدم الارتياح النفسي، والذي يحول دون تدفق الدم بشكل كامل نحو الأعضاء التناسلية والذي هو أمر ضروري لزيادة الإثارة الجنسية. 
  • قلة المداعبة الجنسية من قبل الشريك. 
  • التقدم في السن وانقطاع الطمث. 
  • تناول الأدوية بما في ذلك مضادات الاكتئاب والعلاجات الهرمونية. 
  • الخوف سواء كان الخوف من حدوث الحمل أو الخوف من التبول أثناء الممارسة الجنسية. 
  • إصابات الجهاز العصبي.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 17

في الصحة الجنسية

نزول السائل المنوي من زوجتي مباشره بعد الجماع وكيف نتخلص من ذلك

عادي خروج الرسائل المني يعد الجماع، ولا يوجد مكان للتخزين ، وعادة لا يؤثر على فرص الحمل ، فالمطلوب وصول منوي واحد إلى البويضة في وست الاباضة!! لزيادة فرص الحمل يمكن الباقاء مستلقية مدة سبع ساعة بعد الجماع، ولعله خير.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو أسباب خروج الدم مع صديد من قضيب الرجل بعد ممارسه الجنس بيوم واحد فقط

وجود الدم في والصديد يؤدى إلى القلق، وأهم أسباب الدم في المني هي:١-وجود التهاب أو إنتان في المسالك البولية، البروستاتا، الإحليل ، البربخ أو في الحويصلات المنوية ٢- الأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان والإيدز والزهري ٣- رضح أو إصابة الجهاز التناسلي ٤- الأورام المختلفة ٥ انسداد المجاري التناسلية ويصبح الأمر جدياً إذا تكرر نزول الدم، وصاحبه أعراض مرافقة لبول أو القذف والصديد قد يعني وجود إنتان في الجهاز البولي التناسلي. عليك مراجعة اختصاصي مسالك بولية لعمل الفحوصات اللازمة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه