كم نسبة هرمون التستوستيرون الطبيعية عند الاناث اللاتي يبلغ عمرهن

كم نسبة هرمون التستوستيرون الطبيعية عند الاناث اللاتي يبلغ عمرهن
icon 27 ديسمبر 2015
icon 1683
كم نسبة هرمون التستوستيرون الطبيعية عند الإناث اللاتي يبلغ عمرهن19 سنة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

15–70 ng/dL (0.52–2.4 nmol/L) 0 2015-12-30 11:58:39
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
15–70 ng/dL (0.52–2.4 nmol/L)

تعليقات الزائرين

M M

اجريت تحليل التستوستيرون عمري 17 عندي حبوب بلوجه وشعر بجميع انحاء الجسم نتيجة التحليل 11.1 هل هذا طبيعي أنثى

icon 21 مايو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو علاج ارتفاع نسبة هرمون الذكورة عند الاناث

انصحك اولاً بزياره اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات اللازمه لمعرفه سبب ارتفاع الهرمون الذكري لديك, فهناك عده اسباب قد تؤدي لهذا ١.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف ٢. مرض تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية ٣. اضطراب الغدة الكظرية ٤. اورام المبيضين والغده الكظريه لذلك نصحك بمراجعه الطبيب لاجراء تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه واجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه مثل اف،اس،اتش+ال،اتش+تستسترون) وبالتالي حسب التشخيص يمكن اعطائك علاج طبي للتقليل من ارتفاع الهرمون الذكري

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو علاج نقص افراز او انخفاض نسبة هرمون الاستروجين عن الحد الطبيعي عند الاناث

هنالك عده اسباب قد تؤدي الى انخفاض نسبه الاستروجين في الدم ومنها 1.الولاده 2.انقطاع الدوره او سن الياس 3.ضمور في وظائف المبايض 4.خلل في النظام الغذائي 5.الافراط في التمارين الرياضيه 6.خلل في وظيفه الغده النخاميه 7.الرضاعة الطبيعيه 8.تأثير علاجات السرطانات على المبايض، بما في ذلك العلاج بالاشعاع، والعلاج الكيميائي والعلاج الهرموني 9.جراحة ازالة المبايض 10.الاضطرابات المناعيه 11.تدخين السجائر 12.بعض الادويه لذلك فان العلاج يعتمد على السبب المؤدي لهذا الانخفاض وكذلك على الهدف من العلاج, لذا انصحك بالمتابعه لدى طبيبك النسائيه.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هو معدل هرمون البروجستيرون عند فتاة في سن 17 و معدل هرمون الذكورة عند فتاة في سن 17؟

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو سبب ارتفاع هرمون الذكورة عند الفتيات ؟وماهي العلاجات اللتي تعيدة إلى نسبته الطبيعيه؟

السبب الأكثر شيوعا لإنتاج الأندروجين الزائد هو مرض تكيس المبيض، حيث تنتج المبايض الكثير من الاندروجين، وهو اضطراب يصيب 5-10٪ من النساء،حسب دليل ميرك. تضخم الغدة الكظرية الخلقي، وهو مرض خلقي نادر يزيد من إنتاج الاندروجين، وكذلك أورام المبيض أيضا ترفع مستويات هرمون التستوستيرون لدى النساء. وتشمل العلاجات الأدوية وتغيير نمط الحياة. راجعي اختصاصي نسائية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم،، هل السمنة تؤخر البلوغ عند الذكور، وهل تقلل هرمون التوستيرون في الجسم وتزيد هرمون الانوثه؟! وشكراً.

من المضاعفات التي يمكن حدوثها نتيجة الإصابة بالمرض : - ارتفاع كوليستيرول الدم. - ارتفاع ضغط الدم. - الاصابة بالسكري . - المتلازمة الأيضية. - امراض القلب . - السكتة . - انقطاع النفس أثناء النوم . - الاكتئاب . - أورام القولون , الثدي , الرحم , المبيضين , عنق الرحم , المستقيم وغدة البروستات . - الاضطرابات النسائية كالعقم وعدم انتظام دورة الحيض . - ضعف الانتصاب . - التهاب المفاصل العظمي . - الاصابة بالصدمة . - مشاكل نفسية واكتئاب .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه