تغير شكل السائل المنوي

تغير شكل السائل المنوي
icon 24 سبتمبر 2022
icon 1774
ما سبب تغير شكل السائل المنوي لـ(رغوي مثل الصابون) عند نزوله بعد العلاقة الحميمة؟ هل ده أمر طبيعي أم يوجد مشكلة تؤثر فيما بعد وشكراً ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا داعي للقلق،قد يكون طبيعياً، وقد يكون الهواء دخل إلى المجاري البولية قبل أو بعد القذف أي عند خروجه. ولا يشكل أي خطر.   1 2022-09-25 07:39:45
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا داعي للقلق،قد يكون طبيعياً، وقد يكون الهواء دخل إلى المجاري البولية قبل أو بعد القذف أي عند خروجه. ولا يشكل أي خطر.  

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

سلام عليكم انا متزوجة حديثا وبعد الجماع الاحظ خروج بعد من المنى بعد القذف منى هل هذا طبيعى وهل يؤثر...

طبيعي أن يخرج المني بعد القذف، يمكن الاستلقاء نصف ساعة بعد العملية الجنسية لمحاولة إبقاء مدة أطول، ولكن هذا لا يهم عادة،والسائل المنوي عادي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندما امارس العلاقة الحميمة يتغير لون السائل المنوي من الابيض إلى الشفاف بعد دقائق فهل هذه مؤشرات على ضعف جنسي...

ممكن ، عليك عمل فحص للمنويات والهرمونات، ثم عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

عند القذف يخرج السائل بشكل كتل علما ان قبل الزواج كان لزوجته طبيعية ماهو الحل؟ وهل يؤثر على الإنجاب؟

يؤثر على الانجاب، بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر . وبعد فترة تتراوح عادة بين 15 - 30 دقيقة، مستضدات البروستات النوعية الموجودة في السائل المنوي تسبب تحلل الخثرة المنوية. من المفترض أن التخثر الأولي يساعد في الحفاظ على السائل المنوي في المهبل، في حين أن التسييل يحرر الحيوانات المنوية لمتابعة رحلتها إلى البويضات. للعلاج ينصح بتناول فيتامين سي والإكثار من شرب الماء.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد ممارستي للعادة يكون لون المني طبيعي وقوامه ايضا لاكن بعد مدة يتحول الى شفاف ويصير كلمء فهل هاذا طبيعي...

السبب هو الإفراط، والإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أعاني من خروج حبيبات مع المني مثل الجلي مستمرة معي لشهر هل هذا طبيعي ولون المني فترة اصفر ومرة يكون...

أثناء عملية القذف، تمر المنويات خلا أقنية القذف وتختلط مع السوائل من الحويصلات المنوية والبروستاتا والغدد البصلية الإحليلية لتشكيل السائل المنوي. الحويصلات المنوية تنتج السائل اللزج المصفر غنية في الفركتوز وغيرها من المواد التي تشكل حوالي 70٪ من السائل المنوي البشري. إفراز البروستاتا، يتأثر بالديهدروتستوسترون، هوسائل أبيض (واضح في بعض الأحيان)، يحتوي على الإنزيمات المحللة للبروتين ، حمض الليمونيك، حمض الفوسفاتيز والدهون. غدد بصلة القضيب تفرز إفرازات واضحة في تجويف من مجرى البول للتليين . بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات،

سؤال من ذكر سنة 22

في الصحة الجنسية

لو سمحت انا بعاني من نزول سائل بعد المني او البول بعد الاحتلام وبعد الاحتلام اشعر ب حرقان في رأس...

من المهم الاستشارة الطبية لتحديد ما إذا كان هذا النزول السائل بعد المني أو البول عاديًا أم لا. قد يتطلب الأمر الكشف الطبي واختبارات إضافية. يجب التأكد من عدم وجود أي عدوى أو التهاب في القضيب أو البروستاتا. قد يشير الحرقان في رأس القضيب إلى التهاب في المنطقة الحساسة. من المهم العمل على العلاج بشكل صحيح لمنع أي آثار سلبية على الصحة الإنجابية في المستقبل. يجب عدم التأخير في الحصول على العلاج اللازم والمناسب لتجنب الآثار الجانبية الخطيرة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه