لدي تشنج مهبلي وخوف وألم شديد من الجماع مالعلاج

icon 21 أغسطس 2016
icon 9053
لدي تشنج مهبلي وخوف وألم شديد من الجماع مالعلاج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

- العلاج عادة ما ينطوي على تقديم المشورة للحصول على السبب الجذري للتشنج المهبلي. بعض الخبراء استخام برنامج بطيء يعتمد على ألاسترخاء لعضلات المهبل بحيث يفتح المهبل بعدها بسهولة. - تعاون الزوج ممكن ان يساعد في الموضوع والتعاون بين الاثنين مهم. - وضع الموسعات في المهبل مع تزايد في الحجم يوما عن يوم. على مدى عدة أسابيع وهذا يساعد على فتح المهبل واسترخاء العضلات. - ثقافة جنسية عن اعضاء الرجل والمرأة وعملهما بالاضافة الى محاولات الاسترخاء والحمام الدافيء مع الاسترخاء. للمزيد راجعي تشنج المهبل في القاموس. 1 2016-08-21 12:39:51
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
- العلاج عادة ما ينطوي على تقديم المشورة للحصول على السبب الجذري للتشنج المهبلي. بعض الخبراء استخام برنامج بطيء يعتمد على ألاسترخاء لعضلات المهبل بحيث يفتح المهبل بعدها بسهولة. - تعاون الزوج ممكن ان يساعد في الموضوع والتعاون بين الاثنين مهم. - وضع الموسعات في المهبل مع تزايد في الحجم يوما عن يوم. على مدى عدة أسابيع وهذا يساعد على فتح المهبل واسترخاء العضلات. - ثقافة جنسية عن اعضاء الرجل والمرأة وعملهما بالاضافة الى محاولات الاسترخاء والحمام الدافيء مع الاسترخاء. للمزيد راجعي تشنج المهبل في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

أعاني من ألم شديد أثناء الجماع وأنا متزوجة منذ 4 سنوات وهذا يحدث في كل مرة واعتقد أن عندي تشنج...

بما أنك تعانين من رهاب الجماع فيجب عليك التفاهم مع الزوج للإكثار من المداعبة قبل الإيلاج حتى تشعرين بالإستعداد النفسي والقدرة على الوصول للنشوة الجنسية ويذهب شعور الخوف لديك.

قد يكون الألم أثناء الجماع ناتج عن أسباب أخرى أيضا منها

  • عدم وجود الترطيب الكافي.
  • وجود جرح أو التهاب.
  • التشنج المهبلي وهو تشنجات لاإرادية لجدار المهبل.
  • تشوه خلقي في المهبل ومنطقة العانة.
  • التهاب بطانة الرحم.
  • التهاب الحوض.
  • تدلي الرحم.
  • متلازمة القولون العصبي.
  • البواسير.
  • تكيس المبايض.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من جفاف اثناء الجماع وايضا الم اثناء الجماع في المثانه

أكيد مش في المثانة!! وعلاج الجفاف هو أولاً بإطالة فترة المداعبة حتى يتم ترطيب وتحضير المهبل، أو استعمال المزلقات المائية، التي يمكن شرائها من الصيدلية. وربما يحتاج الموضوع إلى تفاهم الزوجين على المشكلة والحل!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اشعر بألم شديد وتشنج في المهبل اثناء الايلاج وفي احيان نزول دم مما يسبب انزعاج كبير واحباط لي ولزوجي اريد...

- العلاج عادة ما ينطوي على تقديم المشورة للحصول على السبب الجذري للتشنج المهبلي. بعض الخبراء استخام برنامج بطيء يعتمد على ألاسترخاء لعضلات المهبل بحيث يفتح المهبل بعدها بسهولة. - تعاون الزوج ممكن ان يساعد في الموضوع والتعاون بين الاثنين مهم. - وضع الموسعات في المهبل مع تزايد في الحجم يوما عن يوم. على مدى عدة أسابيع وهذا يساعد على فتح المهبل واسترخاء العضلات. - ثقافة جنسية عن اعضاء الرجل والمرأة وعملهما بالاضافة الى محاولات الاسترخاء والحمام الدافيء مع الاسترخاء. كما يجب إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما سبب وجود ألم شديد جدا جدا مع الجماع وحرقان وألم شديد بالرغم أنه لا يوجد ألم قبل أو بعد...

بعض الأحيان قد يكون للعوامل النفسية دور في التسبب بحالات ألم الجماع، أو في التسبب بتفاقم المشكلة. ذلك أن الألم الأساسي المُصاحب لتلك العملية قد يكون ذا منشأ عضوي، ثم قد يزول السبب، إلا أن التوتر والخوف قد يظل لدى المرأة، ما يجعل من الصعب عليها الاسترخاء بدرجة كافية لإتمام العملية الجنسية كذلك ما يجعلها تظل تشعر بنفس الألم، أو أكثر، دونما أن يكون السبب العضوي موجوداً.إذا لم تتغلبي على الموضوع ، يمكنك مراجعة اختصاصي نسائية.

سؤال من ذكر سنة 35

في الصحة الجنسية

من اسبوع واشعر بوجود حب كحب البازيلاء في فتحة المهبل مما جعل ضيق المكان انا متزوجة من 3 سنوات ولم...

ممكن، ويستحسن التوقف عنه واستعمال الماء فقط للتنظيف. أما الحبة فيجب فحصها لدى اختصاصي أمراض جلدية أو نسائية للتشخيص الدقيق، والغالب أنها دمل أو ورم زهمي، وعلاجها سهل.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سني 21بعد جماع زوجتي اشعر بألام شديدة جدا في الضهر ولا اقدر الوقوف علي اقدامي نهائيا والام في البطن شديدة(اسهال)...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه