جاوبني يجزيك ال هل الادويه الوقائيه للايدز التي تاخذ عند الشك بالاصابه

جاوبني يجزيك ال هل الادويه الوقائيه للايدز التي تاخذ عند الشك بالاصابه
icon 11 أبريل 2018
icon 795
دكتور جاوبني الله يجزيك الخير.هل الادويه الوقائيه للايدز التي تاخذ عند الشك بالاصابه خلال الايام الثلاثه الاولى .هل يمكن ان تاخر الفتره النافذه لتحاليل و لماذا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا تم تناولها قبل ٧٢ ساعة بعد التعرض، فيمكن أن تكون فعالة ضد انتشار الفيروس بنسبة ٩٩٪،و ينصح بالتحليل بعد ٦ أسابيع وبعد ٣ أشهر ، و٦ أشهر للتأكد من خلوك من الفيروسات. 0 2018-04-12 09:38:32
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إذا تم تناولها قبل ٧٢ ساعة بعد التعرض، فيمكن أن تكون فعالة ضد انتشار الفيروس بنسبة ٩٩٪،و ينصح بالتحليل بعد ٦ أسابيع وبعد ٣ أشهر ، و٦ أشهر للتأكد من خلوك من الفيروسات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 38

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...هل تحليل hiv RNA by PCR quantitive ممكن يعطي نتيجه سلبيه كاذبه بعد 20 يوم من...

PCR تعني تفاعل البلمرة المتسلسل. يبحث هذا الاختبار مباشرة عن فيروس نقص المناعة البشرية في الدم. لها أقصر فترة نافذة محتملة ويمكن استخدامها من 3 أيام إلى 4 أسابيع بعد التعرض.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد كم يوم من الشك بالاصابة بمرض الايدز يمكن الفحص للتاكد اذا كنت مصاب ام لا ؟؟.. وما هي الاعراض...

حسب الفحوصات المتوفرة في بلدك، فهناك فحوصات بعد أسبوع مثل فحص الدنا أو فحوصات الجيل الرابع والخامس، وهي تحري بعد ستة أسابيع،. راجع اختصاصي أمراض جلدية.  للمزيد عن الإيدز ، راجع القاموس في الموقع. 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم عملت فحص بي سي ار للايدز بعد ١٥ يوم من الشك بالاصابه ولكن كنت اعاني من التهاب في...

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى. ربما يجب إعادة الفحص!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل احتمال انتقال الايدز عبر الجروح البسيطه كبير ام قليل و هل الفحص بعد شهر مده كافيه لاضهار النتيجه

يعتمد مآل الاصابة بالايدز على تركيز خلايا CD4 وحمولة فيروس نقص المناعة HIV ويبلغ معدل النجاة 6 - 19 شهراً بعد تشخيص الاصابة بالايدز وعدم توفر العلاج. وبطبيعة الحال أقل من ذلك إذا ما تشارك مع مرض، انتهازي. هناك عدة فحوصات منها سريعة ثاني يوم، للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم تحليل ANTI HIV1&2 السريع بعد نصف ساعه يعطي النتيجه متى يكون قطعي ولا يحتاج الى اعاده ومتى تظهر...

تبدأ أعراض مرض الإيدز بالظهور   كأعراض   تشبه الإنفلونزا   بعد 2-6 أسابيع من الإصابة. بعد هذا ، قد لا يسبب فيروس نقص المناعة البشرية أي أعراض لعدة سنوات. النتائج العادية سلبية. هذا يعني أنه لم يتم العثور على أضداد وأنك قد لا تصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. معظم الناس الذين يصابون بفيروس نقص المناعة البشرية سوف يصابون بالأجسام المضادة للفيروس في غضون شهرين. خلال هذا الوقت ، قد تكون مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية ولكن هذا الاختبار لا يمكنه اكتشافه. قد ترغب في تكرار الاختبار بعد أكثر من 3 أشهر من التعرض المحتمل إذا كانت نتائجك سلبية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي المدة الزمنية التي يحتاجها الايدز حتى يضهر ف الفحص المخبري او الدم من اول يوم انتقاله?

- اختبارات سريعة للأجسام المضادة بفيروس نقص المناعة البشرية أيضا تستخدم الدم وسوائل الفم، أو البول للكشف عن الأجسام المضادة للفيروس. نتائج هذه الاختبارات قد تستغرق 10-20 دقيقة. ويعبر عن النتيجة بسلبية أو إيجابية. إذا حصلت على نتيجة إيجابية من أي من هذه الاختبارات، سوف تحتاج إلى أن تأخذ اختبار آخر يسمى اختبار اللطخة الغربيةWestern blot test، للتأكد من النتيجة. ويمكن ان تستغرق فترة تصل الى اسبوعين لتأكيد نتيجة إيجابية.

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

سيدي الدكتور ، الفترة الزمنية التي بعدها ان يكون نتائج تحليل التهاب الكبد الفيروسي بعد علاقة مشبوهة قطعي لو سمحتم...

تبلغ فترة حضانة فيروس التهاب الكبد البائي 75 يومًا في المتوسط ، ولكن يمكن أن تتراوح من 30 إلى 180 يومًا. قد يتم اكتشاف الفيروس في غضون 30 إلى 60 يومًا بعد الإصابة ويمكن أن يستمر ويتطور إلى التهاب الكبد المزمن B.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه