كيف يتم نقل العدوى الثاثيل التناسيله من شخص إلى اخر؟؟ هل ممكن المرحاض و المنشفه تكونا السبب؟ ؟؟

icon 29 مارس 2017
icon 663
كيف يتم نقل العدوى الثاثيل التناسيله من شخص إلى اخر؟؟ هل ممكن المرحاض و المنشفه تكونا السبب؟ ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة.للوقاية من المرض يجب اتباع التعليمات التالية : - الإلتزام بتعليمات وإرشادات الطبيب الصحية . - يجب الإبتعاد عن ممارسة الجماع الشرجي او الفموي قدر الإمكان وفي حال ممارسته يفضل إرتداء الواقي الذكري . - الإقلاع عن التدخين . - تناول الطعوم الوقائي الذي ينصح باخذه في الفتره العمريه بين 9-26 سنه للذكر كذل 0 2017-03-30 18:20:52
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة.للوقاية من المرض يجب اتباع التعليمات التالية : - الإلتزام بتعليمات وإرشادات الطبيب الصحية . - يجب الإبتعاد عن ممارسة الجماع الشرجي او الفموي قدر الإمكان وفي حال ممارسته يفضل إرتداء الواقي الذكري . - الإقلاع عن التدخين . - تناول الطعوم الوقائي الذي ينصح باخذه في الفتره العمريه بين 9-26 سنه للذكر كذل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 25

في الصحة الجنسية

ارجو الرد و الاجابة على سؤالي رجاء هل تتم العدوى بفيروس الايدز اذا تم دخول دم ملوث من شخص مصاب...

 احتمالية انتقال ايدز عن طريق الجنس الفموي 1 /10000000 . يعني مليون شخص يمارس الجنس فموي يوجد شخص فقط ينتقل ايدز . وهذا يجب ان يكون جنس الفموي شديد و متكرر مع نفس الشخص يعني اول مرة حتي 5 مرات مع نفس الشخص ماينتقل يجب ان تكون اكثر من 20 مرة .  قد تزيد عدة عوامل من هذا الخطر ، بما في ذلك تقرحات في الفم أو المهبل أو على القضيب ، نزيف اللثة ، الاتصال الفموي مع دم الحيض ، ووجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي . ولكن الاحتمال وارد، راقب نفسك وراجع اختصاصي جلدية عند ظهور أعراض مشتبهة!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن لمرض معد مثل الإيدز ان ينتقل بواسطة دم جاف ملوث بالمرض عبر جرح في الفم او في اليد؟...

لا يمكن للفيروس العيش في بيئة مختلفة عن بيئته الطبيعية، ويموت في وقت قصير،وكذلك الدم لا يبقى كما هو إذا دخل إلى التفاحة حيث تفعل القوانين الفيزيائية فعلها، فلا داعي للقلق.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن انتقال هربس ٢ عن طريق الملابس الداخلية أو استعمال أدوات شخص مصاب ؟ اتاني مرض الهرب ٢ وانا...

ينتج الهيربس أو الحلأ عن الاصابة بعدوى فيروس الهيربس بنوعيه (HSV-1 و HSV-2)، و الذي ينتقل من شخص إلى آخر عبر الاتصال المباشر بين الشخص المصاب و شخص آخر، أما عبر الاتصال الجنسي، أو عن طريق الاتصال المباشر في الجلد. HSV-1 عادةً يسبب الهربس الفموي. HSV-2 يسبب الهربس التناسلي.

سؤال من أنثى سنة 27

في الصحة الجنسية

مارست الجنس مع شخص لا اعلم اذ هو مصاب بالايدز ولكن بعد اللمارسه ذهبت الى الحمام ونضفت مكان الممارسه بالماء...

لا يمكن الحسم بالموضوع، هناك علاج وقائي :الوقاية بعد التعرض بيب ((PEP)) ويعد استخدام أدوية فيروس نقص المناعة البشرية هو للحد من مخاطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية بعد فترة قصيرة من التعرض المحتمل لفيروس الإيدز . يمكن استخدام بيب، على سبيل المثال، بعد أن يمارس الشخص الجنس دون الواقي الذكري مع شخص مصاب بفيروس الإيدز،أو بعد تعرض عامل الرعاية الصحية عن طريق الخطأ لفيروس الإيدز في مكان العمل. ولكي تكون فعالة، يجب أن تبدأ بيب في غضون ٣ أيام بعد التعرض المحتمل لفيروس نقص المناعة البشرية. يتضمن أخذ أدوية فيروس نقص المناعة البشرية كل يوم لمدة ٢٨ يوما.راجعياختصاصي جلدية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انضربت في مكان في جسمي وعند ممارسة العلاقة مع احداهن جات سائل مهبلي منها بالقرب من الجرح مع التاكد انه...

إذا لم يدخل السائل المصاب في الجرح، يكون الاحتمال ضعيفاً، وينتقل فيروس الإيدز عن طريق سوائل الجسم، وذلك يتضمن ما يلي: الدم. السائل المنوي والمذي. اللعاب. حليب الثدي. السوائل المهبلية. بالطبع، يمكن أن ينتقل الفيروس من شخص إلى آخر بمشاركة الحقن الملوثة، أو بنقل دم ملوث من شخص مصاب إلى شخص سليم، على الرغم من أن احتمال حدوث الإصابة بهذه الطريقة منخفض للغاية.

سؤال من ذكر سنة 25

في الصحة الجنسية

استفسار لو سمحت يا دكتور اذا دخلت بعض قطرات من الدماء الى فمي من شخص اخر كان ينزف الدم من...

إذا لم يكن في فمك جروح ولو مجهرية، يكون الاحتمال ضعيفاً، لأن اللقاء قادر على التعامل مع الجراثيم والفيروسات. راقب نفسك ، وراجع طبيبك عند ظهور أعراض غريبة!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه