حبس السائل المنوي اثناء العادة السرية واخراجه بعد دقائق عن طريق العادة السرية هل له مضار ؟

icon 23 يونيو 2019
icon 8756
حبس السائل المنوي اثناء العادة السرية واخراجه بعد دقائق عن طريق العادة السرية هل له مضار ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن يسبب احتقان في البروستاتا، وعليك تقليل العادة السرية. 0 2019-06-24 06:25:24
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ممكن يسبب احتقان في البروستاتا، وعليك تقليل العادة السرية.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

اقوم بالعادة السرية لأكثر من ٤ مرات في وقت قصير واوقات اقوم بحث المني عند خروجه بالضغط عند اسفل القضيب هل له اثر سلبي ؟

icon 5 فبراير 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

بعدة التوقف عن العادة السرية يخرج المني من القضيب وحده هل هذا يؤثر

ثر المني : لا داعي للعلاج ويشفى ذاتياً. توصف عادة العلاجات عن طريق تحليل السبب الجذري للمشكلة. وفيما يلي بعض العلاجات الأفضل الموصى بها لعلاج حالة نز المني. ١- اتباع نظام غذائي متوازن مهم لعلاج نز المني. وينصح المرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب بتناول نظام غذائي غني بالخضروات الغذائية والفواكه. تشمل الفواكه الموصى بها من قبل الممارسين الصحيين البرقوق والليمون والأناناس والأفوكادو. ٢- ينصح بالحد من أو وقف التدخين وتناول الكحول. إن اتباع أسلوب حياة صحي يقلل من خطر الأمراض المعدية ويحسن إنتاج المنويات في السائل المنوي. ٣- وممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا هو علاج آخر آمن لنز المني. وهو تدبير علاجي ممتازة لتخفيف الإجهاد، والاكتئاب والقلق. فعل تمارين التنفس العميق العادية من اليوغا تساعد في تحسين الرفاه الشخصي. مزايا تسليط الضوء على ممارسة تمارين اليوغا تشمل المرونة وتحسين العضلات، زيادة قوة وتجديد خلايا الجسم. ٤- تدليك الجسم بزيت مرخي هو علاج آمن لنز المني. القيام تدليك الجسم جيدا مع الزيوت العشبية يحسن الدورة الدموية من خلال الخروج من الجسم ويساعد في تحقيق السيطرة التامة على الانتصاب. تخفيف آلام الجسم، وزيادة إنتاج الطاقة الخلوية، وتحسين وظيفة الجهاز العصبي المركزي وتعزيز مرونة المفاصل والعضلات من الفوائد البارزة الأخرى للقيام الجسم تدليك بالزيوت العشبية. ٥- الحفاظ على فجوة ثلاثة أيام متتالية بعد كل قذف هو أسلوب طبيعي لعلاج خطر نز المني. هذه الطريقة الطبيعية يمكن أن تكون مفيدة جدا لعلاج مشاكل العقم. وينصح المرضى الذين يعانون من نز المني المزمن بتجنب تناول المواد الغذائية المرة والحارة والحمضية. ٦- توفير درجة الحرارة المناسبة في منطقة الخصية هو علاج طبيعي موصى بها لنز المني. ارتداء الملابس الداخلية الضيقة هي واحدة من بين الأسباب الشائعة لمشكلة نز المني. وينصح المرضى على ارتداء أثواب فضفاضة بحيث توفر المناخ المحيط للخصيتين. ٧- خفض وزن الجسم من شخص هو علاج آمن لمشكلة نز المني. القيام بالتمارين العادية، استبدال الأرز بالقمح، استهلاك الأطعمة االتي تحرق لدهون بسرعة مثل التفاح، الليتشي، القرع المر والمانجو وبعض الطرق الفعالة لتقليل وزن الجسم. أخذ حمام بارد قبل الذهاب إلى الفراش هو آخر علاج لمشاكل نز المني. يجعلك تشعر بالنشاط وتسرع في النوم . قراءة الكتب الجيدة قبل الذهاب إلى الفراش، ومشاهدة أشرطة الفيديو جيدة، تناول المكملات العشبية مثل اشواغاندا وتفريغ المثانة قبل النوم هي الأخرى تدابير آمنة لعلاج نز المني.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عدم الأستمناء عند ممارسة العادة السرية رغم أن السائل المنوي خرج في حالات سابقة بدون ممارسة العادة

الأستمناء هو ممارسة العادة السرية، ثر المني هو خروج غير عادي للمني، ويمكن حدوثه في الليل أو أثناء التغوط أو عند ازدياد الرغبة الجنسية أو عند تهيج الأعضاء الجنسية، وهو لا يشكل مصدر قلق ولا أي اضطراب صحي طالما ظل الخروج معتدلاً،وليست تعبيراً عن القوة أو الضعف الجنسي.ونز المني والقذف الليلي هما مضاعفات طبية أخرى يمكن أن تنشأ في حالة الرجال. وهذه الحالة الطبية تكون أكثر شيوعا في الرجال الذين ليسوا ناشطين جنسيا.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي اضرار حبس السائل المنوي ومنعه من الخروج بالضغط على القضيب لبضع ثوان عند ممارسة العادة السرية؟ وكيف يمكن...

لا يوجد اضرار مباشره لكن هنالك تاثيرات نفسيه سيئه واثار جسديه نتيجه استعمال العاده السريه بشراهه الامتناع عن العاده السريه يتم فقط بالاراده القويه والهاء النفس بالمطالعه والرياضه والدين

سؤال من ذكر سنة 22

في الصحة الجنسية

ههل ممارسة العادة السرية ولكن عن طريق المداعبة وعند الاحساس بالقذف اوقف يدي هل هذا مضر

مضر، وبلاها من أصله!! لأن التوقف عن القذف يسبب احتقان البروستاتا، الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماذا يحدث إذا منعنا السائل المنوي من الخروج بالضغط على القضيب اثناء ممارسة العادة السرية؟

بداية يجب التفريق بين منع الوصول إلى مرحلة القذف وبين حدوث القذف وانقباض العضلات المسؤولة عن القذف ولكن منع خروج السائل المنوي من فتحة القضيب من خلال الضغط عليه، ففي الحالة الأولى فلم يتم حتى الآن ربط أحد المشاكل الصحية بالتوقف عن التحفيز الجنسي مباشرة قبل القذف لمنع القذف، بل قد يتم اتباع هذه الطريقة بهدف علاج مشكلة سرعة القذف، مع الإشارة إلى أن تكرار هذه الطريقة عدة مرات قد يؤدي إلى احتقان البروستاتا والشعور ببعض الألم حتى يتم القذف.

 

أما منع خروج السائل المنوي بعد القذف فسوف يؤدي إلى ارتجاع السائل المنوي إلى الإحليل أو إلى المثانة، وهو ما سوف يؤدي إلى خروج السائل المنوي مع البول أو بشكل تدريجي خلال اليوم بعد ذلك، فلا داعي للقيام بذلك، وقد يؤدي ذلك إلى الألم أيضًا وبعض الاضطرابات الصحية.

 

أود لفت انتباهك إلى أن منع القذف لا يؤدي إلى تجنب الآثار السلبية للعادة السرية، لذلك أنصحك بالحد من ممارسة العادة السرية بمختلف أشكالها للحد من خطر تطور آثارها السلبية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل خروج المذي له اضرار على الجسم ؟ وهل عند ممارسة العادة السرية والتوقف قبل القذف له نفس الاضرار وكانك...

يعرف المذي أنه السائل الذي يخرج عند المداعبة، كما أنه يعمل على معادلة حموضة الاحليل قبل خروج القذف، ولا يوجد أضرار المذي عند خروجه كما لا يوجد أضرار من القذف بحد ذاته حيث أن الوصول للنشوة وحدوث القذف يريح الجسم ويقلل من التوتر ويلبي الحاجة الجنسية.

إلا أن ما له أضرار محتملة هو إدمان العادة السرية، حيث يمكن أن تسبب العديد من الأضرار منها:

  • إهدار الطاقة الجسدية والشعور بالتعب حيث أن الإفراط بالممارسة يستهلك طاقة وجهد.
  • التفكير المزمن بالعادة السرية يشغل المرء عن أمور أخرى أكثر أهمية ويسبب الانعزال.
  • ممارسة العادة السرية بقوة والضغط على القضيب يجعل الرجل يعتاد مقدار معين من الضغط للوصول للإثارة مسبباً برود جنسي وعدم الوصول لنفس اللذة بعد الزواج.

لذا ينصح بعدم الإفراط وشغل النفس بأمور محببة أخرى ومفيدة للجسم والعقل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه