عند الحمل بالاسبوع الاول اتقل الرغبة الجنسية او تزيد

icon 12 أكتوبر 2016
icon 1342
عند الحمل بالاسبوع الاول اتقل الرغبة الجنسية او تزيد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حسب الشخص، فقد تزيد أو تنقص، والجنس الآمن خلال الحمل هو فقط في الثلث الثاني، أما الثلثين الأول والثالث فهما غير آمنين. 1 2016-10-13 11:17:49
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
حسب الشخص، فقد تزيد أو تنقص، والجنس الآمن خلال الحمل هو فقط في الثلث الثاني، أما الثلثين الأول والثالث فهما غير آمنين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل تؤثر الرعشة الجنسية بعد المداعبة عل الحمل في الشهر الاول؟

لا لن تؤثر الرعشة الجنسية بعد المداعبة خلال الشهر الأول من الحمل في سلامة الحمل، كما لا يؤثر الجماع في سلامة الحمل أيضًا، فالجماع، والمداعبة، والرعشة الجنسية آمنة تمامًا خلال الحمل، إلا في حالات محدودة والتي قد يكون فيها الحمل ضعيفًا أو تعاني المرأة الحامل من أحد المشاكل الصحية، ويتم تقدير ذلك من قبل الطبيبة النسائية المتابعة للحالة، وفي الغالب فإنه في حال طلب الامتناع عن الجماع خلال فترة محدد من الحمل فلا مانع خلال هذه الفترة من المداعبة والوصول إلى الرعشة الجنسية.

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الحالات التي قد تنصح الطبيبة النسائية فيها الامتناع عن الجماع خلال الفترة الأولى من الحمل أو خلال الفترة الأخيرة من الحمل:

  • النزيف المهبلي مجهول السبب.
  • الإجهاض المتكرر مؤخرًا.
  • اضطرابات عنق الرحم، مثل قصر عنق الرحم.
  • تسرب السائل الأمينوسي المحيط بالجنين.
  • الحمل بأكثر من جنين.
  • انفصال المشيمة أو انزياح المشيمة.
  • التاريخ السابق للولادة المبكرة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لماذا تزيد الشهوه الجنسية عند الرجال في رمضان

ليس من الضروري أن تزداد الرغبة الجنسية عند الرجال خلال الصيام في شهر رمضان المبارك، فقد يعاني بعض الرجال من انخفاض الرغبة الجنسية أيضاً.

تزداد الشهوة الجنسية عند بعض الرجال في رمضان على الرغم من أن الصيام يسبب انخفاض القدرة الجسدية، وهنا تأتي حكمة الصيام في التحكم بالرغبة الجنسية بشكل صحيح من أجل الحصول على صيام ديني مقبول، ويكمن سبب زيادة الشهوة في رمضان في زيادة مستويات مادة الاندروفين في الجسم، حيث تفرز هذه المادة عندما يبذل الجسم مجهوداً كبيراً مثل الصيام، فوظيفة هذه المادة تخفيف التوتر، والألم، وتنظيم مشاعر المتعة عند الإنسان، بما فيها المتعة النفسية والجسدية.

اقرأ أيضاً: 

سؤال من ذكر سنة 31

في الصحة الجنسية

هل ممارست العادة السرية بشراها تسبب ضعف الجنسي أو عدم الرغبة الجنسية أو تنقص هرمون تستوستريون وماهي ليونة القضيب ونص...

الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى:حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواجقد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصيةإذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجمدوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

كيفية تاخير الحمل في السنة الاولى من الزوتج عندما اريد ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجتي 3-4 في مرات الاسبوع، اعتقاداً...

هناك عدة وسائل لمنع الحمل وتأخيره منها حبوب منع الحمل، أو القذف الخارجي، أو الجماع في غير وقت الاباضة، راجع الطرق المختلفة في الموقع!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لدي رغبة كبيرة للممارسة الجنس لدرجة أنني أمارسه يوميا مع زوجتي بمعدل مرتين في اليوم . و عند القذف في...

الرغية الشديدة للممارسة الجنس ليست مرض انما ممكن أن تسبب مشاكل زوجية في حال زوجتك لا ترغب الممارسة بهذه الكثرة. الممارسة اليومية لا تخفف فرص حدوث الحمل في حال السائل طبيعي

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم احس عندي ضعف في الشهوة الجنسية يعني فقط مرة واحدة استطيع ممارسة الجنس وبعدها بفترة يوم كامل او...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة 26

في الصحة الجنسية

هل زيادة الرغبة الجنسية للإناث سبب زيادة هرمون الاستروجين؟ وكلما قل كلما خفت الرغبة اىجنسية؟ المرأه التي عندها هرمون الاستروجين...

يوجد في جسم المرأة العديد من الهرمونات الجنسية، مثل: الإستروجين، والبروجسترون، والتستوستيرون، والتي لها دور أساسي في عملية التطور الجنسي والتكاثر، بالإضافة إلى دورها في عمليات أخرى، مثل: 

  • نمو العظام والعضلات.
  • تنظيم الاستجابات الالتهابية.
  • تنظيم مستويات الكوليسترول.
  • نمو الشعر.
  • توزيع الدهون في الجسم. 

تؤثر الهرمونات الجنسية على الرغبة الجنسية والإثارة بشكل كبير؛ حيث إن ارتفاع مستوى هرمون الإستروجين يؤدي إلى زيادة ترطيب المهبل وبالتالي زيادة الإحساس بالرغبة الجنسية. على العكس من ذلك هرمون البروجسترون فزيادة كمياته تؤدي إلى تقليل الرغبة الجنسية. 

أما بالنسبة لهرمون التستوستيرون فهناك جدل حول دوره في الرغبة الجنسية، حيث يؤدي انخفاض مستوياته إلى تقليل الرغبة ولكنه على الجانب الآخر يعتبر العلاج بهرمون التستوستيرون غير فعال في علاج قلة الرغبة الجنسية لديهن. 

كما من الجدير بالذكر أن مستويات الهرمونات الجنسية تتغير بسبب عدة عوامل وبالتالي ستتغير الرغبة الجنسية تباعاً لذلك، أهمها : 

  • العمر.
  • الدورة الشهرية.
  • الحمل. 
  • سن اليأس.
  • الضغوطات النفسية والعصبية. 
  • تناول بعض أنواع الأدوية؛ مثل: مضادات الاكتئاب، وموانع الحمل، ومثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية، وحاصرات بيتا.

كما يمكن أن تزداد الرغبة الجنسية عند النساء بسبب العوامل التالية:

  • التبويض.
  • قلة التوتر والضغط النفسي.
  • ممارسة الجنس بشكل متكرر وجيد مع الشريك.
  • ممارسة الرياضة بشكل دوري حيث لها دور في تقليل التوتر وتحسين النوم.
  • التوقف عن تناول الأدوية التي لها دور في تقليل الرغبة الجنسية. 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه