انا مقبلة علي الزواج و كيف يكون شكل المهبل الطبيعي لمراة العذراء

انا مقبلة علي الزواج و كيف يكون شكل المهبل الطبيعي لمراة العذراء
icon 7 ديسمبر 2017
icon 41887
دكتور انا فتاة مقبلة علي الزواج واريد ان اعرف كيف يكون شكل المهبل الطبيعي لمراة العذراء
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجعي الصور في القاموس ،وهو عضو الاتصال الجنسي، ويمتد من فتحة الفرج، إلى عنق الرحم، طوله حوالي 8 سم وله سطح أمامي وخلفي يتلامسان عادة متجهاً إلى أعلى وإلى خلف بين المثانة من الأمام والمستقيم من الخلف. وهو مبطن بغشاء مخاطي، ويتكون جداره من النسيج العضلي والنسيج الليفي يتغير المهبل تغيراً كبيراً في أثناء الحمل، لكي يتسع وقت الولادة لخروج الوليد و بالمهبل إفراز يختمر بفعل الجراثيم ويصبح حمضياً لوقاية المهبل من غزو الجراثيم ويستقبل المهبل القضيب عند انتصابه أثناء الاتصال الجنسي، ويقذف به المني، وفيه تسبح الحيوانات المنوية، مجتازة قناة عنق الرحم إلى قاع الرحم، و أثناء الجماع يتوسع في كل من الطول 1 2017-12-08 10:25:25
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
راجعي الصور في القاموس ،وهو عضو الاتصال الجنسي، ويمتد من فتحة الفرج، إلى عنق الرحم، طوله حوالي 8 سم وله سطح أمامي وخلفي يتلامسان عادة متجهاً إلى أعلى وإلى خلف بين المثانة من الأمام والمستقيم من الخلف. وهو مبطن بغشاء مخاطي، ويتكون جداره من النسيج العضلي والنسيج الليفي يتغير المهبل تغيراً كبيراً في أثناء الحمل، لكي يتسع وقت الولادة لخروج الوليد و بالمهبل إفراز يختمر بفعل الجراثيم ويصبح حمضياً لوقاية المهبل من غزو الجراثيم ويستقبل المهبل القضيب عند انتصابه أثناء الاتصال الجنسي، ويقذف به المني، وفيه تسبح الحيوانات المنوية، مجتازة قناة عنق الرحم إلى قاع الرحم، و أثناء الجماع يتوسع في كل من الطول

تعليقات الزائرين

أحلام بردان أحلام بردان

هل تلك الشفرتين يسببان عاءق اتناء العلاقة الحميمة

icon 28 يونيو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 23

في الصحة الجنسية

السلام عليكم حابة استفسر انا بنت عزباء قذف المرأه من أين يخرج؟ وهل عدم القذف بعد العادة السرية يدل على...

القذف عند المرأة عبارة عن سائل يخرج من الغدد جانب الإحليل الأنثوي أثناء الشعور بالرعشة الجنسية وليس بالضرورة ان يخرج منها شيء غالباً تكون الرعشة الجنسية بشكل داخلي وهذا طبيعي .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ارجوك دكتور هذا السؤال شغل بالي!! المرأة المتزوجة لما ينفض غشاء بكارتها من اي فتحة يزل دم الحيض لديها ؟؟؟...

من باب المعرفة فقط: فتحة الحيض هي جزء من فتحة المهبل الذي يكون مغلقاً قبل فض الغشاء، والغشاء لا يغلقه كلياً، ، فإذا زال الغشاء ، وفلا حاجة لفتحة خاصة لدم الحيض، والدم ينزل من المهبل العادي.

سؤال من أنثى سنة 17

في الصحة الجنسية

انا فتاة غير متزوجة أود أن أعرف هل للفتاة مني أم المرأة فقط؟ هل تقذف الفتاة أو تلك إفرازات طبيعية

لا يوجد إفراز للمني عند الإناث، بل ما يخرج هو إفرازات من العدد التناسلية، وقد يخرج على شكل قذف عن التأثر الجنسي، ومعظم الفتيات لا يحدث لديهن قذف!!

سؤال من أنثى سنة 30

في الصحة الجنسية

السلام عليكم، انا عزباء عمري ٢٩ سنة وقريبة من الزواج كنت امارس العادة السرية لسنوات وتغير لون وشكل الشفتين والبظر...

عند الفتيات تؤدي لهذه المخاطر الصحية المحتملة:  ١: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية  ٢: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ٣: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج  ٤: قد تفقد الفتاة العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة.  ٥: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة  ٦ : قد تؤدي لمضاعفات نفسية وعصبية مثل الإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء الخجل الخوف من الزواج. إذا توقفت عم الممارسة ستتحسن الحالة  مارس الرياضة أيضا وستتحسن أكثر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه