عندي نسبة كبيرة من الحيوانات المنوية المشوهةبقدر بالمائة ولم يحدث اي ا

عندي نسبة كبيرة من الحيوانات المنوية المشوهةبقدر بالمائة ولم يحدث اي ا
icon 17 نوفمبر 2018
icon 2155
عندي نسبة كبيرة من الحيوانات المنوية المشوهةبقدر 98 بالمائة ولم يحدث أي انجاب منذ 9 سنوات من الزواج . فما هو سبب هذا التشوه بهذه النسبة العالية ؟ وما هو العلاج المناسب الناجع
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد تحدث تشوهات الحيوانات المنوية من واحد أو أكثر من الأمور التالية: التهاب الخصيتين عروق منتفخة في كيس الصفن(دوالي) تطور غير طبيعي للخصيتين  تتضمن أسباب انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو نقص الحيوانات المنوية واحدًا أو أكثر من الأمور التالية: حالة وراثية موجودة من قبل استخدام الكحول أو التبغ أو أدوية أخرى عدوى النكاف الحاد بعد البلوغ إصلاح فتق اضطراب الهرمونات التعرض للمواد الكيميائية السامة التعرض للإشعاع انسداد ناجم عن عدوى سابقة ارتداء ملابس داخلية ضيقة أو ضيقة اصابة في منطقة الفخذ العقم عند الذكور يمكن أن يحدث أيضا عندما تكون هناك مشاكل مع القذف. 0 2018-11-18 09:50:26
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
قد تحدث تشوهات الحيوانات المنوية من واحد أو أكثر من الأمور التالية: التهاب الخصيتين عروق منتفخة في كيس الصفن(دوالي) تطور غير طبيعي للخصيتين  تتضمن أسباب انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو نقص الحيوانات المنوية واحدًا أو أكثر من الأمور التالية: حالة وراثية موجودة من قبل استخدام الكحول أو التبغ أو أدوية أخرى عدوى النكاف الحاد بعد البلوغ إصلاح فتق اضطراب الهرمونات التعرض للمواد الكيميائية السامة التعرض للإشعاع انسداد ناجم عن عدوى سابقة ارتداء ملابس داخلية ضيقة أو ضيقة اصابة في منطقة الفخذ العقم عند الذكور يمكن أن يحدث أيضا عندما تكون هناك مشاكل مع القذف.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 28

في الصحة الجنسية

انا متزوجة من سنة ونصف اجريت فحص ما بعد الجماع وظهر بالنتيجة خلل في درجة اللزوجة تؤدي لقلة نشاط الحيوانات...

تقصدين اللزوجة في السائل المنوي ، فهي تعيق حركة المنويات، ولعلاجها يجب الإكثار من شرب الماء وتناول فيتامين سي، وممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة.

سؤال من ذكر سنة 34

في الصحة الجنسية

متزوج منذ 2 سنوات ولم تحمل زوجتي وأثناء الفحص الطبي وجدت أن عدد الحيوانات المنوية 4 مليون وحركة ضعيفة وتشير...

١- يفضل وقف الجماع أثناء تناول العلاج. ٢- يفضل مراجعة طبيبك بعد الانتهاء منالعلاج وعمل فحص جديدللمنويات وعمل اللازم. ٣-سبب وراء انخفاض مستويات FSH قد تكون ذات علاقة بخلل في الغدة النخامية. أي صدمة أو ضرر ناجم عن أورام أو التهابات العمليات من الدماغ قد تؤثر على الإنتاج الطبيعي للFSH. انخفاض مستويات FSH يمكن أن تكون أيضا سمة من سمات متلازمة التخلف العقلي تيرنر، كيسات المبيض، والتهاب السحايا وغيرها، وأخيرا، خفض هذا الهرمون يحدث في الناس من نقص الوزن، والمدخنين والذين يتعرضون للإجهاد المزمن. ٤- المشاكل الهرمونية صعب علاجها بالأعشاب لأن الأعشاب غير دقيقة، بينما العلاج الهرموني يجب أن يكون دقيقاً.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا شاب عمري 28 عاما عندي نقص بالحيوانات المنوية حيث كان عددها (اقل من مليون)وتموت بعد ساعة فقط وتنعدم الحركة...

يمكن تحسين حالتك قبل عملية التلقيح الاصطناعي بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وعليك إعادة الفحص بعد ثلاثة أشهر.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم انا عمري ٢٦ سنة ومتزوج من سنتين ولم انجب بعد الفحص طلع عندي انخفاض بهرمون التستستيرون (1.5) وعدد...

عدد المنويات يكفي للانجاب، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا متزوج لي عام ونصف العام و نسبة الحركة في الحيوانات المنوية كانت 10% والميتة 90% فما هو العلاج

يمكن تحسين النسبة بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. ثم إعادة الفحص بعد ٣ أشهر لتقييم الحالة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كانت لدى عدد الحيوانات المنوية صفر بسبب التهاب فى الخصيتين و بعد 3 شهور من العلاج اصبح لدى حيوانات منوية...

قد تحتاج لمدة طويلة ابدأ ب ٣ أشهر مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. ثم إعد الفحص ثانية، لتقييم التقدم، ويمكن مراجعة اختصاصي مسالك بولية لعلاج هرموني إذا لزم!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه