فحص الايدز cmia ag ab

فحص الايدز cmia ag ab
icon 5 فبراير 2021
icon 1497
فحص cmia ag ab متى يكون قطعي مع جزيل الشكر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اختبار القياسات المناعية الدقيقة للجسيمات الدقيقة (CMIA) هو طريقة موثوقة ودقيقة ومعيارية. اختبار لمستضد P24 وكذلك الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية 1 و 2. دقة هذا الاختبار هو 99.9 ٪ بعد ثلاثة أشهر بعد التعرض. 1 2021-02-06 07:07:21
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
اختبار القياسات المناعية الدقيقة للجسيمات الدقيقة (CMIA) هو طريقة موثوقة ودقيقة ومعيارية. اختبار لمستضد P24 وكذلك الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية 1 و 2. دقة هذا الاختبار هو 99.9 ٪ بعد ثلاثة أشهر بعد التعرض.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

سلام عليكم عملت اختبار pcr Hiv بعد 14 يوم من العلاقة هل النتيحة قطعية هل اطمئن ولكم جزيل الشكر

عليكم السلام، نتائج اختبار pcr للإيدز بعد 14 يومًا من العلاقة ليست قطعية تمامًا. يُفضل إجراء اختبار آخر بعد مرور 3 أشهر لضمان الدقة التامة للنتيجة. لا تقلق، فالعديد من الحالات تظهر نتائج غير قطعية خلال الفترة الأولى بعد التعرض للعدوى. يُنصح بمراجعة طبيب متخصص في الأمراض المعدية لمزيد من الإرشادات والمتابعة اللازمة.

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

د.عبد العزيز، ما اسم فحص الايدز السريع لو حبيت اعملو بالمختبر ، وهل نتيجته قطعية حتى بعد يوم من التقاط...

اسمه الفحص السريع، والنتيجة تعطي مؤشر فقط في خلال 14-20 دقيقة. وتعطى نتائج الفحوص المخبرية سلبية أو إيجابية أو غير محددة. • السلبي أو غير التفاعلي يعني أنك غير مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. لم يكن لديك فيروس نقص المناعة البشرية (على أساس فترة النافذة وليس المخاطر الأخيرة). • إيجابي أو رد الفعل يعني اختبار يظهر أن فيروس نقص المناعة البشرية إيجابية وكان لديك عدوى فيروس نقص المناعة البشرية. • غير محدد يعني أن نتيجة الاختبار غير واضحة ويحتاج إلى تكرار.

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

د.عبدالعزيز. بعد الشكر الجزيل على مساهماتك، ما اسم فحص الإيدز القطعي الذي يمكن اجراؤه بعد اسبوع او أسبوعين من الشك...

ٍrapid HIV test الفرق الرئيسي بين اختبارات الجيل الثالث والرابع هو "فترة النافذة" أو مدى السرعة التي يمكن بعدها للعدوى الجديدة أن يظهر الاختبار نتائج إيجابية. فترة نافذة اختبارات الجيل الثالث الحالية هي 22 يوما، وهذا يعني أنه يمكن أنتظهر نتيجة إيجابية بعد 22 يوما بين وقت العدوى . فترة النافذة للاختبارات من الجيل الرابع تصل إلى أسبوع واحد. وتظهر النتيجة خلال ٢٠ دقيقة بعد الفحص.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو هذا التحليل ومتى يكون قطعي By ELISA/EIA method: HIV 1/2 Ag/Ab combi that detects HIV-1 p24 antigen, antibodies (IgG/IgM)...

الجيل الرابع - antigen + الأجسام المضادة (الكشف في وقت واحد عن مستضد فيروس نقص المناعة البشرية والجسم المضاد) - فيروس نقص المناعة البشرية الثنائي يمكن الكشف عن الأجسام المضادة في غالبية الأفراد في غضون 6-12 أسابيع بعد الإصابة باستخدام الجيل السابق من المقايسات. ولكن يمكن الكشف عنها في غضون 3-4 أسابيع عند استخدام الجيل الأحدث ELISA. نظرًا لقدرتها على اكتشاف المستضد p24 ، سيكون ELISA من الجيل الرابع ذا قيمة في اكتشاف العدوى المبكرة. يمكن تقصير فترة النافذة إلى أسبوعين باستخدام اختبار مستضد p24. يتم تصنيف مبادئ ELISA على أنها اختبارات غير مباشرة وتنافسية ومعاينة للاحتجاز. وفقًا للسياسة الوطنية لاختبار فيروس العوز المناعي البشري ، هناك حاجة لإستخدام فحصين إليزا بمبادئ مختلفة لتشخيص الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية (في الإعداد السريري).   النتيجة النتيجة التي تقل عن 1.0 تعني أنك لا تعاني من فيروس نقص المناعة البشرية. كنت نتيجة 0.04 أقل من 1.0. الرقم هو طريقة أكثر دقة (كمية) لقياس النتيجة بجانب الطريقة البسيطة ، نعم أو لا. إذا كان الرقم أقل من 1.0 تكون النتيجة سالبة ، إذا كانت النتيجة أعلى من 1.0 ، فإن النتيجة إيجابية ، إذا كانت النتيجة قريبة جدًا من 1.0 ، إما أعلى أو أقل ، فقد يقرر الطبيب إجراء اختبار تأكيد. في أي وقت لا تفهم فيه نتيجة اختبار ، من المهم أن تطلب من مركز الاختبار أو الطبيب الذي أجرى الاختبار.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يكون تحليل ال pcr hiv قطعي بعد ثامن يوم اي في تاسع يوم ارجو الرد ومتى يكون تحليل الاليزه...

اختباربي سي أر  سلسلة من اختبار ردود الفعل هذا الاختبار يقوم بالكشف عن المواد الجينية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسها من أي نوع كان سواء  هـ أي في١ أو هـ أي في ٢ ، ويمكن التعرف على فيروس نقص المناعة البشرية في الدم خلال ٢-٣ أسابيع من العدوى.  

سؤال من ذكر سنة 16

في الصحة الجنسية

أرجو منكم شرحي لهاذا التحليل هل هو تحليل antigen p24 فقط ام تحليل الأجسام المضاضة + ag p24 لأني قرأتان...

يمكن أن يكون التحليل الذي أجريته عبارة عن تحليل للتحرّي عن مستضد P24 أو فحص لتحديد الأجسام المضادة + AG P24. يجب أن أذكر أن هناك مرحلة انتقالية تطلب طول فترة الوقت قبل أن يصبح الأنتيجين p24 مرئيًا في التحليل. ولكن يمكن أن يكون لدينا تحليل قطعي في غضون ٩ أشهر. تتوفر المعلومات الدقيقة حول الفترة التي يستغرقها التحليل القطعي في مختلف الاختبارات ويضاف إلى ذلك الزمن الذي يستغرقه جسم الفرد لإنتاج الأجسام المضادة المهمة لتثبيط العدوى. يُنصح بمراجعة أخصائي الأمراض الجلدية للحصول على مزيد من التوضيح والتوجيه السليم للتشخيص والرعاية الطبية.

سؤال من ذكر سنة 3

في الصحة الجنسية

ما هو افضل تحليل للايدز يظهر بعد ممارسه 25 يوم ارجو الرد

RNAاختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض. اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من ٤-١٢أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن المتوسط في٤ أسابيع،   اختبار CMIA أو السرد الذي قمت به هو اختبار من الجيل الرابع. اختبارات CMIA لكل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24. يمكن اكتشاف المستضدات P24 خلال الأسابيع القليلة الأولى بعد التعرض. لذلك ، فإنه يقصر فترة النافذة للاختبار

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه