عندي مشكلة عند القذف بيخرج مع المني قطع صلبة من صغيرة الى كبيرة هل الوضع طبيعي اما لا ارجوا الافادة

icon 11 مايو 2016
icon 880
عندي مشكلة عند القذف بيخرج مع المني قطع صلبة من صغيرة الى كبيرة هل الوضع طبيعي اما لا ارجوا الافادة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر . وبعد فترة تتراوح عادة بين 15 - 30 دقيقة، مستضدات البروستات النوعية الموجودة في السائل المنوي تسبب تحلل الخثرة المنوية. من المفترض أن التخثر الأولي يساعد في الحفاظ على السائل المنوي في المهبل، في حين أن التسييل يحرر الحيوانات المنوية لمتابعة رحلتها إلى البويضات. 0 2016-05-12 15:46:26
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر . وبعد فترة تتراوح عادة بين 15 - 30 دقيقة، مستضدات البروستات النوعية الموجودة في السائل المنوي تسبب تحلل الخثرة المنوية. من المفترض أن التخثر الأولي يساعد في الحفاظ على السائل المنوي في المهبل، في حين أن التسييل يحرر الحيوانات المنوية لمتابعة رحلتها إلى البويضات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا عمري 30 سنة لم أنتج المني في حياتي ...عند الانتصاب يخرج سائل لزج شفاف.بكمية قليلة جدا .؟مع العلم أنه...

لا علاقة للختان والاعوجاج بانعدام المني،اسباب انعدام المني ١- التعرض للأشعة ٢- نقص أفراز هرمون التستوسيرون ٣- ارتجاع المني ، خاصة بعد عمليات استئصال الموثة. ٤-استعمال الأدوية المفرط، مثل أدوية الضغط والسكري وغيرها، ٥- نقص التغذية الملائمة. وعليك عمل فحص للهرمونات للتأكد من صحتك الجنسية، راجع اختصاصي مسالك بولية للتشخيص الدقيق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندي مشكلة ان المني يخرج بلونين اصفر وابيض شفاف واستخدم فازلين وان بعد العادة السرية تكون حراره في راس القضيب...

كاما قللت يكون أفضل وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

من بداية المداعبة مع زوجتي حتى يتم الجماع وقضيبي يسيل منه مادة لزجه مثل الماء وبكمية كبيره جدا هل هذا...

نزول المذي قبل الجماع عادي للتحضير للإيلاج، ولكن سرعة القذف غير عادية، عليك إطالة المداعبة وعدم الإيلاج إلا بالتوافق. راجع قذف سريع في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اعاني من مشكلة و هي عند خروج السائل المنوي يخرج معه اجسام هلامية صغيرة بحجم حبة الارز او...

يمكن للأطعمة الغنية بالكبريت مثل البصل والثوم أن تكون المسبب في تحويل السائل المنوي إلى أصفر. إذا كان نظامك الغذائي يتكون من الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، قد ترغب في تغييره ومعرفة ما إذا كان هذا يحل المشكلة. شرب الكثير من السوائل يساعد في طرد هذا من جسمك. يمكن أن يكون السائل المنوي أصفر إذا كان لديك عدوى البروستاتا. سوف تحتاج إلى مراجعة الطبيب عندها. ويمكن علاج الالتهاب بالمضادات الحيوية، والتي سيتم وصفها إذا كان هذا هو الحال.بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر .

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

انا شاب في ال١٩ من عمري أمارس العادة منذ البلوغ المبكر لاحظت مشكلة لم تكن عندي في البداية وهي انني...

 هذا ناجم عن التعود والإفراط في العادة لسيرية، وعليك وقفها واستعادة لياقتك البدنية بممارسة الرياضةوالمشي وهوايات تشغل وقتك، وستتحسن بالتدريج. 

سؤال من ذكر سنة 40

في الصحة الجنسية

الخصية غير موجودة او صغيرة الحجم هل يودي الي عدم الانجاب؟ مع العلم امارس الجنس بصورة طبعية واغزف المني طبيعي.....

حجم الخصية ليس المؤشر الكافي لهذا التشخيص، يجب عمل فحص للمنويات والهرمنات الجنسية لتقييم الصحة الانجابية، راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة 17

في الصحة الجنسية

انا أدمنت على العادة السرية و مع الوقت أصبح المني لا يخرج او يخرج بكميات قليلة على الرغم من إحساسي...

قد تكون فتحة البول ضيقة  أو متضايقة نتيجة تشنج ، مارس الرياضة والمشي وقلل العادة السرية ومارس هوايات تشغل وقتك ولعله خير. إذا استمرت بعد أسابيع راجع اختصاصي مسالك بولية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه