تكلس على الخصية لابنى عمره سنين اسبابه وعلاجه وهل هو خطير و كل

تكلس على الخصية لابنى عمره سنين اسبابه وعلاجه وهل هو خطير و كل
icon 19 فبراير 2016
icon 3702
تكلس على الخصية لابنى عمره 7سنين اسبابه وعلاجه وهل هو خطير ؟ وجزاكم الله كل خير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المعروف أيضا باسم تكلس مجهري للخصية، يمكن وصفها بأنها تراكم جزيئات صغيرة من الكالسيوم في الخصيتين وغير معروف سبب حدوثه ولا يتم اكتشاف معظمها الا اذا كان هناك مشاكل عقم عند المريض ويُطلب من المريض فحص الخصية وفي بعض الأحيان قد يحتاج الأطباء الطلب من المريض أن يفحص خصيتيه من خلال الموجات فوق الصوتية للتعرف على الاسباب الحقيقية، راجع اختصاصي مسالك بولية. 1 2016-02-20 10:39:31
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
المعروف أيضا باسم تكلس مجهري للخصية، يمكن وصفها بأنها تراكم جزيئات صغيرة من الكالسيوم في الخصيتين وغير معروف سبب حدوثه ولا يتم اكتشاف معظمها الا اذا كان هناك مشاكل عقم عند المريض ويُطلب من المريض فحص الخصية وفي بعض الأحيان قد يحتاج الأطباء الطلب من المريض أن يفحص خصيتيه من خلال الموجات فوق الصوتية للتعرف على الاسباب الحقيقية، راجع اختصاصي مسالك بولية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو مرض كسر القضيب اسبابه اعراضه و علاجه جزاكم الله خيرا ؟

يحدث أثناء الممارسة الجنسية العنيفة، وخاصة عند المضطربين نفسيا، ويحدث تمزق في الجسم الكهفي ، وغالبا في الجزء القريب لجداره السفلي. الاسباب الأعراض والعلامات العلاج التشخيص الأدويه المضاعفات راجع كسر القضيب في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

س ع د الم اسفل بطل اتنا إنجماع هل هذا مرض ام شي عتيادي اذا مرض له علاج شكرا جزاك...

قد يكون الألم أثناء الجماع مؤشر على وجود خلل في أسفل البطن، مثل المبايض، والزائدة الدودية أو التهابات في المهبل ولا بد من التشخيص الدقيق ،الفحص الطبي. راجعي اختصاصي/ة نسائية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اخوتي . عندي سؤال حول القدف السريع . ما اسبابه ، وكيف يتم علاجه ؟ مشكورين على التطبيق...

قد يشمل علاج سرعة القذف عدد من التدابير منها : - العلاج الجنسي من خلال الاستمناء قبل ساعة أو أكثر من ممارسة الجنس لتأخير القذف أو الامتناع عن ممارسة الجنس لفترة زمنية محددة والتركيز على الممارسات الجنسية الاخرى . - العلاج الدوائي بمُضادات الاكتئاب او الكريمات الموضعية المخدرة . - العلاج النفسي أو السلوكي . للمزيد عن سرعة القذف راجع سرعة القذف في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

جزاكم الله كل خير على جهدكم في هذا الموقع ::سؤالي/ ماهو تحليل bence jones proteins ولماذا يطلب ؟ وما معنى...

بروتينات بنس جونس هي بروتينات صغيرة (السلاسل الخفيفة من الغلوبولينات المناعية immunoblobulin) توجد في البول. يتم اختبار للبروتينات لتشخيص ومراقبة الورم النقيي المتعدد والأمراض المشابهة .بروتينات بنس جونس موجودة في 50-80٪ من المصابين الورم النقيي المتعدد. الأشخاص الذين يعانون من الأورام الخبيثة -أيضاً، يمكن أن تكون نتيجة بروتينات بنس جونس إيجابية ولكن بتواتر أقل كثيرا. في بعض الأمراض غير الخبيثة، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، الذئبة الحمامية الجهازية، القصور الكلوي المزمن، يمكن أن يكون بروتينات بنس جونس في البول. ويمكن لجرعات عالية من البنسلين أو الأسبرين قبل جمع البول تعطي نتيجة إيجا

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

وأستعمل محلول الشرب L-Arginine لكن بدون نتيجة ومنذ استعمال هذا الدواء أشعر بألم بالخصية ( انا لدي خصية كبير واخرى...

نحن ننصح لتسحين النتيجة بتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اريد معلومات عن تكيس و انتفاخ المبيض و ما هو الفرق بينهما و ما هو العلاج و هل...

تكيس المبايض، هوعباره عن وجود اكثر من 10-12 بويضة بحجم 8-10 ملم منتشرة في محيط المبيض وهذا قد يؤدي الى اضطراب بعمليه الإباضة الطبيعية بسبب خلل هرموني في الجسم وهو يكون أحيانا متلازما مع عدة أعراض تظهر معا على المريضة و حينها يسمى بمتلازمة تكيس المبايض مثل اضطرابات الدورة الشهرية و ازدياد وزن الجسم و ظهور الشعر الخشن في مناطق مختلفة من جسم المرأة , و أحيانا لا يكون للمرض أي أعراض و يمكن اكتشاف وجوده مصادفة أثناء الفحص الروتيني للمريضة. لا يوجد علاج جذري لحاله تكيس المبايض ،ولكن معالجه الاعراض كل على حده يقلل من ظهور الاعرض. فمثلاً حبوب منع الحمل هي من الأدوية المستعملة لعلاج هذه الحالات حيث أنها تنظم نزول الدورة الشهرية , وكذلك الأدوية المضادة للهرمونات الذكرية . وكذلك أدوية لعلاج البشرة وحب الشباب والشعر الكثيف وكذلك قد يؤدي تكيس المبايض في بعض الاحيان الى تاخر بحصول الحمل..ويعالج بمنشطات الاباضة او الوسائل الاخرى للمساعدة على الحمل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه