عندي خروج هواء م المهبل انا بنت وأشعر انه واسع ويدخل له الهواء

icon 22 مارس 2016
icon 25251
عندي خروج هواء م المهبل انا بنت وأشعر انه واسع ويدخل له الهواء
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجعي طبيب نسائية فقد يكون هناك وصلة بين المهبل و احد تجاويف البطن 0 2016-03-22 16:14:58
الدكتور مازن عبدالله علي الزعبي
الدكتور مازن عبدالله علي الزعبي
الروماتيزم والمفاصل
راجعي طبيب نسائية فقد يكون هناك وصلة بين المهبل و احد تجاويف البطن
يمكن العمل على النحو التالي ـ العمل على وجه السرعة عن تشديد المهبل عن طريق القيام تمارين عضلات قاع الحوض(تمارين كيغل). أي قابلة أو ممرضة، أخصائي العلاج الطبيعي أو الطبيب يمكن أن يعلم فعل ذلك. وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا 3 2016-03-22 10:39:24
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يمكن العمل على النحو التالي ـ العمل على وجه السرعة عن تشديد المهبل عن طريق القيام تمارين عضلات قاع الحوض(تمارين كيغل). أي قابلة أو ممرضة، أخصائي العلاج الطبيعي أو الطبيب يمكن أن يعلم فعل ذلك. وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم انا بنت لم اتزوج ولكن عندي خروج غازات قوية من المهبل من حين لاخر هل ذلك يؤثر على...

إن الغازات المهبلية هي احتباس الهواء داخل المهبل، وبمجرد احتباس الهواء سيتم إخراجه على شكل ريح في النهاية من المهبل، ويمكن أن يسبب صوتاً مشابهاً لانتفاخ البطن الشائع الذي يخرج من المستقيم.

وإن غازات المهبل أو هواء الرحم (بالإنجليزية: Vaginal gas) أمر طبيعي ونادراً ما تدل على وجود مشكلة معينة، ويجب العلم أنه لا تختلف أسباب خروج غازات من المهبل للبنت أو أسباب خروج هواء من المهبل للبنت عن أسباب خروج غازات من المهبل للمرأة المتزوجة، حيث أنه من الممكن أن تكون الغازات المهبلية هي أحد الأعراض المتعلقة بمرض معين، ومن أبرز أسباب الغازات المهبلية ما يلي:

  • إصابة المرأة بالناسور المهبلي (بالإنجليزية: Vaginal Fistula).
  • ممارسة أو شد العضلات أثناء التمرين أو ممارسة اليوجا، حيث تسبب الحركات احتباس الهواء داخل المهبل.
  • ممارسة الجماع.
  • انقطاع الطمث.
  • وجود الحمل.
  • استخدام السدادات القطنية.
  • ضعف عضلات قاع الحوض.
  • إجراء فحص الحوض عن طريق المهبل.

ويجب العلم أنه لا تؤثر الغازات المهبلية، أو هواء الرحم، على العذرية لدى الفتاة غير المتزوجة، إذا أنه مجرد هواء قد تم احتباسه داخل المهبل، ويخرج على شكل ريح أو غازات طبيعية من المهبل.

ولا يوجد طرق كثيرة للوقاية أو التخلص من غازات المهبل، حيث أنها عادة ما تكون أحد أعراض حالات أخرى أو حدث طبيعي أثناء النشاط الجنسي، ولكن قد يكون هناك علاجات وإجراءات جراحية يمكنها تصحيح السبب، كما يمكن تقوية عضلات قاع الحوض من خلال ممارسة تمارين كيجل.

ويفضل مراجعة واستشارة الطبيب للتأكد من اسباب الغازات المهبلية للعذراء، أو اسباب خروج هواء من المهبل للبنت العذراء، أو اسباب غازات المهبل عند العزباء، وللتأكد من الطرق العلاجية لحل هذه المشكلة أو حتى الوقاية منها وتجنبها، خاصة في حال ظهور أي من الأعراض التالية:

  • الألم عند ممارسة الجماع.
  • الرائحة الكريهة في المهبل.
  • الصديد الذي يخرج من المهبل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 20

في الصحة الجنسية

السلام عليكم هل طبيعي لما اعطس يخرج هواء من المهبل واحياناا يخرج هواء من الشرج فيدخل الى المهبل وينحبس ويخرج...

الجواب بحاجة لفحص طبي، لأنك طرحت موضوع احتمال وجود فتحة بين المهبل والشرج، وهي حالة نادرة لا يمكن البت فيها بدون فحص طبي يتم من الشرج!! راجعي اختصاصي جراحة أو نسائية!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ، انا متزوجه وادخل زوجي قضيبه مرتين بداخل المهبل ولكن عندما يدفع بقوه يأتيني الم ، ولم ينزل...

قد يكون الغشاء مطاطياً، أو غير موجود خلقياً، أو رقيق ولا يحتوي على أوعية دموية كافية للنزيف، أو فقد في الطفولة لسبب معروف أو غير معروف،

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

يادكتور فتحة المهبل لدي جدا صغيره خطيبي دخل رأس الذكر فقط وكنت اتالم وكل مره يجيني بنفس الطريقه واحس بالم...

اللحم الوردي هو غشاء البكارة. وعليكما إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق، للسماح للإفرازات المهبلية أن تأخذ مفعولها!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه