كيف يتم تهيئة مكان الجماع؟

icon 14 أكتوبر 2014
icon 2271
كيف يتم تهيئة مكان الجماع؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا موضوع شخصي وثقافي ويختلف من شخص لأخر، ففي البادية لا يلزم شموع ولا موسيقى هادئة ولا يتهوفن، وفي القرية يختلف عنه في المدينة، وفي الزواج يختلف عنه في شيء آخر، وإذا أمكن للمرأة أن تهيء الجو ، فإنها بالتأكيد ستجعله حميماً وهادئاً، ولطيفاً، يشعرها بالسعادة والارتخاء. 0 2014-10-15 13:26:20
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هذا موضوع شخصي وثقافي ويختلف من شخص لأخر، ففي البادية لا يلزم شموع ولا موسيقى هادئة ولا يتهوفن، وفي القرية يختلف عنه في المدينة، وفي الزواج يختلف عنه في شيء آخر، وإذا أمكن للمرأة أن تهيء الجو ، فإنها بالتأكيد ستجعله حميماً وهادئاً، ولطيفاً، يشعرها بالسعادة والارتخاء.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف تتم عمليه الجماع ؟

الجماع هو العملية الجنسية والسلوك الانجابي الذي يتم من خلاله ادخال العضو الذكري في القناة التناسلية للمرأة وينتهي عادة ببلوغ ذروة النشوة وقذف السائل المنوي في مهبل المرأة . ويمكن تقسيم الجماع إلى ثلاث مراحل: ١- مرحلة المداعبات الجنسية الأولية أو مداعبات ماقبل الجماع وفيها يبدأ الإعد اد النفسي بالكلام الرقيق والغزلي ، ويتم اثارة المناطق الحساسة عند المرأة ، بالتقبيل والتحسس في جميع أنحاء الجسم، وخاصة في الثديين والبظر، وعادة ما يستعجل العريس في ليلة الزفاف للوصول إلى المرحلة الثانية وهي مرحلة الإيلاج، للمزيد راجعي جماع في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف اتخلص من برودة الجنس . وكذلك جفاف المهبل .. وكيف أتم عملية الايلاج بدون الالم

قد يشمل علاج البرود الجنسي: -التوعية الجنسية. -تعزيز الاثارة الجنسية. -توفير طرق تساعد على الإلهاء. - تشجيع السلوكيات الغير مرتبطة بالجنس و لكنها تحفز التنبيه مثل بعث رسائل حلوة, و لمس الجسم بمناطق اخرى غير الاعضاء التناسلية مما سيزيد الراحة عند الشريكة و فد يحفزها ان تشعر بالاثارة. - تقليل الالم عن طريق التحكم بكمية النفاذ و ذلك عن طريق استخدام وضعيات معينة ويمكن التخلص من جفاف المهبل بإطالة المداعبة وتأخير الإيلاج، واستعمال المزلقات.وعندها قد يتم الإيلاج بدون ألم. أو يمكن استخدام مراهم مخدرات موضعية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى وقت ممارسة الجماع من شأن بدي اخلي زوجتي تحمل

الاباضة هي أحد اطوار دورة الحيض عند المرأة حيث تخرج البويضة الناضجة من حويصلتها في أحد المبيضين نحو البوق ( انبوب فالوب ) ليتم اخصابها بالحيوان المنوي الذكري مما يجعله طوراً خصباً يحدث فيه الحمل . ينضج شهرياً ما يُقارب 15 - 20 بويضة داخل المبيض ويتم اطلاق واحدة منها فقط في الحالات الطبيعية وبالتحديد بعد مرور 10 - 18 يوماً من بدء دورة الحيض السابقة في غالبية الحالات حيث يبلع معدل الفترة الزمنية الفاصلة بينها 14.6 يوماً . تتحكم الهرمونات المُفرزة من الوطاء ( غدة تحت المهاد ) في حدوث الاباضة ومنها الهرمون المنبه للجريب ( FSH ) والهرمون الملوتن ( LH ) .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل هنالك طريقة اثناء الجماع تساعد على تحديد النسل ؟ كيف يمكن تحديد النسل

دراسة حديثة أثبتت تناول وجبة الافطار  يزيد من احتمالات انجاب اطفال ذكور . وكانت نسبة الاطفال الذكور عند السيدات اللواتي يتناولن وجبة افطار (حبوب او شوفان) قد بلغت 59% في حين بلغت عند السيدات اللواتي لا يتناولن الافطار 45% هذا اضافة الى ان زيادة كمية الغذاء الذي تتناوله المرأة الى 2413 سعر حراري  والذي يجب ان يكون غني بالبوتاسيوم  (موزة كبيرة يوميا)  والكالسيوم وفيتامين C, E, B12      وحمض الفوليك. ومن الأغذية المفيده في هذا المجال الخضار الطازجة ، الموز ، السمك   واللحوم. من الأفضل تجنب الحليب ، الأجبان ، البقوليات ، المكسرات  لا مجال للتفاصيل ، والأفضل مراجعة اختصاصي/ة نسائية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى يجب ترك المراه بعد الجماع هل عند الوصول الى الارجاز ؟ ام فقط المتعة في الجماع؟

الملاعبة النهائية التى تعقب العملية الجنسية فهى شىء ضرورى رغم أن الكثيرين يهملونها، إذ يجب أن لا ينفصل الزوجان مباشرة بعد الجماع، بل يظلا متعانقين، لأن الزوج يحس أن زوجته تريد أن تبقى فى حوزته عاطفيأ وجسديأ وأنها ما زالت متوترة، كما أن الشكر المتبادل بينهما يزيد الروابط العاطفية قوة أى أن لهذه الملاعبة النهائية أثرها فى تثبيت العلاقات الزوجية وتحقيق سعادة الزوجين معأ و الطريق إلى "اللذة الجنسية الكاملة" سهل وميسور بإذن الله، ولكن تعترضه مجموعة من العقبات سأجتهد في إزالتها جميعاً من خلال هذا الطرح الذي أرجو أن يكون دليلاً متكاملاً للزوجات و الازواج، للمزيد راجع جماع في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف يتم الجماع الحقيقي لاني متزوجة ولا اعرف كيف اقوم بالجماع

الجماع هو العملية الجنسية والسلوك الانجابي الذي يتم من خلاله ادخال العضو الذكري في القناة التناسلية للمرأة وينتهي عادة ببلوغ ذروة النشوة وقذف السائل المنوي في مهبل المرأة . ويمكن تقسيم الجماع إلى ثلاث مراحل: ١- مرحلة المداعبات الجنسية الأولية أو مداعبات ماقبل الجماع وفيها يبدأ الإعد اد النفسي بالكلام الرقيق والغزلي ، ويتم اثارة المناطق الحساسة عند المرأة ، بالتقبيل والتحسس في جميع أنحاء الجسم، وخاصة في الثديين والبظر، للمزيد راجع جماع في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف تتم اثارة المراة وتهييجها اثناء الجماع

العملية الجنسية يمكن تقسيمها إلى ثلاث مراحل أولها الملاعبة التمهيدية وثانيها الاتحاد الجنسى الفعلى (إيلاج الذكر داخل الفرج) وثالثها الملاعبة النهائية ورغم أن هذه العملية عبارة عن تجربة عاطفية لا يمكن تقسيمها إلا أن هذا التقسيم ليس إلا لمجرد تسهيل الفهم، فالجهل هو مصدر الخطأ دائما، فكثير من الناس لا يعرفون أن المرأة تحتاج إلى تمهيد وملاطفة قبل ان تستسلم للزوج فى ابتهاج، فهى تحتاج إلى الحب والرقة من جانب الزوج، وتحتاج أيضأ إلى تمهيد جسدى عن طريق الملاعبة المثيرة بل إن الرجل الذى يحب زوجته فعلأ يحس بحاجتها إلى هذه الملاعبة، بل إن هذه الملاعبة تمثل أمتع ما فى العملية الجنسية بالنسبة للمرأة ويجب أن يفهم الرجل أن جسد المرأة أكثر انفعالأ منه وأكثر تأثيرأ للمس والضغط والرجل الذى يغفل هذه المداعبة نتيجة لجهله أو أنانيته أو خجله الزائف يجعل زوجته لا تستسلم له تمامأ بل تتحول العلمية إلى ما يشبه الاغتصاب، وطبعأ لا يمكن أن يحقق الاغتصاب ما نقصده من الاتحاد الجنسى

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه