عند بدئ الجماع يكون المهبل جاف جدا اي لا ينزل ماء رغم المداعبة و يضطرن

عند بدئ الجماع يكون المهبل جاف جدا اي لا ينزل ماء رغم المداعبة و يضطرن
icon 25 فبراير 2011
icon 21892
عند بدئ الجماع يكون المهبل جاف جداً أي لا ينزل ماء رغم المداعبة و هذا يضطرنا إلى استعمل اللعاب لتسهيل الولوج فهل هذه تعتبر حالة مرضية؟ وهل هناك حل أو دواء لينزلل ماء مع العلم أن بعد الولوج يصبح هناك ماءً كثيراً
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

توجد هناك غدتان اسمهم غدد بارثولين موجودين عند مدخل المهبل وهم يقومون بافراز السائل المرطب والذي يسهل عملية الايلاج وذلك عند حدوث تهيج جنسي لذا انصح باطالة فترة المداعبة واذا لم ينفع ذلك فلا بد من عمل فحص لمعاينة المنطقة والغدد المذكورة وهناك عدة انواع من الجيل خاصة بترطيب المنطقة دون ان تؤثر على فرص الحمل 0 2011-02-28 15:28:56
الدكتور احمد الراس
الدكتور احمد الراس
نسائية وتوليد
توجد هناك غدتان اسمهم غدد بارثولين موجودين عند مدخل المهبل وهم يقومون بافراز السائل المرطب والذي يسهل عملية الايلاج وذلك عند حدوث تهيج جنسي لذا انصح باطالة فترة المداعبة واذا لم ينفع ذلك فلا بد من عمل فحص لمعاينة المنطقة والغدد المذكورة وهناك عدة انواع من الجيل خاصة بترطيب المنطقة دون ان تؤثر على فرص الحمل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

من بداية المداعبة مع زوجتي حتى يتم الجماع وقضيبي يسيل منه مادة لزجه مثل الماء وبكمية كبيره جدا هل هذا...

نزول المذي قبل الجماع عادي للتحضير للإيلاج، ولكن سرعة القذف غير عادية، عليك إطالة المداعبة وعدم الإيلاج إلا بالتوافق. راجع قذف سريع في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اثناء الجماع مع زوجتي كل شئ في الجماع احسه طبيعيا ولا يوجد اي مشاكل والحمدلله...

أي دواء له آثار جانبية، والأدوية المستعملة لهذا الغرض هي أدوية نفسية التي تستخدم عادة مثل كمضادات للاكتئاب , أو بعض بعض مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات و الدواء الأكثر استعمالا و فعالية هو كلوميبرامين Clomipramine وهو مضاد للاكتئاب يعطي نتيجة ايجابية بنسبة 60% , غير أن هذه النتيجة لا تستمر إلا إذا رافقها علاج لإعادة التأهيل .يمكن تجربتها. للمزيد راج قذف سريع.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

أعاني من الجفاف وقت الجماع بشكل ملحوظ جدا وهذا الجفاف يسبب آلام كبيرة ... السؤال هل هذا الجفاف طبيعي مع...

للجماع العادي يلزم نزول سوائل من المهبل لتزليق القضيب، وهذا السائل لا ينزل إلا بعد الإثارة الجنسية والمداعبة اللازمة، والعجلة في الإيلاج هي ما يسبب وجود الجفاف لعدم استعداد المهبل لاستقبال القضيب، لذلك يجب إطالة فترة المداعبة من جهة، والتأخر في الإيلاج،هذا هو الحل الجذري ، ويمكن استعمال مراهم مزلقة من الصيدلبات مثل الفازلين العادي أو غيره.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

عند ممارسة العادة السرية بدلك البظر لا الاحظ نزول افرازات مهبلية هل هذا امر طبيعي و هل سألاحظها بعد الزواج...

لا علاقة للبظر بجفاف المهبل، وهناك غدد أخرى مسؤولة عن الإفرازات المهبلية ، وهي تعمب عند الإثارة الجنسية، وبعض النساء لا يتم لديهن إفرازات كثيرة، راجعي اختصاصي/ة نسائية.

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

لا يوجد انتصاب للعضو حتى في الصباح الباكر كما كان في السابق وحتى عندما يكون هناك مداعبة أو تلامس من...

 الدواء لعلاج المثانة والجهاز البولي وليس للانتصاب!! لم تذكر عمرك. ولكن ممارسة الرياضة مفيدة مع التغذية المتوازنة وتناول العسل والمكسرات.سلاكتك!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

عندما يحدث علاقه زوجيه يكون هناك افرازات مهبليه زياده عن اللزوم مما تفقد متعه الزوج اثناء الدخول لان الدخول يصبح...

الافرازات المهبلية الزائدة يمكن أن تكون بسبب عدة أسباب مثل العدوى الفطرية، التهابات المهبل، التهابات الجهاز البولي، التهابات الحوض، تغير هرموني و إفرازات طبيعية للجسم. ولتحديد السبب، يوصى بمراجعة طبيب النساء والتوليد. يمكن أن توصي الطبيبة بتغيير الأنواع الفعالة لمرطبات المهبل، وكذلك باستخدام العلاجات المتاحة لتخفيف الأعراض المتعلقة بالعدوى الفطرية الناتجة عن التحريض المهبلي وغيرها من الأسباب.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اثناء الجماع يكون المهبل جاف على الرغم من وجود رغبة ، و لكن عندما يتم الإيلاج هناك صعوبة بسبب جفاف...

حالة من الجفاف غير العادي لقناة المهبل والفرج. تلجأ السيدات الى استعمال الفازلين عندما يشعرن بالجفاف ، لكن هذا ليس اختيارآ جيدآ ، الفازلين يعمل كمهيج داخل المهبل . للمزيد راجع جفاف المهبل في القاموس. ويمكن إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق، لإتاحة الفرصة للغدد التناسلية لأداء وظيفتها في الترطيب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه